قال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين "إنه لقاء بين أفضل علامتين تجاريتين في كرة القدم. من ناحية، الجائزة في كرة القدم هي الكرة الذهبية، ومن ناحية أخرى، لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أفضل مسابقة في العالم" في إشارة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اعلان

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" ومجموعة أموري المالكة لصحيفة ليكيب ومجلة فرانس فوتبول الفرنسيتين الجمعة عن توقيعهما شراكة لتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية ابتداء من العام المقبل.

وستظل مجموعة أموري ومقرها العاصمة الفرنسية باريس مالكة الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة فرانس فوتول سنويا منذ العام 1956 وستستمر في الإشراف على التصويت، بينما سيتولى الاتحاد الأوروبي للعبة مسؤولية تسويق الحقوق التجارية بالإضافة إلى المساعدة في تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوي.

وسيتم أيضًا منح جائزتين جديدتين في عام 2024 تتعلقان بأفضل مدرب لدى الرجال والسيدات، ستضافان إلى الجوائز الثماني الحالية (الكرة الذهبية للرجال، الكرة الذهبية للسيدات، كأس كوبا لأفضل شاب، كأس ياشين لأفضل حارس مرمى حارس مرمى وكأس غيرد مولر لأفضل هداف، وأفضل ناد للرجال، وأفضل ناد للسيدات، وجائزة سقراط الخاصة بمكافأة المبادرات الخيرية والمجتمعية للاعبين.

الكرة الذهبية: الأرجنتيني ميسي يتوج أفضل لاعب للمرة الثامنة في مسيرتهبنزيما يفوز بالكرة الذهبية والبلجيكي كورتوا أفضل حارس مرمى وليفاندوفسكي أفضل هداف

وقال المدير الإداري لمجموعة أموري جان إتيان أموري: "إننا سعداء جدا بهذه الشراكة للمشاركة في تنظيم حفل الكرة الذهبية". وأضاف "إنها كأس التي أنشأتها مجلة فرانس فوتبول العام 1956، وهي نفس السنة، التي تم فيها إنشاء كأس الأندية الأوروبية البطلة، لذلك هناك تاريخ مشترك بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والكرة الذهبية".

وتابع "لقد اتخذ الحفل نطاقًا عالميًا على مدار الـ15 عامًا الماضية وحظي بتغطية إعلامية عالمية. لذا فإن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر منطقي تمامًا لأنه أحد اللاعبين الرئيسيين في هذه الرياضة".

وكشف أموري أن الحفل السنوي يقام في باريس، ولكن هناك احتمال أن ينتقل إلى مدن أوروبية كبرى أخرى بعد عام 2024.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة السلوفيني ألكسندر تشيفيرين "إنه لقاء بين أفضل علامتين تجاريتين في كرة القدم. من ناحية، الجائزة في كرة القدم هي الكرة الذهبية، ومن ناحية أخرى، لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أفضل مسابقة في العالم" في إشارة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف: "لذا كان هناك شعور بأن نفعل شيئًا معًا. جميع اللاعبين يحلمون بالفوز بمسابقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والكرة الذهبية".

منحت الكرة الذهبية لأول مرة في عام 1956، وكانت تتوج أفضل لاعب كرة قدم أوروبي في كل موسم قبل أن يتم توسيعها في عام 1995 لتشمل اللاعبين من جميع الأصول المقيمين في أوروبا.

أصبحت جائزة عالمية العام 2007 حيث أصبح جميع اللاعبين من جميع أنحاء العالم مؤهلين للتتويج بها. والتغيير الأخير يعني أن الجائزة تعتمد الآن على سجل اللاعب خلال موسم، وليس على مدار سنة تقويمية.

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالجائزة للمرة الثامنة في مسيرته الاحترافية الاثنين، معززاً رقمه القياسي، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى المجد بالظفر بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

وفازت الإسبانية أيتانا بونماتي بجائزة الكرة الذهبية للسيدات عن دورها البطولي مع ناديها ومنتخب بلادها، حيث فازت بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة وكأس العالم مع إسبانيا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الكرة الذهبية: سجل باسماء الفائزين منذ النسخة الأولى في العام 1956 بنزيمة المرشح الأبرز فوق العادة للفوز بالكرة الذهبية لأول مرة منذ تنظيمها... "فرانس فوتبول" تعلن حجب جائزة الكرة الذهبية ل2020 فرنسا الكرة الذهبية كرة القدم جوائز رياضة اعلانالاكثر قراءة بوتين يوقّع على انسحاب روسيا من معاهدة حظر التجارب النووية تغطية مستمرة - قصف إسرائيلي عنيف على غزة والتوتر على الحدود مع لبنان يتصاعد ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح شاهد: إسرائيل تعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم "طوفان الأقصى" الذي أطلقته حماس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الأمل ومدرسة تؤوي نازحين يعرض الآن Next شاهد: صدمة وغضب بعد غارة إسرائيلية استهدفت مدخل مستشفى الشفاء في غزة يعرض الآن Next أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يعرض الآن Next فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله يعرض الآن Next أوكرانيا تعلن إسقاط أكثر من عشرين مسيرة هجومية وصاروخا خلال الليل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس قصف قطاع غزة ضحايا قتل عاصفة حرية الصحافة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا الكرة الذهبية كرة القدم جوائز رياضة غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس قصف قطاع غزة ضحايا قتل عاصفة حرية الصحافة غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين حركة حماس قصف الاتحاد الأوروبی لکرة القدم الکرة الذهبیة فی کرة القدم یعرض الآن Next من ناحیة عام 1956

إقرأ أيضاً:

رونالدو يسدد ركلة حرة مباشرة إلى شباك جورجيا بقوة مذهلة.. فيديو

نواف السالم

سدد نجم منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، ركلة حرة مباشرة بقوة مذهلة، في مواجهة فريقه أمام جورجيا، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأربعاء، في “يورو 2024”.

وكشفت أحدث إحصائيات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن سرعة التصويبة التي سددها رونالدو في الدقيقة 17 إلى شباك جورجيا، حيث وصلت سرعة الكرة إلى 130 كم/ساعة، بحسب ما أظهرته الإحصائيات على الشاشة الناقلة للمباراة، ولكن تألق حارس جورجيا منع الكرة من دخول الشباك.

وتغلبت جورجيا 2-صفر على البرتغال، ولحقت بركب المتأهلين إلى دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، وذلك في أول مشاركة لها ببطولة كبرى.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/videoplayback-15.mp4

مقالات مشابهة

  • "ميسي" يغازل الكرة الذهبية من جديد ويقترب من لقب عميد لاعبي العالم
  • النجوم يفتح النار اتحاد الكرة بسبب بيراميدز
  • بيان ناري من نادي النجوم بشأن رخصة بيراميدز الإفريقية
  • ألبوم "معايا هتبدع" يحصد جائزة أفضل ألبوم لعام 2024
  • رونالدو يسدد ركلة حرة مباشرة إلى شباك جورجيا بقوة مذهلة.. فيديو
  • روبي ورامي صبري يتشاركًا جائزة الميما المرموقة للمواهب لعام 2024
  • شيبة وبوسي يتشاركًا جائزة اللون الشعبي لحفل جوائز الشرق الاوسط لعام 2024
  • تعرف على أسماء الفائزين في الميما 2024
  • كرة استثنائية لنهائي كوبا أمريكا (صورة)
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات