صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@19:02:33 GMT

أمطار متفاوتة على منطقة «الظفرة»

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أخبار ذات صلة انطلاق قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2023 «البلديات والنقل» تبحث مع مدن أوروبية تعزيز التعاون

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على «منطقة الظفرة» مع برد أحياناً، أمس، حيث تهيأت فرصة تكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وتصل سرعتها إلى 40 كم/س على بعض المناطق الغربية، نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.


والطقس غائم جزئياً أحياناً، مع تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والغربية، وتميل درجات الحرارة للانخفاض التدريجي خاصة غرباً، ويكون رطباً ليلاً وصباح السبت مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب تدريجياً ليلاً في الخليج العربي وخفيف الموج في بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع انخفاض آخر في درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج أحياناً في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون طقس الغد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشرقية والشمالية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40كم /س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج أحياناً غرباً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمطار هطول الأمطار الظفرة الإمارات یصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الخميس، من رياح معتدلة إلى قوية السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15- 30عقدة)، وخفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة و الرمال.

وتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “بين,  لحج, تعز، إب، الضالع وريمه”، وتمتد غربا الى سهل تهامة، أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، المحويت، عدن, البيضاء, شبوة, حضرموت والمهرة”.

وأشار إلى طقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة، كذلك نبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

مقالات مشابهة

  • “الأرصاد اليمني” يحذر من رياح قوية السرعة على سقطرى
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس الأربعاء.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • "الأرصاد": أمطار متفاوتة الغزارة على جازان
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول