أعلنت وكالة "الأونروا" مقتل 72 من موظفي الوكالة الأممية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن هذا الرقم يعتبر كبيرا لعمال الإغاثة للأمم المتحدة في نزاع بوقت قياسي قصير.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أكد مدير "الأونروا" في غزة توماس وايت، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيًا لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى مدارس أممية في القطاع المحاصر والبالغ عددهم 600 ألف تقريبا، مشيرا إلى مقتل 38 شخصا فيها.

إقرأ المزيد هنية يطالب مصر بفتح معبر رفح وتجاوز "أي اعتبارات"

وقال وايت عبر الفيديو: "إنهم أشخاص يبحثون عن الحماية التي يؤمنها علم الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي"، حسبما أوردت وكالة "وفا".

وأضاف أمام ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المجتمعين للاستماع إلى تقرير حول الوضع الإنساني في قطاع غزّة: "الحقيقة أنّنا لا نستطيع حتى توفير الأمن لهم تحت راية الأمم المتحدة".

ومع دخول الحرب يومها الـ28 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، لا يزال الجيش الإسرائيلي يكثف قصفه لقطاع غزة، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية استهداف تحشيدات القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقطاع.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 9227 فلسطينيا وإصابة 23516 آخرين.

بدورها، أعلنت إسرائيل عن مقتل جنديين آخرين ليرتفع عدد الجنود والضباط الذين قتلوا إلى 340 منذ 7 أكتوبر.

المصدر: RT + وفا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأونروا الحرب على غزة القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة وفيات الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تدين قرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الـ”أونروا” كمنظمة إرهابية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة دولة الكويت لقرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) كمنظمة إرهابية وتعتبر ذلك القرار تعديا سافرا على الأمم المتحدة ووكالاتها وتهديدا خطيرا لإحدى مؤسسات الأمم المتحدة الإنسانية والتي تعنى بتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وسائر مناطق عملياتها.

ووفق بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأربعاء فإن دولة الكويت تدعو المجتمع الدولي مجددا إلى ضرورة الوقوف وبحزم ضد تلك المخططات الإسرائيلية الهادفة للقضاء على (أونروا) وجهودها في مساعدة الفلسطينيين إنسانيا واجتماعيا وضمان حق اللاجئين في العودة.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي فلسطين وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
  • الأمم المتحدة: مشاريع القوانين الصهيونية بشأن الأونروا ستكون لها عواقب وخيمة
  • تحذر أممي: مشاريع القوانين الصهيونية بشأن الأونروا ستكون لها عواقب وخيمة
  • الأمم المتحدة: مشاريع قوانين إسرائيلية بشأن أونروا تقوض أسس القانون الدولي
  • الأونروا: 9 من كل 10 فلسطينيين بغزة نزحوا قسرا
  • ارتفاع حصيلة انهيار أرضي في إثيوبيا إلى 257 قتيلاً
  • حصيلة انزلاق التربة في إثيوبيا قد ترتفع إلى 500 قتيل
  • دولة الكويت تدين قرار المجلس التشريعي في الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على مشروع قانون بتصنيف وكالة الـ”أونروا” كمنظمة إرهابية
  • الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح
  • مقتل 18 شخص في نيبال بتحطم طائرة بعد وقت قصير من إقلاعها