استقبل وزير الخارجية المفوض د. عبد الهادي الحويج، الجمعة، في بنغازي، وفدا تونسيا يتكون من 65 شخصا يمثلون 36 شركة متخصصة في مختلف المجالات.

حسب بيان الحكومة الليبية، عبر الوزير عن تقديره واعتزازه للمشاركة التونسية الوازنة في مؤتمر إعادة إعمار درنة والمدن المتضررة، ونقل تحيات رئيس مجلس الوزارء د. أسامة حماد والقائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر، مبديا إعجابه بالعرض الذي قدمته الشركات.

وقال الوزير: “إننا وتونس شعب واحد في دولتين، تونس تمثل أهمية كدولة جوار لليبيا، وإننا معنيون بتعزيز العلاقة والشراكة الليبية التونسية في مختلف المجالات من بينها الاقتصادية والتجارية”.

فيما حث الوزير على ضرورة توطين الشركات التونسية والعمالة التونسية في ليبيا، معربا عن أمله في فتح خط بحري مباشر يربط ميناء جرجيس بميناء بنغازي البحري، مؤكدا أهمية تفعيل وتطوير الشراكة بين البلدين وتغيير النظرة النمطية السالبة حول ليبيا بأنها تعيش أوضاعا غير مستقرة، وهذا أمر عاري عن الصحة تماما، لافتا إلى أن الأشقاء في تونس مرحب بهم للعمل والتعاون في كافة المجالات الأقتصادية والتجارية والصناعية والتقنية والمعلوماتية.

وأوضح أن تكافؤ الفرص مبدأ تعتمده الحكومة، وأن تنوع الشركات أحد المبادئ الأساسية التى تريد أن تعمل به لإعمار مدينة درنة والمناطق المتضررة أو مشاريع الإعمار بشكل عام في كل مناطق ليبيا.

الوسومالإعمار الحكومة الليبة الحويج ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الإعمار الحويج ليبيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران

من المقرر أن يجري رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين يوم الاثنين 30 سبتمبر، زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران.

وأفادت الخدمة الصحفية للحكومة الروسية أن من المقرر أن يجري ميشوستين في طهران محادثات مع رئيس الجمهورية الإسلامية مسعود بزشكيان والنائب الأول للرئيس محمد رضا عارف.

ويعتزم الطرفان مناقشة كامل نطاق التعاون الروسي الإيراني في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية والإنسانية. وسيتم إيلاء اهتمام خاص للمشاريع المشتركة الكبيرة في مجالات النقل والطاقة والصناعة والزراعة.

وعلى مدى العامين الماضيين، أبرمت روسيا وإيران أكثر من عشرين وثيقة حكومية دولية ومشتركة بين الإدارات في مختلف المجالات. ويجري الآن استكمال الإجراءات الحكومية الداخلية للتوقيع على معاهدة أساسية جديدة بشأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ومن المتوقع أن يوقع رئيسا البلدين على الوثيقة على هامش قمة "بريكس" التي ستعقد في مدينة قازان الروسية في أكتوبر 

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • اختتام دورتي الجودة الشاملة ومهارات الكتابة لموظفي الحكومة الليبية 
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • وحدات تكافؤ الفرص تنظم 14 ندوة تثقيفية بالشرقية
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • بلدية الزهراء تشارك في مؤتمر "رؤى المدن المستقبلية 2024" بمصر