قال أشرف القدرة، المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال استهدف سيارتي إسعاف في طريقهما إلى جنوب غزة، موضحا:"أبلغنا الأمم المتحدة باستهداف الاحتلال لسيارات الإسعاف".

كارثة طبية في غزة.. فؤاد عودة يتحدث عن الوضع الصحي والإنساني في فلسطين الخارجية الفلسطينية تُدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي وتُناشد بحماية مستشفيات غزة يجب على العالم ألا يقف صامتا أمام مجزرة اليوم

وأضاف المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، مساء الجمعة: "يجب على العالم ألا يقف صامتا أمام مجزرة اليوم.

وأشار المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، إلى أن مجزرة اليوم أسفرت عن 15 شهيدا وأكثر من 60 جريحا إثر استهداف القافلة الطبية جنوب غزة"، لافتا إلى أن الاحتلال يبرر جرائمه بادعاءاته المستمرة بأنها تستهدف مسلحين".

وأعربت "وزارة الخارجية الفلسطينية"، عن إدانتها بأشد العبارات "المجازر البشعة" التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة وخلفت "عشرات من الشهداء والمُصابين والجرحى"، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الجمعة.


وفي بيان لها قالت الخارجية: "ندين بأشد العبارات المجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة والتي خلفت العشرات من الشهداء والمصابين والجرحى، هذا بالإضافة إلى استهداف سيارات الإسعاف التي كانت تقل جرحى ومصابين".

واعتبرت الوزارة ما جرى بأنه "من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي تتم على سمع وبصر المجتمع الدولي خاصة الدول التي تدّعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان".

وتابعت الوزارة: "لطالما حذّرت الوزارة من مثل هذه الجرائم والمخاطر المترتبة على استهداف المستشفيات وسيارات الإسعاف وطواقمها بما يعنيه ذلك من حرمان حتى المرضى الفلسطينيين من فرصة العلاج".

وأردف البيان: "تنظر الوزارة بخطورة بالغة لتمادي قوات الاحتلال في استهداف المستشفيات وارتكاب المزيد من المجازر بحقها بحجج وذرائع واهية لتبرير استهدافها للمستشفيات خاصّة التي لا زالت تعمل في شمال في قطاع غزة".

واختتمت: "تطالب الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الأممية والدولية المختصة خاصة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي بتحمل مسؤوليتهم في توفير الحماية للمستشفيات حتى تتمكن من أداء مهامها العلاجية الإنسانية."

الجدير بالذكر أن عشرات المستشفيات توقفت عن العمل في قطاع غزة بسبب الاستهداف المباشر أو جراء نقص ونفاد الوقود والمستلزمات الطبية.

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة إن 9227 فلسطينيا قتلوا منذ 7 أكتوبر بينهم 3826 طفلا و2405 نساء وارتفع عدد المصابين إلى 23516.

وناشدت كل الأطراف توفير ممر آمن لدخول الوقود والمساعدات إلى قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة ويقصف مدرسة تؤوي نازحين
قصفت "طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي"، مدرسة تؤوي نازحين في منطقة "الصفطاوي" شمالي مدينة غزة، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة "صفا" الفلسطينة، أن القصف الإسرائيلي أسفر عن سقوط 50 شهيدًا وجريحًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحه الصحة الفلسطينية غزة فلسطين بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی الصحة الفلسطینیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)

قال الكاتب والروائي يوسف القعيد، إن حرفة "الأدب"، هي أعظم ما يمكن أن يصيب الإنسان في حياته، إذا ما أصابته "الحرفة"، وتمسكت بقلبه ووجدانه.

حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان مشاركة مندوبية فلسطين في ورشة عمل حول موضوع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج (DDR) البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي

وأضاف يوسف القعيد خلال لقائه مع الإعلامي عبد الله يسري، بالأمسية الثقافية على قناة "cbc": "هناك مأساة حقيقية تدين هذا القرن من الزمن بأكمله، والبشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي وما يفعله في الشعب الفلسطيني، وكأنه يقوم بعملية إبادة كاملة لهم ليمحي من الوجود كلمة فلسطين".


وتابع يوسف القعيد: "لولا ومصر معوناتها وموقفها وما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكان كل من في فلسطين موتى، وكما حاكمت البشرية هتلر، أناشد البشرية وضميرها، وكل دول العالم، أن يتم محاكمة من يحكم العدو الإسرائيلي بتهمة إبادة كاملة لشعب".

دعت حركة حماس، للحشد والمشاركة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" وذلك في ظل تصاعد الحملة التي يشنها الاحتلال على الضفة الغربية ومدينة القدس والعدوان الهمجي على لبنان.

 

وقالت حركة حماس في بيانها: ندعو أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان.


وأضاف البيان: في ظل استمرار الاحتلال النازي في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة التي يشنها على الضفة الغربية ومدينة القدس، وعدوانه الهمجي المتواصل على لبنان، فإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس، ندعو جماهير أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم في كل مكان، للمشاركة الفاعلة يوم الجمعة القادمة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان" انتصاراً للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية.

انتهاكات ومجازر بحق المدنيين
وأوضحت حماس، أن الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان.

 

وأهابت حماس، بأحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في  "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، و الحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كل المستويات.

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • كاتبة صحفية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يوسع نطاق القصف على لبنان
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • حماس: المجازر الصهيونية التي تدعمها أمريكا لن تضعف عزيمة وصمود ‏شعبنا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • المجازر مستمرة.. الاحتلال يقصف عدة بنايات تؤوي نازحين وسط وغرب غزة
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • باريس تطالب إسرائيل بعدم التوغل البري في لبنان