القدس المحتلة-سانا

أكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في قطاع غزة يمثل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية بحق الطواقم الطبية والمسعفين والجرحى.

وقال فتوح في بيان اليوم أوردته وكالة وفا إن الاحتلال يرتكب مجدداً مجزرة بشعة عن سبق إصرار وترصد أمام بوابة مستشفى الشفاء بقصفه سيارات الإسعاف التي كانت تحمل مصابين وجرحى راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى بالإضافة إلى قصفه محيط مستشفى القدس والمستشفى الأندونيسي في بيت لاهيا شمال غزة.

وأشار فتوح إلى أن الاحتلال مصمم على استهداف القطاع الطبي الذي استشهد من عناصره ما يزيد عن 100 مسعف وطبيب وسائق إسعاف وارتكاب حرب الإبادة الجماعية في خرق فاضح للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

واعتبر فتوح أن القتل المتعمد للصحفيين والمراسلين من قبل الاحتلال والذين وصل عدد الشهداء منهم إلى أكثر من 42 صحفياً يعد جريمة تشكل وصمة عار على جبين المجتمع الدولي.

وشدد فتوح على أن هذه الجرائم وعمليات التطهير على وحشيتها وبشاعتها لن تدفع الشعب الفلسطيني في غزة أو الضفة العربية بما فيها القدس المحتلة التي تتعرض لهجمات استعمارية تهويدية إلى النزوح وترك أرضهم ورفع الراية البيضاء بل ستزيدهم إصراراً على مواصلة الصمود والدفاع عن كرامتهم ووطنهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة

قال وزير الصحة الفلسطيني ، ماجد أبو رمضان ، اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن الوزارة تعمل على مدار الساعة لتلبية وتوفير الاحتياجات الطبية اللازمة لأبناء شعبنا في محافظة جنين ومحافظات الوطن كافة، ضمن خطة طوارئ جراء تصاعد عدوان الاحتلال المتواصل على جميع المحافظات.

وأشار الوزير أبو رمضان، في بيان صحفي ، إلى أن وزارة الصحة تقوم بجهود متواصلة وتنسيق دائم مع المنظمات الصحية الدولية كافة، والأشقاء والأصدقاء من دول العالم كافة، للعمل على توفير الاحتياجات الطبية للجرحى والمرضى في قطاع غزة .

وجدد مناشدته للمؤسسات والمنظمات الصحية والإنسانية الدولية الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف انتهاكاتها بحق مراكز وطواقم العلاج والإسعاف في محافظات قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس ، مشددا على أن القوانين الدولية تنص على الحق الكامل للكوادر الطبية والإسعافية للقيام بواجبها الإنساني في علاج الجرحى والمرضى دون عرقلة أو اعتداء.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة
  • أبو ردينة يدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 5300 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • 57 مستوطنًا يقتحمون الأقصى
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 4 شبان من القدس
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى