صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@05:34:39 GMT

«الهزيم» يستهدف كأس «شادويل» في جبل علي

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

عصام السيد (دبي)

أخبار ذات صلة كأس الوصل للإسطبلات الخاصة للقدرة ينطلق في دبي اليوم مكتبة محمد بن راشد تنظم فعاليات ثقافية وترفيهية خلال نوفمبر

يستضيف مضمار جبل علي العائلي اليوم فعاليات سباقه الأول لهذا الموسم الذي أطلق عليه اسم «مهرجان يوم الافتتاح»، والذي يتألف من سبعة أشواط، بمشارك 73 من الخيول العربية والمهجنة الأصيلة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية 470 ألف درهم برعاية مجموعة من الشركات والمؤسسات الوطنية.


ويسعى الجواد «الهزيم» صاحب الأرض لانتزاع اللقب، حين يواجه مجموعة من الخيول في الشوط السادس والرئيس لمسافة الميل على لقب كأس شادويل، أبرزها «فيولنت جستس»، و«مابوتو».
وينطلق الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب كأس الوثبة ستاليونز، البالغة جائزته 70 ألف درهم، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمشاركة 16 خيلاً، أبرزها «إف ستاسا»، و«أر بي بستفة»، و«يونايتد سبيرت». ويسعى «شينيارا» صاحب التصنيف الأعلى لحصد لقب الشوط الثاني لمسافة 1000 متر، على لقب الشعفار للاستثمار، البالغة جائزته 60 ألف درهم، وينافسه «مزاحم» و«مستر كافو».
وينطلق سباق نوفيس ستيكس في الشوط الثالث لمسافة 1000 متر، البالغة جائزته 60 ألف درهم، بمشاركة ستة خيول، وأبرز المرشحين للفوز هم «مرسوم»، و«برايم سمر»، و«ربدان».
وتتنافس تسع خيول يتقدمها «أوندا ريجنت»، و«زاميت»، و«ثوبان» في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على لقب كأس بنك دبي التجاري، البالغة جائزته 76 ألف درهم.
ويجتذب الشوط الخامس لمسافة 1400 متر، 11 خيلاً تتنافس على لقب كأس دبي للمرطبات البالغة جائزته 60 ألف درهم، ويتصدر الترشيحات «ميزو تنتو»، و«الجنوب»، و«الجاج».
وسيكون الشوط السابع والختامي لمسافة 1800 متر على لقب كأس المشرق لخدمات الري البالغة جائزته 60 ألف درهم، حافلاً بالإثارة والتكافؤ بين تسعة خيول، أبرزها «وصال»، و«مكفول»، و«واقت».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مضمار جبل علي دبي شادويل على لقب کأس

إقرأ أيضاً:

استلم أموال الإيجارات ورفض تسليمها للمالك

إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب

وثق مالك عقارات في شخص يعمل لديه وكلفه بمتابعة ممتلكاته وإدارتها واستلام الإيجارات من المستأجرين وتسليمها للمالك إلا أن المالك فوجئ بأن هذا الشخص لم يكن على قدر المسؤولية، حيث استلم أموالاً من الإيجارات، ولم يقم بتسليمها للمالك، وحاول معه تكراراً لرد الأموال التي تسلمها ولكن من دون فائدة.
وبناء عليه رفع المالك دعوى قضائية ضد ذلك الشخص، وطالب في ختامها إلزام المدعى عليه بأن يؤدي له مبلغ 235 ألف درهم مع الفائدة القانونية بواقع 12% وإلزامه بالرسوم والمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.
وأوضح أنه كلف المدعى عليه بإدارة العقارات الخاصة بالمدعي وقد قام باستلام مبلغ 140 ألف درهم من أحد المستأجرين كما قام باستلام مبلغ 95 ألف من مستأجر آخر ولم يسلمها للمدعي، الأمر الذي دفع المدعي لإقامة دعواه.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوي المدنية والإدارية بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعي مبلغاً وقدره (235 ألف درهم) وألزمت المدعى عليه برسوم ومصروفات الدعوى ومقابل أتعاب المحاماة.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن المدعى عليه قد مثل أمام النيابة العامة، وأقر بأخذه لما مجموعه 235 ألف درهم، ولم يسلمها للمدعي بحجة أنها أول مرة، وأنه كان يريد سداد قروض لآخرين فلما كان ما تقدم وكان المدعى عليه لم يمثل بالرغم من إعلانه ليدفع بأي دفع أو دفاع مما يثبت معه للمحكمة صحة ما يدعيه المدعي مما لا يسع المحكمة سوى القضاء بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي للمدعي المبلغ المطالب به،
كما رأت المحكمة أن مصروفات ورسوم الدعوى شاملة أتعاب المحاماة، فإن المحكمة تلزم بها المدعى عليه عملاً بمقتضيات المادة 133 من قانون الإجراءات المدنية.

مقالات مشابهة

  • سرق دراجة توصيل طلبات..فدفع 47 ألف درهم
  • استلم أموال الإيجارات ورفض تسليمها للمالك
  • «أريج» تخوض تحدي «المهرات العربية» في فرنسا
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • ملهى ليلي شهير في بيروت يتحول إلى ملجأ للنازحين
  • غدا.. انطلاق منافسات سباقات الهجن الأهلية في الفليج والبشائر
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم