أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها الآن، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة في مدرسة شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق، استهدف الاحتلال الإسرائيلي 3 مستشفيات من بينها مجمع الشفاء الطبي ومستشفى القدس بجانب المستشفى الإندونيسي.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس، إلى 9061، بينهم 3760 طفلا، وإصابة أكثر من 32 ألفاً آخرين.

وأوقع هجوم حماس قرابة 1400 قتيل في إسرائيل، وفق الجيش، معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من الهجوم.

كارثة طبية في غزة.. فؤاد عودة يتحدث عن الوضع الصحي والإنساني في فلسطين سرايا القدس تستهدف مجمع "أفشلوم" الإسرائيلي برشقة صاروخية

 

وأدان البروفيسور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية، ونقيب الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا ومحاضر في عديد من الجامعات الإيطالية، ما يحدث من مجازر في قطاع غزة بدولة فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

 اقترح فؤاد عودة، في اجتماع ممثلين  للجاليات العربية والفلسطينية في أوروبا، الذي تم تنسيقه من مؤسسة الإبداع الفلسطيني الدولية، بنشر الأخبار بجميع اللغات الأوروبية على الصحف والتلفزيونات والإذاعات الإيطالية والأوروبية، الخاصة بما يحدث في قطاع غزة من قصف المستشفيات والمدارس التي تأوي الكثير من الفلسطينيين، فضلًا عن الكارثة الطبية التي توجد هناك.

ووجه "عودة" نداءً إلى جميع الجاليات العربية والفلسطينية في أوروبا لتركيز العمل بنشر الأخبار في جميع اللغات الأوروبية على الصحف والتلفزيونات والإذاعات الإيطالية والأوروبية، لما يحدث في قطاع غزة من قصف المستشفيات والمدارس التي تأوي الكثير من الفلسطينيين، فضلًا عن الكارثة الطبية التي توجد هناك.


وتابع: "فقط هكذا نقدر ننشر الكارثه الصحية والإنسانية الكبيرة في غزة و فلسطين، وعمل نشاطات فقط على واتساب و فيسبوك و الكلام فقط بين بعض ليس هي الحل المطلوب".

 وشارك الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية، في المظاهرات الكبرى التي اندلعت بالعاصمة الإيطالية روما، منذ صباح اليوم، والتي جمعت كل الأطراف الفلسطينية والجاليات العربية وسط حضور كبير من الشباب من أصل عربي، إضافة لتواجد ضخم من الشباب والطلاب الإيطاليين.

وأكد “عودة”، عن تواجد كبير من النساء والشباب بمظاهرات روما لدعم القضية الفلسطينية مشهد يعزز مشاعر القومية العربية المتواجدة لدى قطاع كبير من الإيطاليين من أصل عربي حتى بالأجيال الجديدة، لافتًا إلى أهمية هذا الأمر أمام الإعلام الإيطالي والإعلام العالمي، خاصة في ظل تعاطف كبير من الشعوب الأوروبية مع غزة وهو ما يجب تعزيزه من خلال الإعلام الغربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة القاهرة الإخبارية قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة غلاف غزة القدس طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة فی قطاع غزة فؤاد عودة کبیر من

إقرأ أيضاً:

شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة

أعلنت مصادر محلية، ارتفاع عدد الشهداء إلى أربعة، وإصابة 15 آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة .

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد استشهد 4 مواطنين، وأُصيب 15 آخرين، معظمهم من الأطفال، والنساء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، بصاروخين غرفتين صفيتين في مدرسة أم الفحم، الواقعة في منطقة السلاطين غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في قطاع غزة بارتفاع عدد الشهداء الإجمالي منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر إلى 41,595، بينهم نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. كما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96,251، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، حيث تواجه طواقم الإسعاف والدفاع المدني صعوبات بالغة في الوصول إلى المصابين بسبب استمرار القصف الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة الشجاعية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خانيونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في النصيرات ويقصف خان يونس.. مشاهد قاسية (شاهد)
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • شهيدان بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة