الجديد برس:

عاد قرابة 7 آلاف عامل فلسطيني، اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة بعد أن احتجزهم الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء معركة “طوفان الأقصى”، وتعرضهم للسجن والتحقيقات القاسية والاعتداء عليهم ومصادرة أموالهم.

وأفاد مصدر أمني في معبر “كرم أبو سالم” جنوبي القطاع، بأن آلاف العمال الفلسطينيين الذين كانوا موجودين في كيان الاحتلال والضفة الغربية وصلوا غزة عبر المعبر، وأضاف أن “الاحتلال ترك العمال على بوابة المعبر، وتركهم يسيرون مسافة 2 كيلو متر قبل أن يدخلوا أراضي القطاع”.

وذكر المصدر، أن العمال وصلوا مدينة رفح، وسيتم تقديم المساعدات اللازمة لهم من الجهات الحكومية والإغاثية المختصة، خاصة أن السلطات الإسرائيلية صادرت جميع أموالهم وهواتفهم المحمولة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للعمال الفلسطينيين الذين بدا عليهم الإرهاق والتعب، وتحدثوا غاضبين عن المعاملة السيئة والمهينة التي تعرضوا لها، أثناء احتجازهم لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أحد العمال من غزة، الذين عملوا وعادوا من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، أن جيش الاحتلال اعتقلهم في سجن “عوفر” لمدة 25 يوماً، وصادر أموالهم.

وتابع أن الاحتلال الإسرائيلي أخضعهم لتحقيقات قاسية واعتدى عليهم بالضرب والإهانات والشتائم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، بالتوصل إلى تسوية بشأن العمال الذين يقدر عددهم بنحو 7 آلاف، وأكدت إعادتهم إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم، صباح اليوم، ولفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن العمال، كانوا يعملون بموجب “ترخيص قانوني”، وتم احتجازهم منذ بدء هجوم غزة.

كما ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن مجلس الوزراء الأمني المصغر الإسرائيلي (الكابنيت) قرر إعادة جميع عمال غزة الموجودين في “إسرائيل” والضفة الغربية إلى القطاع، وأضافت الصحيفة أن المجلس قرر أيضاً عدم السماح لعمال غزة بدخول الأراضي الإسرائيلية بعد الآن.

وبالتوزاي مع احتجاز العمال الفلسطينيين، شن الاحتلال عدواناً واسعاً على قطاع غزة، استهدف فيه المدنيين العزل وارتكب المجازر بحق العائلات وجرائم الحرب والإبادة الجماعية. إضافة إلى استهداف الاحتلال لكل مقومات الحياة فيه، من مخابز ومراكز تجارية ومستشفيات وتشديد الحصار، ما أدى إلى شح المواد الأساسية، منها الوقود.

واليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 9227 شهيداً منذ 7 أكتوبر الماضي، بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء، وارتفاع عدد المصابين إلى 23516.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي، إن وزارة الصحة رصدت 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 198 شهيداً، لافتاً إلى أن الوزارة تلقت بلاغات مستمرة عن مفقودين تحت الأنقاض، بلغت 2100 منهم 1200 طفل.

وتابعت أن الاحتلال دمر حتى الآن أكثر من 8 آلاف مبنى سكني وعشرات المرافق والمنشآت العامة، لافتةً إلى أنه ألقى أكثر من 25 ألف طن من المتفجرات على غزة حتى الآن.

"تعرضنا للضرب والإهانة والشتائم والاحتـ.ـــلال أخضعنا لتحقيقات قاسية ومهينة وارتقى أحد العمال تحت التعذيب."

– من عمال غزة المُفرج عنهم pic.twitter.com/ehXc5KHdCE

— ق.ض ???? (@jalestinian) November 3, 2023

عمال غزة بعد الإفراج عنهم: السلطة باعتنا pic.twitter.com/Udjfmpd3dA

— Yasser (@Yasser_Gaza) November 3, 2023

الجيش الإسرائيليّ يُفرج عن آلاف العمّال الفلسطينيّين ويعيدهم إلى غزّة بعد أن كان قد اعتقلهم بداية الحرب#أخبار_المشهد pic.twitter.com/bFMERi5UNV

— Al Mashhad المشهد (@almashhadmedia) November 3, 2023

آلاف العمال الفلسطينيين وصلوا #غزة عقب اعتقالهم https://t.co/LGMCN8cUN3#sonarmediacenter pic.twitter.com/xLh9731pFx

— Sonar Media Center (@SonarCenter) November 3, 2023

#تل_أبيب |
طردت إسرائيل الجمعة "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى قطاع #غزة في ظل قصف عنيف متواصل منذ أسابيع على القطاع المحاصر، وفقا لفرانس برس#south24 pic.twitter.com/mZqeEcpsiV

— South24 | عربي (@South24_net) November 3, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العمال الفلسطینیین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 274 على التوالي إلى 38098 شهيداً ونحو 87707 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 29 فلسطينياً وإصابة 100 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير آلاف الفلسطينيين في خان يونس
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة