أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، أن موسكو ليس لديها حاليا أي معلومات حول الوضع الصحي للمواطنين الروس الذين تحتجزهم حركة "حماس" كرهائن في قطاع غزة.

وقال المسئول الروسي -ردا على سؤال حول ما إذا كان الروس الذين تحتجزهم "حماس" على قيد الحياة - "ليس لدينا مثل هذه المعلومات، ولا يوجد أي اتصال مع الرهائن".

وأضاف أن موسكو تحافظ على اتصالات مع "حماس"، بما في ذلك لبحث مسألة إطلاق سراح الرهائن. وتابع "يجب أن يعرفوا مكان وجود الرهائن، كما قلنا إن حماس هي التي يجب أن تقدم هذه المعلومات إلى الصليب الأحمر الدولي، الذي يجب أن يذهب إلى هناك، ويأخذ الرهائن وينقلهم إلى إسرائيل، إلى أقاربهم.

لا يمكننا المشاركة في هذا. وفي الوقت نفسه تقول حماس إن ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر لا يمكنهم الذهاب لتحرير الرهائن تحت القصف". كانت الأمم المتحدة قد ذكرت أن إسرائيل تحتجز 5000 أسير فلسطيني من بينهم 160 طفلا، وقالت إن حوالي 1100 من هؤلاء اعتقلوا دون تهمة أو محاكمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موسكو حماس غزة رهائن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي

الثورة نت/..

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو تعتبر تفجيرات خطي الغاز “التيار الشمالي 1 و2” أعمالا إرهابية ينبغي التحقيق فيها وفقاً للقانون الدولي.. مطالبة بضرورة التحقيق الجاد في هذه التفجيرات.

وقالت زاخاروفا في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية: إن “تفجيرات خطوط أنابيب الغاز التيار الشمالي (1 و2) هي عمل صارخ من أعمال الإرهاب الدولي، ويندرج تحت عدد من المعاهدات الدولية التي تحدد التزامات بمنع مثل هذه الأعمال والتحقيق في ارتكابها وتقديم المسؤولين عنها إلى العدالة”.

وأضافت: “للأسف، نرى أن هذه الالتزامات لا يتم الوفاء بها، على الرغم من الدعوات المتكررة من روسيا”.

ووقعت انفجارات في خطي أنابيب تصدير الغاز الروسي إلى أوروبا، “التيار الشمالي 1 و2″، في 26 سبتمبر 2022.. ولم تستبعد ألمانيا والدنمارك والسويد وقوع أعمال تخريبية مقصودة.

وأفادت حينها شركة “نورد ستريم آي جي”، الشركة المشغلة لخط “السيل الشمالي”، بأن تدمير خطوط أنابيب الغاز غير مسبوق، ومن المستحيل تقدير الإطار الزمني للإصلاحات.

وبدأ مكتب المدعي العام الروسي قضية تتعلق بعمل إرهابي دولي.. وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف: إن روسيا طلبت مرارا وتكرارا بيانات حول الانفجارات في خطي “التيار الشمالي”، لكنها لم تتلقها أبدا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب شاملة
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل
  • حماس تُعقب على إرسال الاحتلال 88 شهيدا إلى غزة بحالة التحلل الكامل
  • ستارمر يحول الرهائن الإسرائيليين إلى "نقانق"
  • ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالتهم إسرائيل أخيرا
  • رسميًا.. ميراليم بيانيتش ينتقل إلى سيسكا موسكو الروسي
  • انطلاق “أسبوع الطاقة الروسي” في موسكو
  • الاستخبارات الخارجية الروسية تتلقى معلومات جديدة عن تفجير “السيل الشمالي” تؤكد وجهة نظر موسكو
  • السفير الروسي لدى ألمانيا: موسكو مصرة على إجراء تحقيق في الهجمات على خطى أنابيب الغاز