قالت وزارة الخارجية الروسية، إن اتصالاً هاتفياً بين لافروف ووزير الخارجية الإيرانية بحث وقف إطلاق النار الفوري في قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، "ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتقديم المساعدة للسكان في قطاع غزة"، وفقاً لوزارة الخارجية الروسية في العاصمة موسكو.

????Update: Iran is now an allie of Russia and China!! Russian Foreign Minister Sergey Lavrov met with the President of Iran Ebrahim Raisi today! They talked about the Israeli War on Gaza, as well as Iranian operations in Syria and Iraq!! pic.twitter.com/YJcHKs1z2B

— US Civil Defense News (@CaptCoronado) October 23, 2023

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان صحافي، الجمعة، إن لافروف وعبد اللهيان، تبادلا هاتفياً وجهات النظر بخصوص الأوضاع في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وأعربا عن "القلق إزاء المواجهة المسلحة المستمرة في قطاع غزة"، حسبما أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء.

وأضاف البيان "تم التأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة للسكان المدنيين المتضررين"، وأشار إلى أن "لافروف أطلع نظيره الإيراني على الجهود الروسية في مجلس الأمن الدولي، الرامية إلى خفض التوتر والانتقال بالوضع إلى القنوات السياسية والدبلوماسية".

???? ????????????????The bloodshed must be stopped – Lavrov on Gaza #Russia #Israel #Palestine #IsraelGazaWar #IsraelPalestineWar #Indian2 Gaza City #Hezbollah #Delhi Lebanon フリーナ Botafogo Unai Pardi #Noida #HamasTerrorrists Nepal Knock Knock #ElvishYadav #Iranpic.twitter.com/gYz0Sj2YHN

— SSJ (@SSJGeoInsight) November 3, 2023

وفي السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أطلقت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى، ومنذ ذلك الحين، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة.

وقتل في إسرائيل نحو 1400 شخص وفق الجيش، معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من هجوم عناصر حماس.

وارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، وفق وزارة الصحة التابعة لحماس، إلى 9227، بينهم 3826 طفلاً و2405 نساء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل روسيا إيران فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مباحثاته مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تضمنت الحديث عن الأزمة الخطيرة في قطاع غزة، وهناك توافق حول أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وحقن دماء المدنيين الفلسطينيين، وضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل إطلاق سراح جميع الرهائن والأسرى، وضرورة إدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى القطاع بشكل عاجل وغير مشروط.

وزير الخارجية: أطلقنا اليوم مجموعة العمل المشتركة مع الولايات المتحدة بعدة مجالات بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيرة الأمريكي

وأضاف "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تضمن الحديث عن أهمية وقف التصعيد في المنطقة ومنع انزلاقها إلى حرب إقليمية خطيرة، والتأكيد على المخاطر التي قد تنجم عن استمرار التصعيد، مشيرًا إلى ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء السودان، مؤكدًا على أهمية الحفاظ على دور الجيش السوداني الوطني ودور المؤسسات السودانية في حماية وحدة وسلامة الأراضي السودانية.

وشدد وزير الخارجية، على الحاجة الملحة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • عن عودة الهدوء إلى شمال إسرائيل.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية
  • الخارجية الأمريكية: مازلنا نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية: مصر بذلت جهودا مستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الروسي: نثمن  الجهود المصرية الرامية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بغزة