كتب- محمد أبو بكر:
قال عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هيئة تنشيط السياحة لها ثلاث أدوار أساسية، الأول هو ترويج وتنشيط السياحة الدولية لمصر، والثاني هو تنشيط السياحة الداخلية، والثالث رفع مستوي الوعي السياحي لدى المواطنين.

أضاف القاضي، تصريحات تليفزنونية، أنه على مستوي الترويج الدولي، يتم الاستناد على دراسة تسويقية، أجريت عام 2021، نتج عنها استراتيجية ترويجية جديدة يتم تطبيقها على الأرض على محورين أساسيين.


وأوضح رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن "المحور الأول" هو ترويج الجماهير، ويعتمد على الحملات الإعلانية، والعلاقات العامة، والصحفيين، والزيارات إلى مصر، وتنظيم فعاليات ترويجية ثقافية وفنية ورياضية، والمحور الثاني، هو التنشيط المهني مع شركاء المهنة، سواء منظمي الرحلات الدوليين، وشركات الطيران الدولية، ووسائل الإعلام الدولية، وورش عمل، ومؤتمرات، وحملات مشتركة، وبرنامج تحفيز الطيران، وأنشطة ومبادرات متعددة.
وأشار إلى، أنه تم عمل دراسة تسويقية ومن مخرجاتها تم استخراج استراتيجية الترويج السياحي، والأخرى السياحة الوطنية التي تتكون من ثلاث أضلاع تتمثل في الآتي:
- زيادة حركة الطيران الدولي إلى مصر.
- زيادة الغرف الفندقية.
- تحسين تجربة السائح في مصر.

اقرأ أيضًا:
بـ 13 ألف جنيه.."عضو السياحة" يكشف لمصراوي حقيقة رحلات عمرة "الترانزيت"

أسعار الحج في 2024.. عضو "شركات السياحة" يكشف التفاصيل بعد التضخم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة الغرف الفندقية الترويج السياحي عمرو القاضي تنشيط السياحة طوفان الأقصى المزيد تنشیط السیاحة

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب

قال الخبير السياحي وائل زعير، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مهرجان العلمين الذي جرى إعلان موعده قبل قليل، يمثل واحدا من أهم أسباب الرواج السياحي للمنطقة، من الإسكندرية حتى مطروح، لافتا إلى أن المهرجان حقق نجاحا كبيرا خلال نسخته الأولى العام الماضي، من خلال جذب أعداد كبيرة من السياح العرب والمصريين، لمشاهدة النجوم الذين تألقوا خلال حفلاته.

الساحل الشمالي 

أضاف الخبير السياحي في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يعتبر سببا رئيسيا في تحول وجهة العديد من السياح العرب الوافدين لمصر، من التواجد بالقاهرة للانتقال إلى منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، موضحا أن هناك العديد من الرحلات الجوية، من عدد من المدن العربية، باتت تصل مباشرة إلى العلمين لحضور المهرجان، وقضاء بضعة أيام وسط الطبيعية الخلابة للمنطقة.

وأشار إلى أنه منذ بدء مهرجان العلمين الصيف الماضي، هناك زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، ولا سيما الخليجية منها، موضحا أن السياحة العربية مهمة جدا لمصر، كون السائح العربي من ذوي الإنفاق المرتفع، علاوة عن أنه يكرر زيارته لمصر أكثر من مرة في العام.

جذب سياحي 

لفت «زعير» إلى أن المهرجانات بصفة عامة، إحدى وسائل الجذب السياحي، مشيرا إلى أن مهرجان العلمين متكامل، يضم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية، التي تجذب العديد من السياح، ولا سيما السياح العرب، الذي تتوافق ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم مع الشعب المصري.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: مهرجان العلمين أحد أهم أسباب إقبال السياح العرب
  • إطلاق حملة "غيّر جو" للترويج السياحي
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين