بعد نشر القوانين الانتخابية في الجريدة الرسمية رغم اعتراض أطراف عدة عليها، يبدو أن هناك بوادر تواصل بين رئيسي مجلسي النواب والدولة عقيلة صالح ومحمد تكالة.

إذ رجح النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة مسعود عبيد للأحرار، عقد لقاء بين عقيلة وتكالة خلال الفترة القادمة لاستكمال التوافقات.

من جانبه، أفاد عضو مجلس النواب عبدالمنعم العرفي للأحرار، بعزم رئيسي المجلسين عقد اللقاء خلال الأسبوع المقبل وفق قوله.

وأكد العرفي أن الطرفين سيبحثان ملف تشكيل الحكومة الجديدة وأبرز نقاط الخلاف بين المجلسين، خاصة أن المجلس الأعلى للدولة كان أقر بوجود اجتماع مرتقب لكنه ألغي مع إقرار القوانين الانتخابية.

وفي آخر إحاطاته أمام مجلس الأمن، كان المبعوث الأممي عبدالله باتيلي قد دعا، المجلس الأعلى للدولة إلى التخلي عن موقفه الرافض للقوانين الانتخابية الذي يمكن أن يعرقل العملية السياسية، وهو ما يمكن أن يترجمه لقاء صالح وتكالة.

ولم تخفِ البعثة الأممية تخوفها من اعتماد القوانين الانتخابية وكانت لها ملاحظات على ذلك، إذ قالت إن الجدل الدائر بين النواب والدولة حول القوانين بالإضافة إلى قضية الحكومة الجديدة، هما محل خلاف شديد.

كما دعت البعثة الأممية إلى تحقيق توافق على تسوية سياسية ملزمة، يكون عمادها حكومة موحدة لقيادة ليبيا إلى إجراء الانتخابات.

المصدر: ليبيا الأحرار

رئيسيعقيلة صالحمحمد تكالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي عقيلة صالح محمد تكالة

إقرأ أيضاً:

لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد سفير مملكة السويد بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار السيد رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

تناول اللقاء مناقشة العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، وخصوصًا في مجال الأورام وتنمية مهارات شباب الأطباء بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين الجانبين.

شهد اللقاء عقد عدة اجتماعات مع بعض الشركات السويدية منها؛ شركة "سكاني كير" السويدية والمتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية.

كما تم عقد اجتماع مع شركة "إليكتا" التي تعد أحد أجهزة شركات العلاج الإشعاعي العالمية، فضلًا عن عقد لقاء موسع مع ممثلي "شركة استرازينكا" لمناقشة تنظيم الدورة القادمة من فاعليات مسابقة  Oncolympics.

حضر اللقاء من الجانب المصري الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية،
والدكتور أحمد عنانى مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

 

IMG-20241002-WA0021 IMG-20241002-WA0019

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • صالح لـ ناجي عيسى: من الضروري استمرار المركزي في المحافظة على الاحتياطيات والاستدامة المالية للدولة
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي
  • تفاصيل لقاء السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية (صور)
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي وأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • السيسي خلال لقاء أعضاء المجلس الأعلى للهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى للدولة سيلعب دورًا مهمًا الفترة المقبلة
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المجلس الأعلى سيلعب دورا مهما لحل الأزمات