ضربت "كتائب القسام" مدينة تل أبيب بـ 3 صواريخ؛ ردًا على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أبناء عاجلة، مساء اليوم الجمعة.

الاحتلال الإسرائيلي يعرض لقطات لمركبات احترقت في هجوم طوفان الأقصى المُباغت (شاهد) الاحتلال الإسرائيلي يُواصل قصفه العنيف على غزة وارتقاء عشرات الشهداء (تفاصيل)

وسُمع إطلاق نار متتالٍ يستهدف معسكر "كرني شمرون" قرب بلدة عزون شرق قلقيلية.

فيما استهدفت سرايا القدس، مركز قيادة للعدو جنوب شرق حي الزيتون بعدد من مقذوفات أبابيل.

من ناحية أخرى، أصدر "المغرب" تحذيرات من تداعيات إقليمية للتصعيد الإسرائيلي ضد "غزة"، داعيًا إلى خفض التصعيد وتيسير دخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع ومُستدام إلى القطاع الفلسطيني المُحاصر.

وقالت الخارجية المغربية في بيان، إن المملكة تجدد التعبير عن قلقها البالغ واستياءها العميق في ظل استمرار الأعمال العسكرية المتصاعدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مُضيفة: "بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من اندلاع المواجهات المسلحة، لازال استهداف المدنيين مستمرا، مخلفا آلاف الضحايا من الأطفال والنساء، وعشـرات الآلاف من الجرحى والمنكوبين والمفقودين ويتواصل قصف دور العبادة والمستشفيات ومخيمات اللاجئين وآخرها مخيم جباليا، كما تزايد إطلاق الصواريخ والقذائف على المنشآت المدنية بشكل عشوائي، وأرغم أكثر من مليون شخص على النزوح، وحرمت السكان من الماء والكهرباء والوقود، مما ترتب عنه وضع إنساني كارثي.

وأكدت أن جميع هذه الأعمال التصعيدية الإسرائيلية تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والقيم الإنسانية المشتركة، وتنذر بتمدد الصـراع داخل الأراضي الفلسطينية واتساع رقعة العنف بشكل خطير ليشمل مناطق مجاورة، مهددا أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

كتائب القسام تُدمّر 15 آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت "كتائب القسام"، استهداف وتدمير 15 آلية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقتل عدد من الجنود في محاور القتال بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أبناء عاجلة، مساء اليوم الجمعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال تل أبيب كتائب القسام سرايا القدس بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

القسام تجهز على قوة صهيونية في كمين محكم شرق رفح

يمانيون – متابعات
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، تنفيذ عملية مركبة شرق رفح وإيقاع عدد من جنود العدو بين قتلى وجرحى.

وقالت الكتائب في بلاغ عسكري: في عملية مركبة.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” وفور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند بجوارها عدد من الجنود بقذيفة “الياسين 105”.

وأكدت أنها أوقعت أفراد القوة بين قتيل وجريح بالقرب من مسجد عباد الرحمن بحي الجنينة شرق مدينة رفح.

وتواصل كتائب القسام، وفصائل المقاومة التصدي لقوات العدو الصهيوني منذ أكثر من 11 شهرًا على بدء حرب الإبادة على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • كتائب القسام تبارك الضربة اليمنية بصاروخ “فرط صوتي” على “تل أبيب” وتعتبرها نقلة نوعية في مسار المعركة
  • التعليقات الإسرائيلية على الهجوم الصاروخي اليمني في “تل أبيب”: صواريخ الحوثيين تصل إلى عمق “إسرائيل” بنجاح كبير وفشل الدفاعات يثير القلق
  • “القسام” تعتبر الضربة الحوثية لتل أبيب “نقلة نوعية” بمسار المعركة
  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • القسام تجهز على قوة صهيونية في كمين محكم شرق رفح
  • اليمن تضرب تل أبيب.. صاروخ ضخم يضرب غوش دان بعد اجتيازه أنظمة الرادار
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا