الألغاز تعتبر مصدرًا ممتعًا ومثيرًا للاهتمام يستمتع به الكثيرون في جميع أنحاء العالم، سواء كانوا في المنزل أو خارجهم في نزهة. حل الألغاز يمكن أن يكون نشاطًا مسليًا وممتعًا يجمع بين التحدي والمرح في آن واحد.

إذا كنت قوي الملاحظة هناك خطأ في الصورة التي أمامك.. اكتشف ذلك في 10 ثوانيإذا كنت قوي الملاحظة هناك خطأ في الصورة التي أمامك.

. اكتشف ذلك في 10 ثواني

يساهم حل الألغاز في تنشيط العقل وتحفيزه، كما يساعد في تنمية قدرات التفكير والانتباه في هذا العصر الحديث، يعتمد الكثيرون بشكل كبير على الهواتف المحمولة وقد يكونون أقل استخدامًا لقدرات عقولهم ولذلك، تلعب الألغاز دورًا هامًا في تنشيط العقل وتحفيزه، مما يساعد الأشخاص على تجنب الكسل وتعزيز قدراتهم الذهنية.

ألغاز مفيدة..حل لغز من هو الذي أنذر قومه وهو ليس من الجن ولا الإنس لغز ممتع.. أين الدُلفين الموجود في هذه الصورة؟ هل تمكنت من اكتشاف الخطأ في الصورة التي أمامك في 10 ثوانيإذا كنت قوي الملاحظة هناك خطأ في الصورة التي أمامك.. اكتشف ذلك في 10 ثواني

هل تمكنت من اكتشاف الخطأ في الصورة التي أمامك في 10 ثوان، إذا كانت الإجابة نعم فأنت شخص شديد الملاحظة، في حالة لم تتمكن من اكتشاف الخطأ فلا تقلق حاول لحل المزيد من الاختبارات، في بوابة الفجر الإلكترونية، نسعى لنشر الفكاهة والترفيه بين الناس، ونسعى أيضًا لزرع البهجة والسعادة في حياتهم، يمكنك متابعتنا للاستمتاع بمحتوى جديد ومسل يتضمن الألغاز والألعاب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: لغز حل الألغاز الغاز الغاز صعبة ألغاز للأذكياء الالغاز 10 الغاز الغاز مع الحل 7 دقائق الغاز

إقرأ أيضاً:

بعد اكتشاف نيزك نادر في سلطنة عمان: هل تساءلت يومًا عن مصادر النيازك؟

أثير – ريما الشيخ

تمكنت سلطنة عُمان من العثور على نيزك نادر للغاية يزن (59.5 جرام).

وأكدت مجموعة الدراسات العلمية التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية على ندرة هذا النيزك الذي تم العثور عليه في 5 فبراير 2020م مقارنة بغيره من النيازك القمرية الأخرى حول العالم، وتكمن الأهمية العلمية له أنه يعود إلى الجانب الأبعد من كوكب القمر

ولكن، ما مصادر النيازك، وكيف تتكون؟

يجيب عن هذه التساؤلات يوسف بن زاهر بن محمد السالمي، مسؤول المرصد الفلكي بالحوقين، خلال حديثه مع ”أثير“، حيث قال: تعد النيازك من الظواهر الفلكية المثيرة للاهتمام وتأتي من مصادر مختلفة في الفضاء، ويمكن تصنيفها إلى ثلاثة أنواع رئسية بناءً على مصدرها: حزام الكويكبات، القمر، والمريخ.

وأضاف: يقع حزام الكويكبات بين كوكبي المشتري والمريخ، وتتكون النيازك التي تأتي من هذا الحزام عندما يخرج أحد الكويكبات من مساره ويتجه نحو الأرض، وعند دخولها الغلاف الجوي، تحترق معظم النيازك بفعل الاحتكاك وتظهر كأجرام نارية، ولكن بعض الأجزاء قد تنجو من الاحتراق وتسقط على الأرض.

أما عن النيازك التي تأتي من القمر، فتتكون نتيجة اصطدام الكويكبات أو الشهب بسطح القمر، مما يؤدي إلى تطاير أجزاء منها نحو الفضاء، وقد تسقط بعضها على الأرض، وتعد هذه النيازك نادرة وثمينة، وقد استطاعت بعثة فضائية صينية مؤخرًا جمع عينة من النيازك القمرية من الجانب المظلم للقمر، مما يظهر صعوبة الحصول على هذه النيازك وقيمتها العلمية.

وعن النيازك التي تأتي من المريخ، فذكر السالمي: تشبه هذه النيازك تلك التي تأتي من القمر، حيث يعتقد العلماء أن اصطدامات قوية بكوكب المريخ قبل ملايين السنين أدت إلى تطاير أجزاء منه في الفضاء، ومن ثم سقوط بعض هذه الأجزاء على الأرض، وهي نادرة للغاية وتحمل معلومات قيمة عن تكوين المريخ وتاريخه الجيولوجي.

ولكن، ما القيمة العلمية للنيازك؟

أشار يوسف إلى احتواء بعض النيازك على نسبة عالية من الحديد ومعادن نادرة، مما يجعلها موضع اهتمام كبير للعلماء والباحثين، كما أن النيازك القادمة من القمر والمريخ تفتح آفاقًا جديدة لدراسة تكوين هذه الأجرام السماوية وتاريخها، وأن جمع العينات من القمر والمريخ يتطلب جهودًا تقنية ومالية كبيرة، ما يبرز أهمية النيازك التي تسقط على الأرض كوسيلة لدراسة تلك الأجرام دون الحاجة لرحلات فضائية معقدة ومكلفة.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • شركة أودي تبدأ تحديث نسخ من سيارة RSQ8 (تفاصيل)
  • الشمبانزي تساعد العلماء في تحقيق اكتشاف طبي مذهل
  • عاصمة الإعــلام العربي
  • بعد اكتشاف نيزك نادر في سلطنة عمان: هل تساءلت يومًا عن مصادر النيازك؟
  • لماذا لا ينصح بغسل الأطباق بمساحيق الغسيل؟
  • قمر صناعي يرسل صورة تكشف عن الأسرار الداخلية للسحب
  • الصورة الشعريّة الحديثة
  • ايلون ماسك ينشر صورة «قاتمة» محتملة لمستقبل العقل البشري
  • مجدي أبوعميرة: «أحمد عز مش مغرور.. وأنا أول من اكتشف موهبته»