وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الوحدات المحلية والمواقف والمرور والتموين وإدارة الأزمات بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من مدى الالتزام بالتعريفة الحالية وعدم زيادة في أسعار المواصلات من ميكروباص والتاكسي والسرفيس والعمل بنفس التعريفة المعمول بها في وقتنا الحالي والتزام جميع وسائل المواصلات والأجرة على مستوى كافة خطوط السير بدائرة المحافظة، حيث تشهد جميع المراكز والمدن حملات مكثفة لمتابعة الإلتزام بمحطات تمويل السيارات وبجميع المواقف.

توقيع الكشف على 450 مواطنا من مرضى العيون في قرية الصفاصيف بالبحيرة الكشف على 1360 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بالبحيرة

ويأتي ذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية برفع أسعار البنزين للربع السنوي على أنواعه الثلاثة إعتباراً من  صباح اليوم ، حيث تقرر زيادة أسعار البنزين بأنواعه لتكون الأسعار كالتالي :
 
بنزين 80 بسعر 10 جنيهات  و11.50 جنيه للتر البنزين 92، و12.50 جنيه للتر البنزين 95، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلى كما قررت اللجنة تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر.

وجاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلي وذلك حرصاً على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع .

شددت نائب محافظ البحيرة على جميع الجهات المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وترصيد الكميات الموجودة بسجل 21 بترول الخاص بالمحطات والتواصل في حالة وجود أي مشاكل أو تكدسات، مع تكثيف الحملات والمتابعة ورصد المخالفات إن وجدت من خلال الأجهزة المعنية ومتابعة تنفيذ كافة التوجيهات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة أسعار المواصلات الدكتورة نهال بلبع المنتجات البترولية الوحدات المحلية المواصلات تمويل السيارات حملات مكثفة لتر البنزين 95

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة

قال الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، إن القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة لكونها تتعلق بشكل مباشر بنتائج وعوائد الخطط التنموية والمشروعات القومية والخدمية التى تواصل الدولة تنفيذها لتحسين جودة ومستوى معيشة المواطن فى مختلف القطاعات، مشيرا إلى دعم المحافظة لجهود كافة الجهات الشريكة العاملة والمعنية بهذا الملف وعلى رأسها المجلس القومى للمرأة.

جاء ذلك خلال ندوة "المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان" والتي شهد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة،  وعقدتها لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومى للمرأة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى " بحضور م. منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة .

 المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية فى التعامل مع المشكلة السكانية 

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية فى التعامل مع المشكلة السكانية خاصة وأنها محافظة جاذبة للسكان للبحث عن فرص عمل ، والتعليم، مشيرًا إلى أن العاصمة من أكثر المحافظات كثافة في عدد السكان،  حيث يتجاوز عدد سكانها ١١ مليون نسمة ، ويتردد عليها يوميًا عدد يقارب عدد السكان .

وأشار محافظ القاهرة الى أن جهود الدولة في تفريغ العاصمة ونقل الوزارات ، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كان أحد وسائل التعامل مع القضية السكانية بالقاهرة ، كما كان لشبكة الطرق التى تم تنفيذها الأثر الكبير فى تخفيف الزحام.

تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده

وأكد محافظ القاهرة على دور المجلس القومي للمرأة فى التوعية بتنظيم الأسرة ، والإهتمام بخلق جيل واعى واستمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها على شتى المجالات، مع تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده.

كما أكد محافظ القاهرة على دور المجلس القومي للمرأة فى المساعدة على التوعية بأهمية تحسين خصائص المجتمع وتنمية الوعي لدى المرأة والاهتمام بقضاياها، والتشديد على أهمية الحوار المجتمعي، والذي يتم خلاله مناقشة القضايا التي تهم الأسرة المصرية في مختلف المجالات، مع  تكامل الأدوار بين الجهات المختلفة لتوعية المواطنين.

 


 

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُنهي كافة الاستعدادات لإستقبال العام الجامعي الجديد   
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون «يوم الصم العالمي»
  • نائب محافظ البحيرة يشارك فى ماراثون "يوم الصم العالمى"
  • نائب محافظ البحيرة يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي"| صور
  • بتكلفة 21.8 مليون جنيه.. محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بحوش عيسى
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة
  • ‎الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين