قال الدكتور محمد أبو سمرة، رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن  العدوان الإسرائيلي تجاوز كل الخطوط التي يمكن أن تحتمل على المستوى الإنساني والدولي وأيضًا، خرقه لكافة القوانين الدولية فما يرتكبه هي جرائم حرب وإرهاب منظُم.

رسالة الاحتلال

وأضاف رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي يوجه رسالة للفلسطينيين مفادها "ليس هناك فلسطيني واحد في مأمن من القتل والإعدام".

ومن جانبها، كشفت إدارة مستشفيات غزة، أنها طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي بمرافقة القافلة، كما جرى التنسيق لمرور القافلة دون أي استهداف من الاحتلال، ورغم ذلك تم استهدافها دون أي اعتبار للقوانين الدولية التي تؤكد ضرورة حماية المستشفيات والطواقم الطبية والإسعاف حتى خلال الحروب.

قصف محيط مستشفى القدس

كما قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي، محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى جنوب غرب غزة، ومحيط مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

مجزرة إسرائيلية جديدة

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، حيث قصف طيران الاحتلال المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب المدينة، ما أسفر عن وقوع العشرات من الشهداء والجرحى.

60 شهيدًا وجريحًا

وبحسب نبأ عاجل لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية"، فقد تسبب قصف طيران الاحتلال الحربي على المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي ومركبة إسعاف كانت موجودة في المكان، في وقوع 60 شهيدًا من المواطنين.

ووفقًا لمصادر محلية، يتواجد في مجمع الشفاء الطبي أكثر من 40 ألف نازح، بالإضافة إلى الطواقم الطبية والجرحى وذويهم.

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بحماية مستشفيات غزة من القصف الإسرائيلي مدير "إسعاف غزة": الاحتلال يرتكب مجازر بحق المدنيين والأطقم الطبية

كما  استهدف طيران الاحتلال ومدفعيته قافلة مركبات إسعاف تقل جرحى، بعد انطلاقها من المجمع باتجاه معبر رفح في جنوب القطاع، بهدف نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تيار الاستقلال الفلسطيني العدوان الإسرائيلي رسالة الاحتلال جرائم حرب قصف محيط مستشفى القدس مجزرة إسرائيلية جديدة 60 شهيد ا وجريح ا طیران الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، إن عاما كاملا قد مضى من العدوان الإسرائيلي على غزة، شهدنا خلاله تجريدا من الإنسانية والكرامة.

باحث: السياسة الدولية لا تبشر بالخير في منع إسرائيل من وقف إطلاق النار خبير علاقات دولية: قضاء إسرائيل على منظومات صواريخ حزب الله غير ممكن(فيديو)

وأضاف رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول التطورات في الشرق الأوسط، أن مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن.

 إسرائيل مقتنعة بأنها فوق القانون

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني، إلى أن إسرائيل مقتنعة بأنها فوق القانون، موضحا أن إسرائيل مستمرة في عدوانها حتى تجر المنطقة لحرب مفتوحة، وتتعمد تدمير فلسطين.

وقال العميد ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث الآن في لبنان يعبر عن حرب شاملة وأنه هناك حالة تخوف من أن تدخل طهران الحرب.

 

وأضاف «ملاعب»، خلال مداخلة على فضائية«القاهرة الإخبارية»،   أن إيران لها حساباتها الخاصة وإذا حاولت الدخول، فإنه وجود الأمريكيين في المنطقة سيمنعها في الحرب، وإعطاء قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فرصة لمتابعة التدمير والقتل والتهجير كما فعلت في غزة.


وأشار إلى أن جيش الاحتلال مستمر في عدوانه على إقليم الشرق الأوسط وانه قدر على احتلال معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وأنها لا يحل لها أن تحتله بموجب اتفاقيتها كما احتلت غزة كاملة، وبدأت في تهجير الضاحية وهي باتجاه احتلال جنوب لبنان.


وتابع: «عندما يأتي قائد القيادة الامريكية الوسطى إلى إسرائيل كل أسبوعين ويوضح أن لديهم مشاركة في تقدير الموقف وفي ما تخطط له الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية»، مؤكدًا ان كل ما تفعله إسرائيل يأتي بعد مشورة مع القيادة الأمريكية الوسطى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة
  • برلماني لبناني: الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الحدود وقواعد الحرب
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على الطيبة ودير سريان
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على حنين في الجنوب اللبناني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار تجاه بلدة الفخاري في خان يونس
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على منطقة رأس قسطا في مدينة جبيل
  • العراق والأردن يؤكدان على وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني