في اليوم الـ 28 من الحرب على قطاع غزة، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة خلفت عشرات الشهداء والمصابين بقصفه مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين في شمال القطاع، وألقى الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله خطابا أكد فيه بالخصوص أن ما قبل الحرب في غزة ليس كما بعدها.

وتاليا، أبرز تطورات هذا اليوم:

لجنة المتابعة للفصائل الفلسطينية: الأوامر العسكرية بخروج المدنيين من منازلهم مرفوضة وهدفها تهجير المواطنين.

بيان مشترك لمنظمات بالأمم المتحدة: الحاجة ماسة إلى هدنة إنسانية فورية في غزة. كتائب القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة من الصواريخ ردا على المجازر الصهيونية. الخارجية الأردنية: وزراء خارجية عرب يجتمعون مع بلينكن السبت في عمّان. الاحتلال يرتكب مجزرة بمدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة مما أدى لارتقاء نحو 20 شهيدا. دولة هندوراس تستدعي سفيرها لدى إسرائيل. جيش الاحتلال: أبلغنا عائلات القتلى الـ351 من الجنود والشاباك. إسماعيل هنية: الاستهداف المنظم للمستشفيات يعبر عن مأزق الاحتلال. ماكرون: مكافحة الإرهاب لا تعني مهاجمة المدنيين بلا تمييز. انفجار "عنيف جدا" يهز المستشفى الإندونيسي.  15 شهيدا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي عند بوابة مجمع الشفاء الطبي. قصف يستهدف سيارات إسعاف في أكثر من موقع بغزة. وزير الدفاع الإسرائيلي: لن نوافق على وقف إطلاق النار في غزة دون عودة المحتجزين. الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي في معارك غزة البرية وإجمالي عدد الجنود القتلى منذ بداية المعركة البرية 25. الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله: ما قبل الحرب في غزة ليس كما بعدها.  نحن دخلنا المعركة منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول.  لن يتم الاكتفاء بما يجري على الحدود الإسرائيلية على كل حال.  من يريد منع توسع الجبهات في المنطقة عليه وقف العدوان على القطاع. صور تظهر أشلاء شهداء سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف نازحين على طريق الرشيد الساحلي بغزة. "إن بي سي" عن مسؤولين أميركيين: قلق بالإدارة من أن تصبح واشنطن معزولة عالميا بسبب تحالف بايدن الوثيق مع إسرائيل. "سي إن إن" عن مصدر دبلوماسي: بلينكن سيدفع إسرائيل نحو الموافقة على وقف مؤقت للغارات على غزة للسماح بالوساطة. سي إن إن: إدارة بايدن أبلغت إسرائيل بصعوبة تحقيق أهدافها العسكرية. صحيفة إسرائيلية: 8 آلاف قذيفة مدفعية ألقيت على غزة. عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تتظاهر في تل أبيب. "المقاومة الإسلامية في العراق": سنبدأ مرحلة جديدة في مواجهة الأعداء. قصف إسرائيلي على خان يونس يخلف 15 شهيدا. إسرائيل تقصف مكاتب صحفية في غزة. يديعوت أحرونوت: إسرائيل أفرجت عن 3200 عامل من غزة. وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يصل إلى إسرائيل. مسيرات أميركية تحلق فوق غزة للمساعدة في تحديد مكان المحتجزين. قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اقتحام مخيم جنين وتقوم بتجريف الطرقات في محيطه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الوحدة 8200: الذراع الإسرائيلي السري في الحرب الإلكترونية

الوحدة 8200 هي واحدة من أبرز الوحدات العسكرية السرية في الجيش الإسرائيلي، مختصة بالحرب الإلكترونية والمخابرات. تُعد الوحدة الموازي الإسرائيلي لوكالة الأمن القومي الأميركية أو مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية، وتعتبر أكبر وحدة عسكرية منفردة في إسرائيل. تأسست أصولها من وحدات فك الشفرات والاستخبارات منذ قيام دولة إسرائيل عام 1948.

تعمل الوحدة في مجالات متعددة تشمل اعتراض الإشارات، تحليل وتصنيف البيانات، واستخدام التنقيب في البيانات والهجمات السيبرانية. تشتهر الوحدة بنشاطاتها السرية التي تتنوع من جمع المعلومات الاستخباراتية إلى شن هجمات إلكترونية دقيقة. ومن أبرز العمليات التي نُسبت إليها هجوم "ستاكس نت" الذي عطل أجهزة الطرد المركزي النووية الإيرانية بين عامي 2005 و2010، وكذلك هجوم إلكتروني على شركة الاتصالات اللبنانية "أوجيرو" في عام 2017.

الوحدة تلعب دورًا مهمًا في عمليات التجسس على الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، وتعمل أيضًا في مناطق القتال وتحت قيادة العمليات العسكرية خلال الحروب. قائد الوحدة أعلن العام الماضي عن استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لاختيار أهداف من حركة حماس، مما يؤكد التطور التكنولوجي الكبير للوحدة.

الهجوم الأخير على أجهزة "البيجر" الخاصة بحزب الله في لبنان يسلط الضوء مجددًا على قدرة إسرائيل المتقدمة في مجال الحرب الإلكترونية، رغم عدم تعليقها رسميًا على العملية.

مقالات مشابهة

  • حماس: لا نعوّل على زيارة بلينكن والمنطقة لن تهدأ إلا بتوقف الحرب على غزة
  • الوحدة 8200: الذراع الإسرائيلي السري في الحرب الإلكترونية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • خبير الاقتصاد العسكري: الداخل الإسرائيلي يعيش في حالة ذعر مستمر
  • مآلات استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة