وجهت النيابة العامة البريطانية إلى امرأتين شاركتا في مسيرة مؤيدة لفلسطين يوم السبت 14 تشرين أول / أكتوبر الماضي، وحملتا صورا لطاشرة شراعية، بتهمة إثارة شكوك معقولة بأنهما من أنصار منظمة محظورة في بريطانيا وهي حماس.

وذكرت صحيفة "الأندبندنت" التي أوردت الخبر اليوم الجمعة، أن النيابة العامة البريطانية قالت إن هبة الحايي (29 عاما) وبولين أنكوندا (26 عاما) ألقي القبض عليهما في أعقاب حادثة وقعت أثناء احتجاج في لندن يوم 14 أكتوبر/تشرين الأول.



وقال نيك برايس، رئيس قسم الجرائم الخاصة ومكافحة الإرهاب في النيابة العامة: "بعد مراجعة الأدلة التي قدمتها شرطة العاصمة، سمحنا بتوجيه اتهامات ضد امرأتين شاركتا في مظاهرة في وسط لندن الشهر الماضي".

وأضاف: "اتُهمت هبة الحايي، 29 عامًا، وبولين أنكوندا، 26 عامًا، بتهم واحدة تتعلق بحمل أو عرض مادة، أي صورة تظهر طائرة شراعية، لإثارة شكوك معقولة بأنهما من أنصار منظمة محظورة، وهي حماس، يوم السبت، 14 أكتوبر 2023.

ووفق ذات المصدر فقد تم إطلاق سراحهما بكفالة للمثول أمام محكمة ويستمنستر الجزئية يوم الجمعة 10 نوفمبر الجاري.

وأضاف: "الإجراءات الجنائية ضد المرأتين قائمة ولكل منهما الحق في محاكمة عادلة".

وتابع: "إن وظيفة دائرة النيابة العامة ليست تحديد ما إذا كان الشخص مذنبًا بارتكاب جريمة جنائية، بل إجراء تقييمات عادلة ومستقلة وموضوعية حول ما إذا كان من المناسب تقديم اتهامات إلى محكمة جنائية للنظر فيها."



وتشهد بريطانيا منذ اندلاع الحرب الدائرة على قطاع غزة يوم 7 من أكتوبر / تشرين أول الماضي، حركة احتجاج متصاعدة رافضة للحرب ومطالبة بموقف بريطاني من أجل وقفها ووقف تزيد إسرائيل بالسلاح.

ومنذ 28 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا محاكمة الفلسطينيين بريطانيا فلسطين محاكمة تضامن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة لجلسة 1 أكتوبر

قررت محكمة جنح سيدي جابر اليوم الثلاثاء ، تأجيل محاكمة المتهمين في المشاجرة مع سائق تاكسي ، كانت جهات التحقيق إحالة متهم إلى محكمة الجنايات وآخرين إلى محكمة الجنح في التعدي على سائق تاكسي وضرب أفضي للموت لعامل دليفري بمنطقة سموحة،وذلك لجلسة 1 أكتوبر المقبل، لضمن أوراق قضية الجناية  مع استمرار حبس المتهمين .

بدأت الواقعة في القضية رقم 17166 لسنة 2024 جنح سيدي جابر ،  بتلقى قسم شرطة سيدى جابر إخطارا من شرطة النجدة بوجود حادث دهس ومصاب فى منطقة سموحة دائرة القسم، وعلى الفور انتقل مأمور وضباط مباحث القسم رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود شاب فى العقد الثانى من العمر يدعى" أ.س" مصاب بإصابات عديدة ولا يمكن استجوابه، وجرى نقله إلى مستشفى خاص تحت تصرف النيابة العامة وتوفى متأثر بإصابته.

وبسؤال الشهود قرروا حدوث مشاجرة بين مستقلى سيارة ملاكى وبين سائق سيارة تاكسي، وعند انطلاق السيارة الملاكى بسرعة اصطدم بعامل دليفرى الذى تعلق بالسيارة، إلا أن قائدها رفض التوقف وسحل العامل لمسافة أمتار.

وأضاف الشهود، أن قائد السيارة كان يجلس شخص آخر بجانبه وآخرين ، رفضا التوقف معرضين حياة العامل للخطر إلا أن المارة تمكنوا من محاصرة السيارة وإجبار قائدها على التوقف وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيق التى أصدرت قراراها بحالة أوراق القضية للمحكمة المختصة.


 







مقالات مشابهة

  • عراقي يفوز بمعركة قانونية لإثبات أنه كان طفلا عندما وصل إلى بريطانيا
  • تأجيل محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدى بتهمة التعدى على فتاة لدور أكتوبر المقبل
  • كان يلهو بحبل.. النيابة تصرح بدفن جثة طفل شنق نفسه بـ6 أكتوبر
  • بعد اتهامات اثارت جدل في تركيا.. قرار النيابة يبرئ الإمام في قضية علاقة جنسية
  • بعد موافقة "تشريعية النواب" نهائيًا.. متى يتم إثبات المتهم متلبسًا بالجريمة بقانون الإجراءات الجنائية الجديد؟
  • تأجيل محاكمة متهمين بتهريب مهاجرين إلى إحدى الدول الأوروبية لـ 16 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدى على سائق تاكسى فى سموحة لجلسة 1 أكتوبر
  • تحديد موعد محاكمة بلاتر وبلاتيني
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون لـ8 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما فى حدائق القبة لـ12 أكتوبر