لجريدة عمان:
2024-07-04@14:01:43 GMT

غزة.. محرقة القرن بتواطؤ العالم المتحضر

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

غزة.. محرقة القرن بتواطؤ العالم المتحضر

"عمان": تتوالى الجرائم والمجازر الإسرائيلية بحق سكان قطاع غزة العزل منذ بدء العدوان في 7 من أكتوبر، كان آخرها استهداف نازحين فلسطينيين من شمال القطاع راح ضحيتها العشرات اليوم، حيث أظهر مقطع فيديو أشلاء ممزعة لنساء وأطفال ملقون على قارعة شارع الرشيد الساحلي غرب مدينة غزة. كما ارتكبت آلة القتل الإسرائيلية مجزرة أخرى اليوم أمام مدخل مستشفى الشفاء المكتظ بأسر المرضى والمراجعين، حيث استهدفت الغارات موكبا لسيارات إسعاف تقل جرحى قبل تحركه باتجاه معبر رفح راح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى.

ومنذ 28 يوما يعاني القطاع المحاصر قصفا وحشيا ودمويا أدى إلى تسوية أحياء سكنية كاملة بالأرض، حيث أسقط جيش الاحتلال اكثر من 25 ألف طن من المتفجرات، ما يعادل قنبلتين نوويتين، على الأحياء المأهولة بالسكان راح ضحيتها قرابة 10 ألاف شهيد اغلبهم من الأطفال والنساء كما أعلن عن 2100 مفقود تحت الإنقاض أغلب أيضا من الأطفال وأكثر من 23 ألف جريح، كل ذلك على مرأى ومسمع العالم المتحضر بل وتواطوْ فاضح من الدول الغربية الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال المساعدات العسكرية واللوجستية الضخمة التي تصل إلى تل أبيب دون توقف والتأييد المطلق للعدوان الإسرائيلي الظالم، في حين يعيش قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني إنسان في حصار مطبق دون كهرباء ولا ماء ولا غذاء ولا يسمح حتى بدخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح - الشريان الوحيد للقطاع - إلا في حدود ما توافق عليه دولة الاحتلال، وهو قطرة في بحر من المتطلبات الإنسانية العاجلة للقطاع حسب ما أكدته الامم المتحدة. هذا الإرهاب البربري الذي راح ضحيته الآف الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء حرقا وتنكيلا، أكبر محرقة يشهدها القرن الواحد والعشرين بحق شعب أعزل ومحاصر، تتساقط عليه قنابل الغدر والإرهاب دون أي مراعاة لحرمة الإنسان ودمه، والذي أدى إلى اشتعال نار الغضب الشعبي العربي والإسلامي وحتى العالمي، مطالبين بوقف هذا الإجرام النازي ومحاسبة مقترفيه. ومع تصاعد التوتر من مخاوف توسع نطاق الصراع الدائر، أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصره الله في خطابه اليوم، والذي ترقبته دوائر صنع القرار في المنطقة والعالم، وبالتحديد في تل أبيب، أن كل الخيارات مفتوحة في الجبهة اللبنانية، مؤكدا أن مسار التصعيد، مرتبط بتطور الأحداث في غزة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وفدًا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال حماية الفتيات من الممارسات التي تلحق بهن والتي على رأسها زواج الأطفال.

ومن جانبها اشادت "السنباطي" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كونه شريك أساسي لدعم قضايا الطفولة، لافته ان الشراكة اثمرت بتنفيذ العديد من البرامج الناجحة على مدار عقود مضت.

وأكدت رئيسة المجلس، أن زواج الأطفال يعتبر انتهاك لحقوق الطفل، ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة ومن حقهن في التعليم ويؤثر على صحتهن النفسية والجسدية.

وقالت "السنباطي" إن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيعمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة في مواجهة هذه المشكلة وذلك من خلال تنفيذ برامج متكاملة وأنشطة مع الفتيات وأسرهن لمناهضة العنف بكل صوره وأشكاله، وأن هذه الأنشطة سيتم ربطها بتعليم بعض الحرف لتمكين الفتيات اقتصاديًا في المستقبل والتي تساهم في احياء تراث  بعض الحرف والفنون اليدوية، على أن يتم التنفيذ في المدارس المجتمعية وفي قرى حياة كريمة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

واوضحت "السنباطي" أنه سيتم العمل على خطة عمل طموحة بمؤشرات واضحة وقابلة للقياس مع اختيار المحافظات التي تتضمن أعلى نسب في التسرب من التعليم، مشيرة إلى أن هذه البرامج والأنشطة سيتخللها حملة توعوية قوية لرفع وعي الآباء والأمهات بكل ما يخص الأطفال من الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات أو القضاء على العنف مع دمج الرسائل الصحية أيضا.

ومن جانبه أعرب وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان عن سعادته باستكمال مسيرة الانجازات التي بدأها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة المجلس التي تعمل على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

مقالات مشابهة

  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال
  • لأول مرة في العالم.. المستشفى السلطاني يُعالج مريضة مُصابة بمتلازمة داون مع فشل في النخاع العظمي بدواء "Romiplostim"
  • اليونيسيف: نزوح طفل كل دقيقة في هايتي في ظل استمرار العنف المسلح
  • خبير عسكري يفسر سبب عدم إسقاط روسيا طائرات الناتو بشبه جزيرة القرم
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • كوزنيتسوفا: الدوما والخارجية الروسية اتفقا على تعميم تقرير حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان نبتة للأطفال
  • محرقة المزروعات.. جريمة حرب مُتعمّدة للقضاء على سبل الحياة في غزة