أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن رئيس اتحاد إذاعات منظمة التعاون الإسلامي عمر الليثي، ناشد كافة منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني التي يذهب ضحيتها الزملاء من الأسرة الصحفية، وآخرها ما ارتكبه الاحتلال بحق الزميل الشهيد محمد أبو حطب مراسل تلفزيون فلسطين وعائلته.

فقدان عدد كبير من الصحفيين

وأدان رئيس اتحاد إذاعات منظمة التعاون الإسلامي في حديث لإذاعة صوت فلسطين؛ ما ترتكبه حكومة الاحتلال بحق الزملاء الصحفيين، معربا عن أسفه الشديد حيال فقدان عدد كبير من الصحفيين، مطالبًا بتوفير حماية دولية عاجلة لهم ليتمكنوا من نقل الصورة والكلمة بمهنية ومصداقية.

وحمّل عمر الليثي الإعلام الغربي المسؤولية الكاملة لتزييف الحقائق ونقل الصورة على خلاف ما يجري على الأرض في قطاع غزة، معلنا رفضه التام لما يتم نشره من كذب وتضليل والذي يعد بمثابة جريمة يتشارك من خلالها الإعلام الغربي مع دولة الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القضية الفلسطينية إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

"جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن

مسقط- الرؤية

شاركت جمعية الصحفيين العمانية في النسخة الثانية من ملتقى مستقبل الاعلام والاتصال بالعاصمة الأردنية عمّان، والذي جاء تحت عنوان "صعود التحولات وسقوط المفاهيم". ترأس الوفد الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية.

وتضمن برنامج الملتقى عددا من الجلسات الرئيسية لمناقشة دور الاعلام العربي بعد حرب غزة (الواقع والتحولات)، وحماية حقوق الصحفيين والحريات المتاحة، والإعلام التقليدي والإعلام الجديد، وصناعة المحتوى والذكاء الإصطناعي.

وشارك الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية في جلسات الملتقى بورقة عمل في الجلسة الرئيسية حملت عنوان "نقابات الصحافة في العالم العربي ما بين الحماية والتطوير المهني.. ماذا فعلت؟".

وعلى هامش الملتقى التقى معالي الدكتور محمد المؤمني وزير الاتصال الحكومي بالمملكة الأردنية الهاشمية بوفد الجمعية المشارك في الملتقى، وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع والقضايا الإعلامية والصحفية التي تهم مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات ذات الإختصاص وكيفية تعزيز وتطوير دورها في الوطن العربي وخارجه.

مقالات مشابهة

  • "جمعية الصحفيين" تشارك في "ملتقى مستقبل الإعلام والاتصال" بالأردن
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • مدرب منتخب الشاطئية يطالب الجبلاية بتوفير مباريات ودية
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يلتقي رئيس اتحاد الصناعات للتنسيق في الملفات المُشتركة
  • منظمة التعاون الإسلامي تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • المنظمة الوطنية للصحفيين الجزائريين تتضامن مع زملائها الفلسطينيين
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون