غزة- الوكالات

في مذبحة جديدة، استُشهد أكثر من 20 فلسطينيا وأصيب العشرات في قصف إسرائيلي مساء اليوم الجمعة لمدرسة تؤوي نازحين بمنطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة.

وقبل هذه المذبحة، سقط العشرات من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي آخر استهدف مجمع الشفاء الطبي، واعترف الاحتلال بأنه قصف سيارة إسعاف أمام المجمع الطبي.

كما هز انفجار عنيف المستشفى الإندونيسي جراء قصف إسرائيلي. وقال مدير المستشفى لقناة الجزيرة الإخبارية إن المشفى لا يضم سوى مصابين عزل ويمكن لأي جهة التحقق من ذلك.

وناشد مدير المستشفى الجهات الدولية توفير الحماية للقافلة الطبية المقرر خروجها غدا لمعبر رفح وتلقي العلاج في مصر، ووجه تساؤلا للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية والرئيس الأميركي جو بايدن: لماذا يحرم جرحانا من أبسط حقوقهم؟.

وقبل يومين، قصفت قوات الاحتلال مربعا سكنيا في الفالوجا بمخيم جباليا، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات بمكان ليس ببعيد عن الحي الذي ارتكبت فيه قبلها بيوم مذبحة بالمخيم أسفرت عن استشهاد وإصابة حوالي 400 فلسطيني، معظمهم من الأطفال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: قصف إسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة

غزة - صفا

قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية وصعبة جدًا، نتيجة نقص الطعام والشراب والإهانات الجسدية.

وأكد أبو سلمية بعد الإفراج عنه صباح اليوم، أن ما يمر على الأسرى لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ النكبة إلى الآن.

وأضاف أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال، وأن عددًا من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب، لافتًا إلى أن هناك من أُطلق سراحه.

وشدد على أن العدو الإسرائيلي أثبت مدى إجرامه في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، متابعًا "الاحتلال يدمر كل شيء ويستهدف الجميع في قطاع غزة".

وطالب بضرورة أن يكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية؛ لإطلاق سراح جميع الأسرى وتبييض السجون بشكل سريع.

وختم حديثه قائلاً: "سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان وأفضل".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت صباح يوم الإثنين، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع، بينهم الطبيب محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو سلمية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال العملية العسكرية الأولى في مجمع الشفاء الطبي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإغاثة الفلسطيني: الوضع في غزة يصل إلى المجاعة
  • فصائل فلسطينية: قنص جندي إسرائيلي داخل منزل بحي الشجاعية شرق غزة
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمّع الشفاء الطبي بغزة
  • حكومة الاحتلال: نتنياهو طلب إجراء فحص فوري حول هوية الأسرى المفرج عنهم
  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • مدير مجمع الشفاء: الاحتلال لم يوجه إلي أي تهمة رغم محاكمتي 3 مرات
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)