تنظر  المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار بولس فهمي، غدًا السبت، الحكم في دعوى عدم دستورية الفقرة "ج" من المادة 157 من القانون رقم 13 لسنة 1968 المعدلة بالقانون رقم 23 لسنة 1992 بشأن قانون المرافعات المدنية والتجارية فيما يتعلق بالإجراءات المطلوب لرد أحد قضاة المحاكم الجزئية أو الابتدائية.

الحكم فى دعوى عدم دستورية إجراءات رد قاضٍ بمحكمة ابتدائية بقانون المرافعات .

.غدًا

 

وأقيمت الدعوى التي حملت رقم 52 لسنة 43 دستورية، للمطالبة بعدم دستورية الفقرة "ج" من المادة 157 من القانون رقم 13 لسنة 1968 المعدلة بالقانون رقم 23 لسنة 1992 بشأن قانون المرافعات المدنية والتجارية.

 

غدًا .. محاكمة متهم بالانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي 

كما تنظر  الدائرة الأولى إرهاب ، المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني غدا السبت، إعادة محاكمة متهم في الحكم الصادر ضده غيابيا بالإعدام، لاتهامه مع آخرين سبق الحكم عليهم، بالانتماء لتنظيم القاعدة الإرهابي.

يأتي ذلك لأنهم في غضون الفترة من 2008 حتى مايو 2013، بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة، أسسوا وأداروا جماعة على خلاف أحكام القانون لتعطيل الدستور والعمل بالقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين.

 

حبس سائق سيارة ميكروباص دهس سيدة بأحد الشوارع

كما جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة حبس سائق سيارة ميكروباص دهس سيدة بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة البساتين، وذلك 15 يوما على ذمة التحقيقات.

و تلقى قسم شرطة البساتين بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها إحدى السيدات، مقيمة بدائرة قسم شرطة المقطم مصابة باضطراب في درجة الوعي واشتباه نزيف بالمخ وكسور وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.

وبالانتقال والفحص تبين أنه حال سير سيارة "ميكروباص" اصطدمت بها حال عبورها الطريق نتج عن ذلك إصابتها المنوه عنها ولاذ قائدها بالفرار تاركًا السيارة بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط السائق المتسبب فى الحادث، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل هروبه خوفًا من المُسائلة القانونية لعدم حمله ثمة تراخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحكمة الدستورية العليا قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

من العريش لمطروح.. الأمن يلاحق تجار الكيف

شن قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة بوزارة الداخلية، بالتعاون مع مديريتي أمن شمال سيناء ومطروح، حملات أمنية مُكبرة لاستهداف حائزي ومتاجري المواد المخدرة.

وتمكنت مديرية أمن مطروح، من ضبط عنصرين إجراميين، أثناء استقلالهما سيارتين ملاكي بدائرة قسم شرطة مطروح، عثر بحوزتهما على 60 كيلو جرام لمخدر الحشيش وطبنجة وعدد من الطلقات.

ونجحت مديرية أمن شمال سيناء، في إلقاء القبض على عنصر إجرامي ـ له معلومات جنائية ـ بدائرة قسم شرطة ثالث العريش وبحوزته (27 كيلو جرام لمخدر الحشيش وعدد من الأقراص المؤثرة والمخدرة وسلاح أبيض)، كما تم ضبط عنصر اجرامي آخر له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة ثان العريش وبحوزته (5 كيلو جرامات لمخدر الحشيش وعدد من الأقراص المؤثرة وسلاح أبيض)، حيث تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين بحوالي 7.430 مليون جنيه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًإصابة 7 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

الميكروباص اتقلب بالركاب.. 14 مصابا في حادث سير على صحراوي الجيزة

مقالات مشابهة

  • ارتكبوا 9 وقائع .. ضبط لصوص السيارات في المنيا
  • ضبط مهاجرين غير شرعيين في بنغازي
  • بعد رسالة طليق آيتن عامر حول منعه من رؤية أولاده.. حقوق الأباء بقانون الأحوال الشخصية
  • غدا.. محاكمة المتهمين في قضية خلية التجمع
  • ضبط 4 أشخاص متهمين باختطاف شاب بالمنوفية
  • حملات موسعة بشمال سيناء لضبط تجار الحشيش والسلاح
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهم 60 كيلو حشيش بمطروح
  • من العريش لمطروح.. الأمن يلاحق تجار الكيف
  • الأمن العام يلاحق تجار العملة ويضبط قضايا بـ 17 مليون جينه
  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهم يتاجر بالمواد المخدرة بالقناطر الخيرية