علق الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، على لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وأنتوني بلينكن وزير خارجية أمريكا في القاهرة، مؤكدًا أن اللقاء كان مفتوحا أمام الجميع إذ أنه كان مذاع مباشر على الهواء أمام الجميع.

وأكد،  خلال حوار ببرنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، المذاع على قناة القاهرة والناس، أن إذاعة اللقاء على الهواء هو تأكيد على أنه ليس هناك "طبخة" قادم بها بلينكن إلى مصر بخصوص الحرب في غزة، معقبًا: "لقاء الرئيس السيسي وبلينكن عجبني".

كارثة طبية في غزة.. فؤاد عودة يتحدث عن الوضع الصحي والإنساني في فلسطين الخارجية الفلسطينية تُدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي وتُناشد بحماية مستشفيات غزة

وأشار إلى أن إذاعة اللقاء على الهواء مباشر له العديد من الدلالات والتأكيد، موضحًا أن هذا اللقاء هو تاكيد على عدم توطين أي شعب في سيناء، كما أنه تأكيد على رفض التهجير للأشقاء الفلسطينيين من أرضهم.

مصر أنهت العشوائيات 

ونوه إلى أن التغيرات التي تشهدها الدولة المصرية تغيرات إيجابية، مشددًا على أنه رغم الظروف الصعبة وتكاليف الحياة كبيرة، إلا أن الانفجار السكاني والمشروعات الكبرى السبب، وهناك من يرى أن يكون هناك ترتيب لأولوية المشروعات.

وأشار إلى أن الصناعة بدأت الآن في مصر، مؤكدًا أن التطور الحقيقي لأي دولة ليس في المباني ولكن المعاني وتطوير البشر، وقضايا التعليم والصحة تحركوا بشكل إيجابي، وتم بذل بهم جزء كبير جدًا، "العشوائية تم تفجيرها وهناك جهد كبير بذل".

وأوضح أن مصر خلال السنوات الأخيرة تعاني اقتصاديًا إلا أنها قامت بالعديد من المشروعات ومنها المباني، مشددًا على أن مصر أنهت على العشوائيات من خلال الأحياء السكنية المميزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي بلينكن قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة غلاف غزة القدس طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة

قيّم لقاء بأمانة العاصمة عُقد اليوم برئاسة أمين عام محلي الأمانة أمين جمعان، أداء وأعمال المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والخدمية في مديرية التحرير.

وناقش اللقاء الذي حضره رئيسا لجنتي التخطيط والتنمية المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي والخدمات عادل العقاري وعدد من وكلاء القطاعات ومديري المكاتب والإدارات المعنية بالأمانة وقيادات مديرية التحرير والهيئة الإدارية والأجهزة التنفيذية، سير العمل والانضباط الوظيفي ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.

واستعرض اللقاء الجوانب المتصلة بمدى تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وأسلوب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين، ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وآلية تحصيل الموارد المالية، وكذا النشاط الاستثماري بالمديرية.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات الذاتية والتعاونية، والعمل الثقافي والتوعوي، وأداء مكتبي الزراعة والنظافة بالمديرية، وأعمال نظافة حديقتي ميدان التحرير والعلفي ونفق المشاة في التحرير ورفع المظاهر العشوائية منها.

وفي اللقاء أشاد أمين عام محلي الأمانة بأداء المجلس المحلي والأجهزة التنفيذية والمحلية بمديريات أمانة العاصمة وصمودها في مواجهة مخططات قوى العدوان خلال السنوات الماضية وتجاوزها للصعوبات والتحديات.

وثمن ما حققته الأجهزة الأمنية من إنجاز بالكشف والقبض على شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية التي استهدفت القطاعات الخدمية والحيوية بالعاصمة صنعاء وضاعفت من معاناة الشعب اليمني في مختلف المجالات.

وأكد جمعان، أن المرحلة الراهنة، مرحلة البناء وتحقيق متطلبات التنمية، وهناك حزمة من المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات المواطنين، يتطلب حشد الجهود والإمكانات لإنجازها .. مشيداً بجهود قيادة وكوادر مديرية التحرير خلال الفترة الماضية.

وأعرب عن أمله في تكثيف الجهود للارتقاء بآليات العمل المحلي وتطوير الأداء وتقديم الخدمات وتفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية المحلية.

وتم الاستماع من مدير المديرية ناجي الشيعاني ومسؤول التعبئة عبداللطيف الولي وعدد من أعضاء المجلس المحلي ومديري الأجهزة التنفيذية بالمديرية، إلى الصعوبات التي تواجه العمل واحتياجات المديرية من المشاريع الخدمية والتنموية، وتحسين الخدمات للمواطنين.

وأكد الشيعاني والولي، أهمية تضافر الجهود للنهوض بواقع أداء الأجهزة التنفيذية والخدمية بمديرية التحرير وتجاوز التحديات وتحقيق متطلبات التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • لقاء تقييمي للأداء الخدمي والتنموي بمديرية التحرير في أمانة العاصمة
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • زعيم المعارضة التركية يسعى لترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • زعيم المعارضة التركية يحاول ترتيب لقاء مع الرئيس السوري
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • السيسي: "الاستثمار المصري الأوروبي" فُرصة للاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 30 يونيو