أعلنت "هندوراس"، أنها استدعت سفيرها لدى تل أبيب، للتشاور بسبب انتهاكات "إسرائيل" للقانون الإنساني الدولي في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الجمعة.

 

المغرب يُصدر تحذيرات من تداعيات إقليمية للتصعيد الإسرائيلي ضد غزة (تفاصيل) ردود فعل دولية وأممية "غاضبة" على قصف الاحتلال مخيم جباليا في غزة

 

وقطعت "بوليفيا" في وقت سابق جميع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، مُتهمة تل أبيب بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة، كما أعلنت كل من كولومبيا وتشيلي استدعاء سفراء إسرائيل لديها.

ودخلت الحرب بين إسرائيل وفلسطين يومها الـ28 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حيث يواصل الجيش الإسرائيلي قصف قطاع غزة في ظل مخاوف دولية من اتساع رقعة النزاع في الشرق الأوسط.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 9227 قتيلا وأكثر من 23500 جريح.

فيما قتل من الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص بينهم مئات العسكريين، علما أن "حماس" أسرت أكثر من 240 إسرائيليا.

المغرب يُصدر تحذيرات من تداعيات إقليمية للتصعيد الإسرائيلي ضد غزة (تفاصيل)

أصدر "المغرب" تحذيرات من تداعيات إقليمية للتصعيد الإسرائيلي ضد "غزة"، داعيًا إلى خفض التصعيد وتيسير دخول المساعدات الإنسانية بشكل سريع ومُستدام إلى القطاع الفلسطيني المُحاصر.

وقالت الخارجية المغربية في بيان، إن المملكة تجدد التعبير عن قلقها البالغ واستياءها العميق في ظل استمرار الأعمال العسكرية المتصاعدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مُضيفة: "بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من اندلاع المواجهات المسلحة، لازال استهداف المدنيين مستمرا، مخلفا آلاف الضحايا من الأطفال والنساء، وعشـرات الآلاف من الجرحى والمنكوبين والمفقودين ويتواصل قصف دور العبادة والمستشفيات ومخيمات اللاجئين وآخرها مخيم جباليا، كما تزايد إطلاق الصواريخ والقذائف على المنشآت المدنية بشكل عشوائي، وأرغم أكثر من مليون شخص على النزوح، وحرمت السكان من الماء والكهرباء والوقود، مما ترتب عنه وضع إنساني كارثي.

وأكدت أن جميع هذه الأعمال التصعيدية الإسرائيلية تتنافى مع القانون الدولي الإنساني والقيم الإنسانية المشتركة، وتنذر بتمدد الصـراع داخل الأراضي الفلسطينية واتساع رقعة العنف بشكل خطير ليشمل مناطق مجاورة، مهددا أمن واستقرار المنطقة بأسرها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل هندوراس طوفان الأقصى الجيش الإسرائيلي بوابة الوفد قطاع غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي

أكد وائل أبو فاعور، نائب عن الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان، أن هناك عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد، لافتًا إلى أنه من الممكن أن تكون لبنان أمام غزو بري إذا لم يكبح أحد جماح نتنياهو.

نتنياهو ينقل آليات الحرب إلى لبنان بعد تدمير غزة

وأضاف أبو فاعور، خلال تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن نتنياهو دمر غزة ثم نقل آلياته إلى لبنان وهو يعلم أن حزب الله يريد الالتزام بقواعد الاشتباك، متابعًا: «يبقى لدى واشنطن الأوراق التي تمارس بها الضغط لإنقاذ المنطقة من حرب إقليمية».

ولفت إلى أن الجيش اللبناني هو المسؤول الوحيد عن الدفاع عن لبنان، مؤكدًا أن نتنياهو يستضعف الإدارة الأمريكية الحالية ويبدو أنها معجبة بذلك.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • الحزب الاشتراكي بلبنان: عشرات الآلاف من اللبنانيين شُردوا بسبب العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,586 شهيداً و96,210 مصابا
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة أكثر من 200 ألف نازح لبناني بسبب العدوان الإسرائيلي
  • إغلاق 37 مركزاً صحيّاً في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي