شكل موضوع تعزيز أوجه التعاون محور مباحثات أجراها، أول أمس الأربعاء بالرباط، مدير المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، عادل صقر الصقر، مع وزير الصناعة والمعادن بدولة ليبيا، أحمد علي أبو هيسة، والوفد المرافق له. وأفاد بلاغ للمنظمة أن هذا اللقاء بحث أوجه التعاون بين المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ودولة ليبيا وتعزيز جسور التواصل، بالإضافة إلى مناقشة مقترحات المشاريع ذات الصلة بمجالات عمل المنظمة والوزارة الليبية.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أن السيد عادل صقر الصقر قام، بهذه المناسبة، باطلاع الوزير الليبي على أنشطة المنظمة وبرامج عملها في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين.

 

ومن جانبه، أكد السيد أبو هيسة، في كلمة له، على أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة والرامي إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين الدول العربية في مجالات الصناعة والتقييس والتعدين، مشيدا بأهمية منصة طلبات وعروض المنتجات الصناعية والتعدينية العربية "APIP.online " والدور الذي تلعبه في دعم الصناعة والتعدين في الدول العربية وتسهيل عمل المنشآت لعرض منتوجاتها وخدماتها بشكل مجاني إضافة إلى فتح الأسواق العالمية للترويج لها.

 

وشدد الوزير على ضرورة وجود تكامل عربي في مجال الصناعة في إطار الاستراتيجية العربية للتكامل الصناعي، مثمنا في ذات الوقت توجهات المنظمة ومواكبتها للتطورات التكنولوجية والرقمية كآليات ضمن أخرى لتسهيل الولوج إلى المعلومات وتيسير عملية التواصل مع مختلف المؤسسات في الدول العربية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يستقبل السفير المصري

إستقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، مساء أمس الإثنين، سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر مختار جميل توفيق وريدة وذلك بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، شكل اللقاء فرصة سانحة للإشادة بجودة العلاقات الثنائية. وكذا لتبادل الآراء و وجهات النظر حول عديد القضايا ذات الاهتمام المشترك مع استعراض علاقات التعاون والشراكة بين البلدين وآفاق تعزيزها.

وأبرز سفير مصر بالجزائر حرص حكومة بلاده على الرقي بمستوى علاقات التعاون والشراكة مع الجزائر خاصة في المجال الصحي. مقترحا مجال السياحة العلاجية بالإضافة إلى التعاون في مجال ادارة المرافق الصحية.

كما سلم سفير جمهورية مصر العربية ،للوزير دعوة رسمية من نظيره المصري، الدكتور خالد عبد الغفار من أجل المشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المزمع انعقاده شهر أكتوبر القادم.

ومن جهته، أكد الوزير أن علاقات التعاون التي تربط الجزائر ومصر تقوم على التعاون المشترك لصالح البلدين. من خلال بذل جهود لإزالة العقبات ومواجهة التحديات التي تواجههما.

معربا عن أمله في الوصول إلى إنشاء الوكالة العربية للدواء وهو المشروع الذي سيكون مكسبا لصالح كل الدول العربية لضمان الأمن الدوائي.

وفي الأخير اتفق الطرفان على مواصلة العمل التنسيقي للدفع بالعلاقات الثنائية الى أرقى المستويات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • الصندوق السيادي المصري: 100 مليار جنيه رأس مال صندوق الصناعة
  • الإمارات تشارك في اجتماع المنظمة العربية للطيران المدني بالرباط
  • بطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يتباحث مع الولايات المتحدة لتوفير معادن التصنيع
  • هيئة التنمية الصناعية تناقش آليات التعاون مع برنامج "سيجما".. تفاصيل
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • «التنمية الصناعية» تناقش آليات التعاون المشترك مع ممثلي برنامج «سيجما»
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر