قال الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، الدولة المصرية بحاجة ملحة إلى قانون صارم التطبيق فيما يتعلق بالزواج المبكر ليس فقط من أجل الحد من التعداد السكاني، ولكن هذا الزواج المبكر يعني خروج الفتاة من المدرسة، البطالة في المستقبل، زيادة أعداد الأسرة، تدمير الفتاة صحيًا ونفسيًا.

أضاف الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، خلال حواره ببرنامج “بصراحة” المذاع عبر فضائية “الحياة”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أنه لا بد من ضبط النمو السكاني؛ لتكون هناك فرصة للأجيال القادمة.

 

وأوضح الدكتور طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان: “لدينا حوالي 9 ملايين وافد لمصر.. ونقدم خدمات وتوعية لهم؛ لأنهم ضيوف، وتعداد السكان وصل إلى 105.8 مليون نسمة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشؤون السكان السكان الزواج المبكر

إقرأ أيضاً:

برلماني: نأمل الكثير من الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالإسكان (فيديو)

أكد النائب أمين مسعود، أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، أنه في ظل الجمهورية الجديدة نأمل الكثير من الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالإسكان، بالإضافة إلى السياحة التي يمكنها الحصول على عملة صعبة بطريقة مباشر وسريعة. 

طارق رضوان: ملف حقوق الإنسان محور أساسي بتكليف الحكومة الجديدة (فيديو) الخطة والموازنة بالبرلمان: الحكومة الحالية كتيبة محاربين تعبر بنا إلى بر الأمان

وأضاف "مسعود"، خلال حواره مع مراسل فضائية " إكسترا نيوز"، اليوم الإثنثن، أن وزارة الصناعة مطلوب منها دعم المدن الصناعية وزيادة نسبة التصنيع والتصدير للحصول على دخل بالعملة الصعبة، كما أن وزارة الزراعة مطلوب منها إتاحة أراضٍ زراعية جديدة.

وتابع، أن مساحة المعمور في مصر على مدى 7000 سنة كان يمثل 7% من مساحة القطر المصري، ولكن بلغ حجمه خلال السنوات السبعة الماضية إلى 14%، بما يمثل الضعف، مشيدًا بحجم الإنجاز الذي تم في مصر خلال السنوات الماضية، مشددًا على أن القيادة السياسية لم تهمل المدن القديمة مقابل الاهتمام بالمدن الجديدة، لكنها أطلقت مبادرة حياة كريمة التي شهدت تحقيق إنجازات كبيرة في كل المجالات التنموية.

مقالات مشابهة

  • برلماني: نأمل الكثير من الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالإسكان (فيديو)
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ بتجديد الثقة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية في زيارة مفاجئة
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى عين شمس ومعرفة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين
  • انعقاد مجلس كلية الخدمة الإجتماعية جامعة أسوان
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • نائب وزير الصحة يطمئن على الحالة الصحية للمرضى في أقسام مستشفى عين شمس