أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، بأن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدرسة شمال قطاع غزة، أسفرت عن 50 شهيدًا وجريحًا.

وقصف طيران الاحتلال مدرسة أسامة بن زيد التي تؤوي آلاف النازحين في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع العشرات من الشهداء والجرحى

وفي وقت سابق، أكد مدير "الأونروا" في غزة توماس وايت، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيًا لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى مدارس أممية في القطاع المحاصر والبالغ عددهم 600 ألف تقريبًا.

وقال وايت عبر الفيديو إنهم أشخاص يبحثون عن الحماية التي يؤمنها عَلَم الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي.

وأضاف أمام ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المجتمعين للاستماع إلى تقرير حول الوضع الإنساني في قطاع غزّة "الحقيقة أننا لا نستطيع حتى توفير الأمن لهم تحت راية الأمم المتحدة".

وتابع "أُصيبت أكثر من خمسين من منشآتنا بسبب الحرب، بينها خمس استُهدفت بشكل مباشر. وأعتقد أنه في آخر إحصاء، مات 38 شخصًا في ملاجئنا"، معربًا عن خشيته من أن يرتفع هذا العدد "بشكل كبير" لا سيّما في شمال قطاع غزة حيث أصبحت الوكالة الأممية عاجزة عن الاتصال بالعديد من مراكزها.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة "تبقى الأمل الوحيد لسكّان غزة اليوم"، مضيفًا "لا أريد أن أصل إلى اليوم الذي لن يرفع فيه علم الأمم المتحدة في غزة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الامم المتحده الفلسطينيين القاهرة الاخبارية الشهداء والجرحى الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تتوغل في «بني سهيلا» و «القرارة» بـ خان يونس

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن آليات الاحتلال الإسرائيلية تتوغل شرق خان يونس ووصلت إلى منطقة «بني سهيلا» وتطلق النار صوب الفلسطينيين وتمنع سيارات الإسعاف من أداء عملها، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت التقارير الإعلامية أن هناك عددا كبيرا من الجرحى جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار داخل إحدى مدارس بلدة «القرارة» شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى ارتقاء 121 شهيدًا منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية على محافظة خان يونس.

يذكر أن، إذاعة جيش الاحتلال كشفت، يوم الإثنين الموافق 22 يوليو 2024، عن بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي جنوب قطاع غزة وخاصة على خان يونس، ولكن بعد طلب إخلاء المناطق الشرقية.

وفي وقت سابق، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، غارات جوية مكثفة استهدفت منطقة العطار التي تؤوي العديد من النازحين غربي خان يونس بقطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 292 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 39 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

الجارديان: أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي في خان يونس تفوق قدرة المرافق الطبية

طيران الاحتلال يشن عدة غارات على خان يونس بقطاع غزة

قصف الاحتلال على خان يونس يؤدي إلى وفاة 70 شهيدًا وإصابة 200 آخرين

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم شعفاط شمال شرقي القدس
  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي على شمال شرق خان يونس بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تقتحم بلدة سنجل شمال رام الله
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان على قطاع غزة إلى 39.175 شهيدًا
  • شهداء بينهم أطفال بقصف على غزة في اليوم الـ 293 من العدوان
  • اليوم 293 للحرب: قتلى وجرحى بقصف عدة مناطق في قطاع غزة
  • استشهاد خمسة فلسطينيين بقصف للعدو على قطاع غزة في اليوم الـ292 من العدوان
  • قوات الاحتلال تتوغل في «بني سهيلا» و «القرارة» بـ خان يونس
  • شهيد وإصابات وتفجير منزل في مخيم قلنديا شمال القدس