أصدر قطاع الزراعة والثروة الحيوانية بالجبل الأخضر بياناً “الخميس” حذر فيه من انتشار مرض ” الجلد العقدي  بين الماشية في المنطقة وخصوصا الأبقار. وأضاف البيان، أنه بعد الاطلاع على كتاب مدير مكتب الصحة الحيوانية رقم (2353) عام 64، فإنه من الضروري الحذر من هذا المرض المعدي وعدم بيع الأبقار داخل الأسواق الشعبية نهائيا.

وشدد على ضرورة وضع الابقار في الحجر الصحي لمدة لا تقل عن أسبوعين للتأكد من عدم إصابتها وعدم نقل العدوى لباقي القطيع . كما طالب البيان المواطنين بعدم ذبح الأبقار إلا بعد التأكد من سلامتها من قبل الأطباء المختصين. ونوه قطاع الثروة الحيوانية الأجهزة الأمنية بتوقيع عقوبات صارمة على من يقوم بذبح الأبقار المصابة، لأنها قد تسبب في تسمم المواطنين. وطالب الجهات المسئولة في الدولة لتوفير التحصينات اللازمة والأدوية الخاصة بهذا المرض المعدي وتكليف فرق طبية لمساعدة المربين لتحصين الأبقار. الوسومالثروة الحيوانية الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الثروة الحيوانية بالجبل الأخضر

إقرأ أيضاً:

“ألفا ظبي القابضة” تعلن إتمام صفقة بيع 49% من “ألفا ظبي كونستركشن” لصالح “القابضة”

 أعلنت “ألفا ظبي القابضة”، إتمام صفقة بيع حصة 49% من شركتها التابعة “ألفا ظبي كونستركشن”، لصالح “القابضة” (ADQ)، على أن تحتفظ ألفا ظبي بحصة 51% في الشركة.

وتحت قيادة شركة “تروجان للإنشاءات التابعة لـ “ألفا ظبي”، تلتزم شركة ” ألفا ظبي كونستركشن” في المساهمة بدعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات، حيث يزخر سجل إنجازاتها بالعديد من المشاريع الرائدة في الدولة، منها متحف زايد الوطني، ومتحف غوغنهايم، بجانب دعم مشاريع البنية التحتية الهامة، مثل شبكة السكك الحديدية الوطنية.

ونجحت الشركة في تنفيذ مشاريع سكنية ضخمة، لصالح مطورين عقاريين محليين، مثل شركة الدار، ومُدن العقارية، وإعمار.

وقال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: “يسعدنا اليوم الإعلان عن إتمام شراكتنا الإستراتيجية مع القابضة (ADQ)، حيث تمثل هذه الخطوة الهامة بداية حقبة جديدة من النمو الإستراتيجي والابتكار، كما تتيح لنا تعزيز التزامنا بالمساهمة في دعم مسيرة التنمية لدولة الإمارات، وتمكننا من تنفيذ المشاريع الكبيرة والمعقدة بكفاءة مع التركيز على عوامل السلامة والجودة والتسليم في الوقت المحدد”.

وأضاف أن الصفقة ترسخ ثقافة الابتكار ضمن قطاع البناء والتشييد، حيث تجمع بين خبرات وقدرات كلا الطرفين لتعزيز مكانة ألفا ظبي كونستركشن كشركة رائدة في القطاع.

يشار إلى أن قطاع البناء والإنشاءات في إمارة أبوظبي، يشهد نموا متزايدا في الاستثمارات بهدف توفير مشاريع سكنية جديدة، وتوفير العديد من فرص العمل، فضلا عن المساهمة في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي في الإمارة.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس «الثروة الحيوانية» الأسبق: استهلاك المواطن من الألبان لا يزيد على 25 كيلو سنويا (حوار)
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على عدد من “الجثث المجهولة” في قطاع غزة
  • “وقاء” يحتفي باليوم العالمي للسعار للتوعية بمرض السعار وفق نهج الصحة الواحدة
  • “ألفا ظبي القابضة” تعلن إتمام صفقة بيع 49% من “ألفا ظبي كونستركشن” لصالح “القابضة”
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • بحوث الصحراء تحتفل بالعام الدولي للإبل في مطروح: تعزيز التراث والإنتاجية في الثروة الحيوانية
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة