RT Arabic:
2024-09-19@06:23:56 GMT

البيت الأبيض يقلص حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا

تاريخ النشر: 3rd, November 2023 GMT

البيت الأبيض يقلص حزم المساعدات العسكرية لأوكرانيا

قالت كارين جان بيير، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إن الولايات المتحدة قررت تقليص مساعداتها العسكرية المقدمة لأوكرانيا بسبب نفاد الأموال التي خصصها الكونغرس.

وأوضحت جان بيير، اليوم الجمعة: "لقد بدأنا في نقل شحنات أصغر من المعدات العسكرية لأوكرانيا من مخزون البنتاغون من أجل إطالة أمد قدرتنا على دعم أوكرانيا لأطول فترة ممكنة".

وفي الوقت نفسه، دعت جان بيير الكونغرس للموافقة بسرعة على طلب الرئيس جو بايدن للحصول على 60 مليار دولار إضافية، وإظهار أن “الولايات المتحدة تواصل دعم أوكرانيا بقوة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن واشنطن سترسل حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى كييف تبلغ قيمتها حوالي 125 مليون دولار، موضحا أن الحديث يدور عن أسلحة سيتم إرسالها من ترسانات البنتاغون.

هذا وكاد طلب بايدن من الكونغرس المصادقة على تخصيص 24 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا أن يتسبب في إغلاق الحكومة الأمريكية، ويعود السبب في ذلك لرفض أعضاء الكونغرس الجمهوريين تمرير الميزانية المتضمنة أموالاً لكييف.

إقرأ المزيد أوكرانيا تعترف بعدم قدرتها على مواصلة القتال إذا توقف الغرب عن دعمها

ونتيجة لذلك، تم اعتماد ميزانية مؤقتة مغفلا بندا يتعلق بدعم أوكرانيا.

من ناحية أخرى، فقد رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي منصبه لأن العديد من الجمهوريين اعتقدوا أنه أبرم صفقة سرية مع إدارة بايدن تتضمن تقديم أموال لكييف.

حاليا ليس لدى الولايات المتحدة أموال إضافية لكييف، والموجودات الحالية التي أُقرت سابقا، ستكون كافية للتمويل، على المدى القريب فقط.

ووفقا لتقارير إعلامية أمريكية، تخطت المساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية التي قدمتها الولايات المتحدة لكييف  حاجز الـ 100 مليار دولار.

المصدر: ريا نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي جو بايدن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

"بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وكالة "بلومبرج" نقلا عن البنتاغون بارتفاع تكلفة برنامج مقاتلات "F-35" بنسبة 10% تقريبا لتصل إلى نحو 485 مليار دولار بسبب نفقات إضافية لإصلاح مشاكل ارتفاع حرارة المحركات.

وجاء في منشور الوكالة: "ارتفع إنفاق البنتاجون على تطوير وإنتاج طائرة F-35 التي تنتجها شركة لوكهيد مارتن بنحو 10 في المائة ليصل إلى نحو 485 مليار دولار مع الحاجة إلى تخصيص أموال إضافية لتحسين المحرك".

وأوضحت الوكالة أنه في السابق "كانت تكلفة البرنامج تبلغ 442 مليار دولار، وزيادتها جاءت نتيجة التكاليف الضرورية لمعالجة مشكلة ارتفاع حرارة المحركات وإدارة النظام الحراري للطاقة في المقاتلة، حيث إن الحرارة الزائدة تقلل من عمر نظام الدفع".

وأشارت إلى أنه مع الأخذ في الاعتبار التكاليف المتزايدة، "أصبحت برنامج F-35 الأكثر تكلفة بين جميع مشاريع تطوير أنظمة الأسلحة الأمريكية".

وأكدت الوكالة أنه "حتى الآن، حصلت القوات الجوية الأمريكية وشركاء واشنطن الدوليون على أكثر من ألف مقاتلة، ومن المخطط إنتاج أكثر من ثلاثة آلاف طائرة ضمن البرنامج، مع فترة خدمة تمتد حتى عام 2088".

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • البيت الأبيض: نريد للحرب في غزة أن تنتهي وجهودنا مستمرة بهذا الاتجاه
  • الولايات المتحدة: الروس يخططون لتسليح الحوثيين لأننا ازعجناهم في أوكرانيا
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • ثورة بنغلادش تلجأ إلى الولايات المتحدة لـإعادة بناء البلاد
  • "بلومبرج": إنتاج مقاتلات "F-35" أصبح الأكثر تكلفة في الولايات المتحدة
  • البيت الأبيض: يجب التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل و«حزب الله»
  • واشنطن: الولايات المتحدة ليست مستعدة لرفع القيود المفروضة على أوكرانيا
  • الولايات المتحدة تكمل سحب قواتها العسكرية من النيجر
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة