بغداد اليوم- ترجمة

وصفت منظمة الأمم المتحدة وعبر موقعها الالكتروني، اليوم الجمعة (3 تشرين الثاني 2023)، تحركات النظام الإسرائيلي في المناطق الفلسطينية المحتلة خارج قطاع غزة، ومن بينها خططها لانشاء "مجمعات سكنية" بانها "غير قانونية" معربة عن "قلقها" من الاحداث على الخط الأزرق. 

وقالت المنظمة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الأمم المتحدة "تدق ناقوس الخطر حول الانباء عن وجود اشتباكات عسكرية على الخط الأزرق" في إشارة الى الحدود الفاصلة بين لبنان وإسرائيل، مؤكدة "الصراع بدا يتوسع ويخرج عن السيطرة"، بحسب وصفها.

 

وتابعت "الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي اضطرت للانعقاد للمرة الأولى منذ عام 1997، أعلنت عن ضرورة إيقاف إسرائيل لتصرفاتها غير الشرعية داخل قطاع غزة، ومن بينها الاستهداف الجماعي للمدنيين، بالإضافة الى خططها لانشاء مجمع سكني يحتوي على 6500 منزل في منطقة جبل أبو غانم"، واصفة التحركات بانها مخالفة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة. 

المنظمة شددت أيضا على ضرورة ان توقف إسرائيل استهدافها للمستشفيات، المدارس، المؤسسات التابعة للأمم المتحدة، وكذلك السماح للمساعدات بالدخول الى قطاع غزة بشكل عاجل بعد إيقاف اطلاق النار"، كما ودعت أيضا حركة حماس الى اطلاق جميع الاسرى الإسرائيليين بحوزتها. 

تصريحات المنظمة أتت على خلفية خطاب زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، التي اشارت وسائل الاعلام الأجنبية الى انه يشير الى احتمال كبير بتوسعة الصراع في المنطقة، بالإضافة الى اعلان منظمة الاونروا، التابعة لها، استشهاد احد موظفاتها في القطاع نتيجة للغارات الإسرائيلية.

يجدر الإشارة أيضا الى ان منظمة الاونروا أعلنت الحداد الرسمي على موظفيها الذين قتلوا نتيجة للغارات الإسرائيلية على القطاع والتي ما تزال مستمرة حتى الان.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حسام زكي، أن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية.   كلامُ زكي جاء خلال تصريح متلفز لقناة القاهرة الإخبارية، عقب زيارته العاصمة اللبنانية بيروت، وقال خلاله إن القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه.   وأشار زكي إلى أن "توافقاً حصل بين الدول الأعضاء في الجامعة أفضى إلى عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب". وأكد زكي أن جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

يذكر أن الجامعة قد صنفت حزب الله كمنظمة إرهابية في آذار 2016، لكن القرار قوبل بتحفظات من لبنان والعراق.

وطلبت من الحزب وقتها التوقف عن نشر التطرف والطائفية، والتدخل في شؤون الدول الداخلية، وعدم دعم الإرهاب في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تطورٌ كبير.. جامعة الدول العربية تعلن: لم نعد نصنف حزب الله منظمة إرهابية
  • 30 منظمة حقوقية تتهم الأمم المتحدة بعدم ممارسة ضغط على الحوثيين في قضية السياسي قحطان
  • غوتيريش: الأمم المتحدة لم تعد مركز كل شيء والمنظمات الإقليمية ضرورية لحل القضايا الملحة
  • غوتيريش: الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك السلطة ولا يتحكم بموارد مالية وليس لديه إلا الصوت
  • غوتيريش: لا يوجد سلام على الأرض وعمل الأمم المتحدة يجب أن يكون أفضل
  • دعوات دولية إلى عدم التصعيد على طرفي «الخط الأزرق»
  • الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة لقادة محاولة الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • الأمم المتحدة تريد محاكمة عادلة بعد الانقلاب الفاشل في بوليفيا
  • أكثر من 40 منظمة حقوقية تطالب بضغط دولي لمحاسبة مرتكبي جرائم التعذيب باليمن
  • غالانت: لا نريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكاننا إلحاق أضرار جسيمة بلبنان