بوابة الوفد:
2024-07-07@06:13:12 GMT

المفتي: الحرب لا تكون إلا تحت راية الدولة (فيديو)

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

قال الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، إن القتال أو الحرب  لا بد أن تكون تحت راية الدولة والجهات المختصة، ولا يمكن أن يكون بيد أي أفراد أو مجموعات إرهابية.

المفتي: الجيش المصري وطني شريف لا يعتدي على أحد (فيديو) المفتي: الهجمات الغاشمة على الفلسطينيين وصمة عار في جبين الإنسانية  قرار الحرب بيد الدولة وبإجماع الأمة

وأوضح  المفتي خلال حواره مع برنامج “نظرة” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم الاعلامى حمدى رزق،  قرار الحرب بيد الدولة وبإجماع الأمة، ومنهج دار الإفتاء في التصدي للجماعات المتطرفة مواجهة الفكر بالفكر.

وأكد المفتي أن الدولة تحافظ على مقاصد الشريعة فإذا سقطت الدول سقط الحفاظ على هذه المقاصد، مشيرا إلى المواجهة الفكرية المتمثلة في العلم الرشيد وكذلك المواجهة الأمنية ضد أعداء الوطن يسيران جنبًا إلى جنب.

 وقال الدكتور شوقي علام، المفتي العام لجمهورية مصر العربية، في تصريحات سابقة،  إن الوطن عبارة عن شعب يعيش فيه ومقدرات المجتمع والأرض التي نعيش فوقها، لافتا إلى أنه لكي يعيش المجتمع في استقرار فلابد من الحماية والدفاع عن المقدرات.

وتابع المفتي خلال حواره  مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على  فضائية “ صدى البلد”، مساء الجمعة: "الردع والقوة تجعل أي عدو يفكر قبل الاعتداء على أحد، معلقا: الجيش المصري جيش وطني شريف لا يعتدي على أحد، ويحمي هذه البلد، لأن كل من يؤتي تلك القوة الرادعة سيعود بالنفع على الوطن وحماية الأنفس.

وأضاف  المفتي: "المقاصد الشرعية التي شرعها الله تعالى في كتابه لا يمكن أن تطبق إلا في ظل وطن حقيقي محمي بأفراد يدركون الأخطار التي تحيط بهم ويكونوا عونا ويدا واحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب شوقى علام الجيش بوابة الوفد المفتي

إقرأ أيضاً:

شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي

 

في إطار الرؤية الإستراتيجية للاتحاد الرياضي المصري للجامعات لتمكين الشباب محليا ودوليا قام الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الإتحاد بقيادة ورشة عمل لمجموعة من الطلاب المرشحين لتمثيل مصر ببرنامج سفراء الإتحاد الدولي للرياضة الجامعية، وهو برنامج تنافسي وفريد من نوعه يتيح للطلاب الموهوبين من جميع أنحاء العالم فرصة التدريب لمدة عام كامل والتفاعل مع شباب العالم من مختلف الثقافات وإعداد وقيادة خطة تنفيذية لتعزيز الرياضة الجامعية على المستويات المحلية والدولية.

حيث مر الطلاب المرشحين للمشاركة بالبرنامج بمجموعة من مراحل الإعداد والتقييم الدوري على مدى الشهرين الماضيين للوصول إلى أفضل العناصر لتمثيل الرياضة الجامعية المصرية على المستوى الدولي، وتم التواصل مع الإتحاد الدولي لزيادة عدد الطلاب المصريين المشاركين في الدورة التمهيدية للبرنامج إلى 4 طالبات و4 طلاب وهي المرة الأولي التي يشارك فيها هذا العدد من مصر على مدى السنوات العشر الماضية. ثم تلا ذلك مجموعة من المقابلات الفردية ومراحل التقييم التي ستنتهي في أغسطس القادم تمهيدا لإعلان عدد 3 سفراء مصريين بعد التفاوض مع الإتحاد الدولي لزيادة عدد سفراء الرياضة المصريين بالبرنامج وهو ما يعكس الوزن النسبي لمصر كدولة رائدة على مستوى العالم في الرياضة الجامعية.

وجاءت ورشة عمل اليوم لمناقشة آليات تعزيز الرياضة الجامعية بمصر والعالم وربطها بأهداف التنمية المستدامة مع مناقشة أهم التحديات المحلية والإقليمية بنطاق دول الوطن العربي وضرورة الاهتمام بزيادة فرص مشاركة المرأة في الأنشطة الرياضية ورفع معدلات النشاط البدني للجنسين. وقد أظهر الطلاب والطالبات فهما متميزا لعناصر الرياضة الجامعية والأهداف التي يمكن أن يعملوا على تحقيقها كسفراء مثل الترويج لدعم تنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية ونشر القيم النبيلة للرياضة الجامعية لإزالة الحواجز بين الثقافات والشعوب وجمع شباب العالم على مبادئ الاحترام المتبادل واستخدام الرياضة كوسيلة لتحقيق السلام والتنمية المستدامة للجميع.
 

مقالات مشابهة

  • الداخلية الكويتية تبدأ إزالة الأكشاك خارج الحسينيات وتمنع رفع الرايات.. فيديو
  • شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي
  • داخلية الكويت تطلق تحذيرات للحسينيات الشيعية: لا مسيرات ولا رفع أعلام سوى علم الدولة
  • "اعتبروه ضالًا".. مفتي الجمهورية يكشف محاولات الإخوان لهدم منهج الأزهر (فيديو)
  • كيف شكك الإخوان في أحاديث خيرية الجيش بعد ثورة 30 يونيو؟.. المفتي يُجيب (فيديو)
  • كير ستارمر.. أول رسالة من رئيس وزراء بريطانيا الجديد: "الوطن أولا والحزب ثانيا"
  • كير ستارمر.. أول رسالة من رئيس وزراء بريطانيا الجديد: الوطن أولا والحزب ثانيا
  • كشف حساب حكومى
  • رسالة من بو صعب إلى الأمم المتحدة.. هذا ما جاء فيها
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد