استدعت هندوراس، سفيرها لدى إسرائيل للتشاور، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، منذ قليل.

استشهاد الفلسطينيين

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 15 شخصًا وإصابة 60 آخرين من الطواقم الطبية والجرحى والنازحين في مجمع الشفاء الطبي، مشيرًا إلى أنه منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي تم التواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل تسهيل وتسيير حركة سيارات الإسعاف في إخلاء ونقل الجرحى خلال العدوان الإسرائيلي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»: «لكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتنا وبشكل صريح، أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض كل أوجه التنسيق لكافة المهمات الإنسانية».

وأكمل: «لكننا أمام تفاقم الوضع الصحي لجرحي العدوان الإسرائيلي، وخاصة مئات الحالات الخطيرة ومئات الحالات الحرجة التي لا يتوافر لها علاج داخل المستشفيات، وأمام العدد الهائل للإصابات التي تصل لمستشفيات الإندونيسي ومجمع الشفاء الطبي، وبعد الموافقة على خروج عدد من الجرحى إلى جمهورية مصر العربية، قررنا أن نرسل هذه القافلة وتنطلق من مجمع الشفاء الطبي الساعة الرابعة عصرا باتجاه الجنوب، وقبل تحريك القافلة أبلغنا العالم عبر مؤتمر صحفي وتواصلنا وأبلغنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة».

قصف قافلة مجمع الشفاء الطبي

واستكمل: «شهد العالم تحرك القافلة وانطلاقها من مجمع الشفاء الطبي الساعة الرابعة، ولكن الإجرام الإسرائيلي لاحق القافلة باستهدافها وارتكاب مجزرة كبيرة فيها وفي المدنيين والجرحى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين هندوراس مجمع الشفاء الطبی

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرج الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، المعتقل منذ نوفمبر الماضي.

وقال الدكتور أبو سلمية في أول تصريح له بعد الإفراج عنه إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت مدير مستشفى الشفاء الطبي الدكتور أبو سلمية في نوفمبر الماضي، وعددا من الأطباء والممرضين بعد حصار وقصف أعقبه اقتحام المستشفى.

ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات عدة لمجمع الشفاء الطبي، الذي يعد أكبر مستشفى تخصصي في قطاع غزة، بزعم وجود مسلحين وبنى تحتية لحماس داخل المستشفى.

وخلفت عمليات الجيش الإسرائيلي مئات القتلى ودمارا كاملا في المستشفى الذي خرج كليا عن الخدمة.

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة مروان أبو سعدة، في أبريل الماضي أن "المستشفى خرج من الخدمة إلى الأبد ولا يمكن ترميمه إذ باتت جميع مبانيه آيلة للسقوط".

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ269، وسط مخاوف تكتنف حالة الأسرى الفلسطينيين لا سيما بعد قرار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير تقليص مخصصات الطعام للأسرى، بينما دعا أمس إلى إعدامهم بالرصاص.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء.. «بن غفير» يطالب بإقالة رئيس جهاز الشاباك
  • عاجل| أول تعليق لـ مدير مجمع الشفاء الطبي بعد الإفراج عنه
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • مدير مجمع الشفاء الطبي: أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كارثية
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سلمية (شاهد)
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي