ارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، مجزرة جديدة، بعد استهدافه لمدرسة بداخلها نازحين شمال مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن المجزرة الجديدة نجم عنها استشهاد أكثر من 20 فلسطينيا وعشرات الجرحى من النازحين الذين لجأوا إلى مدرسة أسامة بن زيد في منطقة الصفطاوي. 

طائرات الاحتلال تقصف في محيط مدرسة أسامة بن زيد في منطقة الصفطاوي شمال قطاع غزة، حيث يتواجد بداخلها العشرات من النازحين
تأتي هذه المجزرة
بعد قصف
مستشفي الشفاء
مستشفي القدس
المستشفي الاندونيسي
كل ذلك أثناء زيارة أنتوني بلنكين وزير خارجية أمريكا#مدرسة_اسامه_إبن_زيد#غزة_تُباد pic.

twitter.com/Cper1tiJEZ — / أحمد عبد الجواد Ahmet Fatih (@abdgwad_ahmed) November 3, 2023
والجمعة، أكّد مسؤول أممي، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافيا لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى مدارس أممية في القطاع.

وجراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، لجأ أكثر من 600 ألف فلسطيني إلى مؤسسات تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أهمها مدارس.

وأضاف، أنهم غير قادرين  حتى توفير الأمن لهم تحت راية الأمم المتحدة، لافتا إلى تضرر أكثر من 50 من منشأة للأونروا بسبب الحرب، بينها 5 استُهدفت بشكل مباشر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجزرة نازحين غزة مدرسة مدرسة غزة الاحتلال مجزرة نازحين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مشاركة في المجازر.. الاحتلال استخدم ذخائر أمريكية لقصف مدرسة النازحين في خانيونس

قالت شبكة "سي أن أن" الأمريكية إن "القوات الإسرائيلية ذخائر أمريكية الصنع في غارة مميتة على مجمع مدرسي كان يؤوي نازحين بالقرب من خان يونس في جنوب غزة، وفقا لتحليل الشبكة لمقطع فيديو من مكان الحادث".

وأضافت، "في مقطع فيديو صوره في مكان الحادث صحفي يعمل لصالح الشبكة في أعقاب الغارة، تظهر بوضوح بقايا قنبلة صغيرة القطر GBU-39 أمريكية الصنع".

وقال خبراء في المتفجرات لـ "سي أن أن" أن البقايا هي الجزء الخلفي من الذخيرة.

وقال بارك سيفينت منسق الأبحاث في خدمات أبحاث التسلح (ARES)  "استنادا إلى الشكل المميز للزعنفة ، والعلب اللولبية ، وكذلك الشكل العام لشظية الذخيرة ... هذه البقايا تتفق مع نظام تشغيل الذيل من سلسلة GBU-39 الموجود في الجزء الخلفي من الذخيرة "، قال باتريك سينفت ، منسق الأبحاث في خدمات أبحاث التسلح (ARES) ، لشبكة CNN.

كما قال تريفور بول ، وهو فني سابق للتخلص من الذخائر المتفجرة بالجيش الأمريكي ، إن البقايا كانت من قسم تشغيل الذيل في SDB / GBU-39.

وأكدت الشبكة إن تحليلها أظهؤ "سي أن أن"، بقايا قنابل GBU-39 ذات القطر الصغير في غارتين إسرائيليتين أخريين في الأشهر القليلة الماضية.



وتعد GBU-39 ، التي تصنعها شركة بوينغ ،  ذخيرة عالية الدقة "مصممة لمهاجمة أهداف ذات أهمية استراتيجية" وتؤدي إلى أضرار جانبية منخفضة ، وفقا لخبير الأسلحة المتفجرة كريس كوب سميث.

وختمت "أن استخدام أي ذخيرة، حتى بهذا الحجم، سيؤدي دائما إلى مخاطر في منطقة مكتظة بالسكان"، قال كوب سميث، وهو أيضا ضابط مدفعية سابق في الجيش البريطاني.

والثلاثاس، استشهد العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي لحماس، إنه قد استشهد 29 فلسطينيا في ضربة من الاحتلال الإسرائيلي على خيام نازحين خارج مدرسة في خانيونس في غزة. فيما قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عبر بيان: "استهداف مدرسة تؤوي نازحين في منطقة عبسان شرق خانيونس ووقوع عشرات الإصابات وعدد من الشهداء".

وأضافت: "طواقم الإسعاف التابعة للجمعية ما زالت تعمل على إخلاء المصابين الذين يتم نقلهم لمستشفيي ناصر والأمل بالمدينة".

ووفقا لمصدر في مستشفى ناصر في خانيونس، فإنه يوجد "أكثر من 26 شهيدا وعشرات الإصابات حتى اللحظة بقصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خانيونس".



وفي السياق نفسه، قالت الجمعية، في بيان ثان، إن "قتلى وجرحى سقطوا بقصف إسرائيلي لمنطقة دوار أبو حميد وسط خانيونس".

وفي الأول من تموز/ يوليو الجاري، طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق شرقية من خانيونس، من بينها عبسان، بالإخلاء؛ بدعوى أنها "منطقة قتال خطيرة".

ولم يستجب عدد من النازحين لهذا الإنذار الذي يجبرهم على النزوح تحت تهديد القصف، وذلك لعدم وجود أماكن يمكن أن يتوجهوا إليها بعد اكتظاظ المناطق التي تدعي دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها "آمنة" بالنازحين.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 70 شهيدًا بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • مجزرة إسرائيلية في خان يونس تسفر عن عشرات الشهداء والجرحى
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" في مواصي خانيونس
  • 400 شهيد وجريح.. مجزرة كبيرة بعد قصف مخيمات النازحين غرب خانيونس (شاهد)
  • 71 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء بمجزرة إسرائيلية بمواصي خانيونس
  • إعلام غزة: أكثر من 100 شهيد وجريح بمجزرة الاحتلال داخل خان يونس
  • عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة إسرائيلية بمواصي خانيونس
  • مشاركة في المجازر.. الاحتلال استخدم ذخائر أمريكية لقصف مدرسة النازحين في خانيونس