هدى جاسم (بغداد)

أخبار ذات صلة العراق.. بدء الحملات الانتخابية لمرشحي مجالس المحافظات مسيّرتان تستهدفان قاعدة «عين الأسد» مجدداً بالعراق

اتخذت وزارة الدفاع العراقية جملة من الإجراءات تتعلق بالمقرات ومستودعات الأسلحة على خلفية الأحداث الإقليمية، بحسب وثيقة رسمية للوزارة. 
وأشارت الوثيقة إلى أنه «تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء - القائد العام للقوات المسلحة وبالنظر للظروف الحالية التي تمر بها البلاد،  تقوم قيادتا القوة الجوية وطيران الجيش بنشر الطائرات بأنواعها كافة في القواعد الجوية وتأمين الحماية اللازمة لها، بما لا يتعارض مع الواجبات التي تكلف بها مستقبلاً وقيام القيادات الميدانية بنشر وتوزيع الدروع والعجلات الاختصاصية في أكثر من موقع وتأمين الحماية لها».


وأكدت وزارة الدفاع «تأمين الحماية لمستودعات الأسلحة والأعتدة، والقيام بتأمين شبكة مواصلات بديلة للمقرات لمختلف الأنواع والمستويات لغرض تأمين الاتصال بالقيادات العليا وبالمستويات كافة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع العراقية العراق القوات المسلحة العراقية الجيش العراقي

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها

أكد رئيس الأركان العامة النائب الأول لوزير الدفاع البيلاروسي بافيل مورافيكو، أن مينسك يمكن أن تستخدم الأسلحة النووية غير الاستراتيجية إذا تعرض استقلالها للتهديد. وقال ممثل وزارة الدفاع البيلاروسية: "لقد تعلمنا كيفية التعامل مع هذه الأسلحة، ونعرف كيفية استخدامها بثقة، ونحن قادرون على القيام بذلك".

وأضاف: "نحن نراقب عن كثب جميع تصرفات قوات الناتو والقوات المسلحة الوطنية للدول المجاورة لنا، وندرس التقنيات والأساليب التي يمارسونها ونرى جيدا أن حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة ينفذان اليوم أربع عمليات أو مهام بالقرب من حدودنا".

وشدد رئيس الأركان العامة البيلاروسي بالقول "قمنا اليوم بتطوير خيارات للعمل لجميع الاستفزازات التي يمكن تصورها والتي لا يمكن تصورها". وأشار مورافيكو أيضا إلى أن بيلاروس تحافظ على اتصالات مع الغرب من خلال الجيش، قائلا: "قبل أن تبدأ الأسلحة في الحديث، عادة ما يتحدث الدبلوماسيون".

وأضاف: "على الرغم من التقليص المعلن لقضايا التعاون والاتصالات، إلا أنها لا تزال موجودة من خلال الجيش. إن الحس السليم ليس حاضرا فحسب، بل إنه مهيمن، لأن لا أحد أعظم من دعاة السلام من المؤسسة العسكرية، نحن نفهم بوضوح كل عواقب الحرب، ونعرف كيف نقاتل. لكن مهمتنا الرئيسية هي منع العمليات من وضع هذه المعرفة في موضع التنفيذ".

وكانت وزارة الدفاع البيلاروسية أعلنت مؤخرا، أن الجيش الوطني نشر قوات ووسائل إضافية للدفاع الجوي بسبب زيادة عدد طلعات الطائرات بدون طيار في الجزء الشمالي من أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • محافظ الجيزة: 65 جنيها قيمة متر التصالح في مخالفات البناء بالقرى
  • الجيزة تتخذ إجراءات صارمة: 10 محاضر لمحال غير ملتزمة بمواعيد الغلق
  • مواجهة أزمة الكهرباء في مصر: خطط التخفيف وتأمين الغاز
  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • محافظ بني سويف يناقش إجراءات استدامة الخدمة بمحطات صرف البساتين وصفط الغربي
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية