أعلنت الشرطة البريطانية عن اعتقال 133 شخصا بتهمة "جرائم الكراهية" منذ 7 أكتوبر الماضي، أي منذ تاريخ هجوم "حماس" على إسرائيل وانطلاق العملية الإسرائيلية في غزة.

وقالت الشرطة في منشور على موقع "إكس" ("تويتر" سابقا)، إنها قامت بـ "133 اعتقالا بسبب حوادث جرائم الكراهية أو مخالفات ذات طبيعة عنصرية".

Since the 7th October:
➡️133 arrests for incidents of hate crimes and racially aggravated offences,
➡️26 charged: 14 for Antisemitism, 6 for allegations of Islamophobia.

The remaining have been charged with faith hate, criminal damage and other matters. pic.twitter.com/zRETjU64bt

— Metropolitan Police (@metpoliceuk) November 3, 2023

وأضافت أنه تم توجيه التهم إلى 26 شخصا، بمن فيهم 14 شخصا بسبب معاداة السامية، و6 آخرين بسبب رهاب الإسلام (إسلاموفوبيا).

إقرأ المزيد توجيه اتهامات لخمسة أشخاص بعد تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن

أما باقي المتهمين، فيواجهون اتهامات بجرائم كراهية على أساس ديني وأضرار جنائية وغيرها من التهم.

وفي وقت سابق أعلنت الشرطة البريطانية عن ارتفاع عدد جرائم الكراهية على أساس معاداة السامية في لندن بنسبة 1350% في الفترة الأخيرة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام القضية الفلسطينية المسلمون جرائم حركة حماس شرطة طوفان الأقصى عنصرية قطاع غزة معاداة السامية جرائم الکراهیة

إقرأ أيضاً:

نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اتهامات للحكومة البريطانية ببعث "رسائل مختلطة" حول دعمها لإسرائيل، و"تقويض" حق البلاد في الدفاع عن النفس.

وانتقد نتانياهو في حديث لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إدارة حزب العمال البريطانية الجديدة لتعليقها نحو 30 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، بسبب المخاوف من احتمالية استخدامها في انتهاك القانون الإنساني الدولي في الصراع الدائر في غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

كما ألغى رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، خطة حكومة حزب المحافظين البريطاني السابقة لرفض طلب المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال ضد نتانياهو.

وتسبب القراران في حدوث توترات دبلوماسية مع إسرائيل التي شنت هجوماً مضاداً في غزة بعد أن اقتحم مسلحون بقيادة حماس إسرائيل وقتلوا نحو 1200 شخص واختطفوا نحو 250 آخرين.

وقال نتانياهو، في حديث للصحيفة البريطانية، "بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، كانت الحكومة البريطانية السابقة واضحة في دعمها." وأضاف نتانياهو "للأسف، الحكومة الحالية تبعث رسائل مختلطة".

وتابع نتانياهو "إنهم يقولون إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ولكنهم يقوضون قدرتنا على ممارسة هذا الحق من خلال عكس موقف بريطانيا بشأن الاتهامات السخيفة التي وجهها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل، ومن خلال منع مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل في الوقت الذي نكافح فيه ضد المنظمة الإرهابية التي نفذت أحداث السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي".

وأضاف نتانياهو إن إسرائيل تشن "حرباً عادلة بوسائل عادلة" قائلاً إنها تتخذ "تدابير غير مسبوقة لإبعاد المدنيين عن الأذى وتتوافق بشكل كامل مع القانون الدولي".

وقال نتانياهو "للصحيفة "في الآونة الأخيرة، علقت الحكومة البريطانية الجديدة 30 ترخيصاً لتصدير الأسلحة لإسرائيل، بعد أيام من إعدام حماس لستة رهائن إسرائيليين، مما بعث رسالة مروعة إلى حماس".

Benjamin Netanyahu has accused Sir Keir Starmer of sending “mixed messages” over Britain’s support for Israel and “undermining” the country’s right to self-defence.https://t.co/OeY4GW2S6Y

— Craig in England (@ghost_wales) September 19, 2024

ولقي أكثر من 41 ألف فلسطيني في غزة حتفهم في الهجوم المضاد، وفقاً لوزارة الصحة في غزة، التي لا تفرق في إحصائها بين المقاتلين والمدنيين.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط في الأيام الأخيرة بسبب تفجيرات الأجهزة الإلكترونية في لبنان، بما في ذلك تلك التي يستخدمها حزب الله. وحملت الحركة المسلحة إسرائيل مسؤولية ما بدا أنه هجوم عن بعد.

مقالات مشابهة

  • بعثة الجمعية المصرية البريطانية تبدأ فعالياتها في لندن بمشاركة وفد مصري كبير
  • إسرائيل: اعتقال رجل أعمال يهودي بتهمة التخطيط لاغتيال نتنياهو
  • تفاصيل اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التواصل مع جهات استخباراتية إيرانية
  • الشاباك : اعتقال إسرائيلي بتهمة التجسس لايران
  • نتانياهو يهاجم الحكومة البريطانية بسبب "رسائل مختلطة"
  • بتهمة زعزعة الأمن.. الشرطة المغربية تلقي القبض على امرأتين بسبب اختطاف مزيف (تفاصيل)
  • اعتقال 29 في تركيا بتهمة الانتماء لحركة الخدمة!
  • اعتقال طبيب بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلته في قرقلر ايلي التركية
  • اعتقال روسي في أمريكا بتهمة تصدير تقنيات إلى روسيا
  • السجن لصحفي بريطاني بتهمة استغلال الأطفال لإنتاج مواد إباحية