تساءل أغلبنا حول السبب وراء ارتداء مقدم البرامج الساخر باسم يوسف لسترة بتطريزات عربية في خلال لقائه مع للإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان، والذي طال انتظاره، وهو ما لفت الأنظار إليه.

 

سبب إرتداء باسم يوسف لسترة بتطريزات عربية

 

ووضح باسم يوسف ما يقصده من ملابسه، كاتبا عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: "هل هو أمريكي أصلي؟ هل هو مكسيكي؟ لا سعودي، فلسطيني، أردني، جزائري، مغربي، يأتي من شبه الجزيرة العربية، لا أفريقي.

 

 

بفستان على التراث السعودي.. أصالة تخطف الأنظار خلال حفلها بموسم الرياض وصلت لـ90 ألف جنيه.. بدلة إليسا في افتتاح موسم الرياض تثير الجدل

 

وتابع باسم يوسف: الحقيقة هي أنه لا شيء وكل شيء، عندما كنت أستعد للمقابلة الثانية، قمت بالفعل بإعداد ملابسي، سترة، قميص أبيض، بنطلون أسود، إطلالة تصلح للقاء تليفزيوني".

 

وأكمل باسم يوسف في منشوىه: في الليلة السابقة رأيت تلك السترة في خزانتي. كانت إحدى صديقاتي في الأردن قد بدأت مشروعها التجاري وأعطته لي كهدية. هل هو تطريز أم سدو أم قشاقبية؟.

 

وأجاب باسم يوسف، هو كل شيء وليس له أي شيء. الأمر المذهل هو أن الأشخاص الذين عاشوا بعيدًا عن بعضهم البعض، سواء في فلسطين أو الصحراء العربية أو السهول الأفريقية أو جبال أمريكا الشمالية والجنوبية، لديهم الكثير من القواسم المشتركة دون علمهم. الألوان والتصاميم والأنماط النابضة بالحياة. كل هؤلاء الناس كان لديهم هذا الأمر المشترك منذ آلاف السنين. ربما هو الارتباط الطبيعي مع الأرض.

 

وتالع باسم يوسف: ربما هذه هي لغة السكان الأصليين في كل مكان: الألوان والدفء والأقمشة المصنوعة بالحب. ربما هذه هي الطريقة التي تواصلوا بها مع الأرض. بالألوان، بالحب بالتاريخ والذكريات والجذور. مثل جذور أشجار الزيتون التي بقيت هناك لمدة 600 عام. هذه ليست مجرد ألوان. وأشجار الزيتون ليست مجرد نباتات. إنهم عائلة. وإذا اقتلع شخص ما أحد أفراد العائلة الذي كان موجودًا هناك منذ 600 عام، فمن الواضح أنه لم ينتمي إلى تلك العائلة أبدًا.

 

واختتم كاتبا: ارتديت سترة ملونة رتيبة وارتديت هذه، نرجو أن تشعروا جميعًا بالحب والانتماء والألوان التي تحيط بنا وتربطنا بالأرض والأرض والجذور.

 

وقد تم عرض الحلقة المنتظرة لمقدم البرامج الساخر باسم يوسف مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان مساء الأربعاء الأول من نوفمبر الجاري للحديث عن القضية الفلسطينية.

 

باسم يوسفباسم يوسفباسم يوسفباسم يوسف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باسم باسم يوسف سهرة بيرس مورجان فلسطيني القضية الفلسطينية باسم یوسف

إقرأ أيضاً:

محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية

كشف تقرير عام 2024 حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية الذي أصدرته وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، عن تفاصيل حول المحرمات الجديدة في كوريا الشمالية، والتي تشمل عددًا من العادات والثقافات الكورية الجنوبية.

تجريم ارتداء الفستان الأبيض

ونقلت «الجارديان» تفاصيل المحرمات الجديدة والتي تشمل فرض عقوبات على ما أسموه الممارسات الرجعية، مثل: ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العريس للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من أكواب النبيذ، وهي كلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

كما تجرم الحكومة في كوريا الشمالية الاستماع إلى الموسيقى الكورية الجنوبية أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمقاطع التي تنتمي لكوريا الجنوبية.

فحص الهواتف المحمولة بشكل مستمر 

ويزعم التقرير أنه يتم فحص الهواتف المحمولة بشكل متكرر، بحثًا عن تهجئة أسماء جهات الاتصال، والتعبيرات، والمصطلحات العامية التي يُعتقد أنها ذات تأثير كوري جنوبي.

وفي عام 2022، قالت إذاعة آسيا الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية، إن النظام في كوريا الشمالية كان يتخذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر، مستهدفًا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ أو الطويل.

مقالات مشابهة

  • خاص| "ذا أثليتك" لـ "الفجر الرياضي": هذا موقف ليفربول من التعاقد مع صفقات جديدة
  • اختلاف سطوع المريخ في سماء الأرض لهذه الأسباب
  • أحمد عز: لا أؤمن بالحب من أول نظرة «فيديو»
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • النخلة.. شاهد حي يحكي تراث وتاريخ الإمارات
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية