يحل علينا اليوم ذكري ميلاد الفنانة الراحلة رجاء عبده وسيرصد الفجر الفني في هذا التقرير المبسط أبرز معلومات عنها 

 

أبرز معلومات عن رجاء عبده 

 

 

 

 

 

كانت مغنية وممثلة مصرية بدأت حياتها الفنية كهاوية في الموسيقى. قدمت في مسابقة أقامها المخرج محمد كريم لاختيار بطلة لفيلم "الوردة البيضاء" ورغم أن محمد عبد الوهاب أثنى على صوتها إلا أنها لم تحالفها الحظ بسبب صغر سنها في ذلك الوقت.

 

الفنانة رجاء عبده 

بدأت مسيرتها الفنية كمطربة إذاعية معروفة، ونجحت في ترسيخ اسمها رغم وجود مطربات بارعات مثل أم كلثوم وأسمهان. شركة أوديون قامت بإنتاج أسطوانة لها.

قدمت مريم فخر الدين فيلم "وراء الستار" عام 1937، ومن ثم دخلت عالم السينما بقوة بأفلام مشهورة مثل "ممنوع الحب" و"الحب الأول". قامت ببطولة الأخير مع الموسيقار محمد عبد الوهاب والمخرج محمد كريم، وقامت بأداء أغنية "البوسطجية اشتكوا" في هذا الفيلم التي حققت نجاحًا كبيرًا.

شاركت أيضًا في العديد من الأوبريتات الغنائية مثل "شهرزاد"، ولعبت دورًا في مسرحية "زوبا الكلوباتية"، وظهرت في التليفزيون في مسلسل "مع حبي وتقديري". وأخيرًا، شاركت في

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي

تعود الفنانة منى زكي للكوميديا، وذلك من خلال تعاقدها على فيلم سينمائي جديد، يحمل إسم "رزق الهبل"، والذي بدأت التجهيز والتحضير لتصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المقرر أن تقدم  شخصية يغلب عليها الطابع الكوميدي.

 

تفاصيل شخصية منى زكي في فيلم “رزق الهبل”

 

وتعمل منى ضمن أحداث فيلم رزق الهبل في مجال التسويق العقاري، وتواجه العديد من الأزمات مع تتابع الأحداث، ويقدم محمد شاهين شخصية زوجها.


أبطال وصناع فيلم "رزق الهبل"


فيلم "رزق الهبل" يشارك في بطولته بجانب الفنانة منى زكي عدد كبير من الفنانين أبرزهم: محمد شاهين، رحمة أحمد، طه دسوقي، انتصار، وسماح أنور، تأليف جورج عزمي وإخراج سارة.


أعمال منى زكي الكوميديا


وقدمت الفنانة منى زكي العديد من الأعمال الكوميديا خلال مشوارها الفني وكان من أبرز تلك الأعمال: فيلم "خالتي فرنسا" مع الفنانة عبلة كامل، فيلم "صعيدي في الجاكعة الأمريكية" مع الفنان محمد هنيدي، فيلم "أبو علي" مع الفنان كريم عبدالعزيز، وظهرت كضيفة شرف في فيلم "الدادة دودي" مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وفيلم "تيمور وشفيقة" مع الفنان أحمد السقا.


تفاصيل فيلم "الست"


وفي سياق آخر بدأت الفنانة منى زكي تصوير فيلم "الست"، وهو العمل الذي تجسد فيه شخصية كوكب الشرق أم كلثوم في مراحل عديدة من مشوارها الفني، ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الفن، والفيلم من إخراج مروان حامد، ومن تاليف أحمد مراد.

مقالات مشابهة

  • بعد تعاقدها على فيلم "رزق الهبل".. تعرف على أبرز الأعمال الكوميدية للفنانة منى زكي
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • فى ذكرى رحيل رجاء الجداوى.. أبرز محطات الفن والحب والرسالة الأخيرة
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟