كشفت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في نبأ عاجل قبل قليل عن تحليق مسيرات أمريكية فوق قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وبدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية.

وأفادت الدفاع الأمريكية، بأن طلعات المسيرات تهدف إلى تحرير الرهائن وليس التدخل العسكري في القطاع، مشيرًا إلى أن المسيرات ليست مسلحة، ولكنها تساهم في جهود استعادة الرهائن.

وفي السياق لم تعترف أمريكا بوقوع عشرات الجنود من وحدات النخبة بجيشها عند اقتحام غزة لتحرير الرهائن، وهو ما كشف عنه مستشار البنتاجون السابق «دوجلاس ماكجريجور»، مشيرًا إلى هلاك فرقة كاملة من جنود المارينز ومعهم فرقة من جنود النخبة الإسرائيليون لدى محاولتهم اقتحام قطا غزة لمحاولة تحرير الرهائن خلال الأيام الماضية.

وقال «ماكجريجور»: قوة من جنود المارينز بالاشتراك مع بعض الجنود الإسرائيليين حاولوا التسلل إلى غزة لمعرفة أماكن وتحرير الأسرى؛ فتصدت لهم قوة من جنود القسام وأحالتهم أشلاء.

اقرأ أيضاً عاجل.. أبو حمزة: قتلى وجرحي للعدو الإسرائيلي في هجوم بصواريخ أبابيل على مقر قيادة بحي الزيتون عاجل.. أمريكا تكشف عن تدخلها في الحرب على غزة بطائرات حربية لـ«تحرير الرهائن» حسن نصر الله يتبرأ من عملية طوفان الأقصى ويحمل حماس المسؤولية ويتحول إلى ناشط سياسي حماس دمرت غزة.. لماذا استفزت إسرائيل بطوفان الأقصى؟ 4 إجابات منطقية المقاومة الفلسطينية تباغت قوات الاحتلال في غزة بضربة موجعة من المسافة صفر ارتفاع قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة دعوة حوثية لرجال القبائل الحاق أبنائهم ضمن كتائب طوفان الأقصى ! يقسم سفن إسرائيل نصفين.. لأول مرة كتائب القسام تفاجئ الاحتلال بسلاح ذو قدرات تكنولوجية جبارة «فيديو» بالفيديو.. سؤال مخابراتي من مذيع عربي عن أماكن صواريخ القسام وجواب ذكي من مراسل غزة الملثّم: رمز معركة غزة.. صوت «القسام» الذي يقود الحرب الإعلامية والنفسية ضد إسرائيل.. ماذا تعرف عن أبو عبيدة؟ فيديو صادم.. إعلامي سعودي على تليفزيون إسرائيلي: اقضوا على حماس لينتصر العالم الحر ﴿ولكن الله رمى﴾.. كيف دمر صاروخ الياسين مدرعة النمر الأحدث عالميًا؟ إسرائيل تفتح تحقيقًا عاجلًا «فيديو»

وأكمل مستشار وزارة الدفاع الأمريكية «دوجلاس ماكغريغور»: إن أية محاولة للغزو البرى ستتحول إلى مجزرة للجيش الإسرائيلى لاحدود لها.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: من جنود

إقرأ أيضاً:

القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية

#سواليف

نشرت كتائب القسام مشاهد قالت إنها من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية، شرق غزة.

وتظهر المشاهد مقاتلون من كتائب القسام وهم يسخرون من جيش الاحتلال، في انتظار توغل آلياته بالحي، لخوض المواجهة معه.

مقالات ذات صلة المحامي محمد الصبيحي ..  أموال طائلة لفلسطين لدى بريطانيا تتجاوز 6 تريليون دولار 2024/07/01

مقالات مشابهة

  • إيقاع قوة صهيونية في كمين داخل بناية تحصنت بداخلها في حي الشجاعية / فيديو
  • كتائب شهداء الأقصى: اغتيال المقاومين لن يزيدنا إلاّ إصراراً على القتال
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين في مدينة غزة
  • من المسافة صفر.. لحظة استهداف القسام لآليات الاحتلال جنوب غزة (فيديو)
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • قصف قوات العدو في محور “نتساريم” بقذائف الهاون وصواريخ “رجوم” / فيديو
  • "كتائب القسام" تنشر مشاهد لعملية قنص دقيقة استهدفت جنديا إسرائيليا في الشجاعية شرق مدينة غزة ـ فيديو
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • القسام تنشر مشاهد من عمليات التصدي للآليات المتوغلة بالشجاعية