نظمت حشود كبيرة، مظاهرة احتجاجية، في محطة كينجز كروس للسكك الحديدية في لندن؛ للمطالبة بوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وهتف المتظاهرون، وفقا لـ"سكاي نيوز" البريطانية، "وقف إطلاق النار الآن"، بينما لوح الناس بالأعلام الفلسطينية واللافتات.

وقالت شرطة النقل البريطانية، إنها على علم بتجمع مجموعة في محطة كينجز كروس، وأضافت: “ضباطنا يبلغونهم بأمر الحظر المعمول به، وينصحونهم بالمغادرة”.

 

وذكرت شرطة النقل البريطانية: إن الحظر "يغطي محطة كينجز كروس بأكملها". 

ومن جهته،قال وزير النقل البريطاني، مارك هاربر: في حين أن الحق في الاحتجاج السلمي هو جزء أساسي من مجتمعنا الديمقراطي؛ إلا أنه لا يمكن أن يكون على حساب حق الآخرين في عدم التعرض للتعطيل أو الترهيب بشكل خطير.

وأضاف وزير النقل البريطاني، مارك هاربر: إنه وافق على إصدار أمر بحظر الاحتجاج، مضيفا: “هذا يعني أن النشاط الاحتجاجي في المحطة، يصنف على أنه غير قانوني، وأي شخص يشارك؛ سيكون عرضة للاعتقال”.

وأصدرت الشرطة البريطانية تقارير حول العديد من الاعتقالات المتعلقة بجرائم الكراهية المشتبه بها.

أشارت قوة الشرطة أيضًا إلى أنها ستتخذ موقفًا متشددًا أثناء الاحتجاجات، قائلة إنها "تستخدم تدخلات أكثر حدة للقيام باعتقالات وسط حشود كبيرة".

يشمل الإجراءات التي تتخذها الشرطة تحليل وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام التعرف على الوجه بأثر رجعي.

قالت القائدة كارين فيندلي، المسؤولة عن الشرطة في لندن هذا الأسبوع: مع دخولنا عطلة نهاية الأسبوع الرابعة من الاحتجاج، من الصواب أن نواصل مراجعة وتحسين نهجنا الشرطي. 

وأضافت: من المؤسف أن جرائم الكراهية مستمرة في الارتفاع. ولن يتم التسامح مع هذا الأمر. رسالتي إلى ضباطنا واضحة - سنتخذ إجراءات إيجابية في كل فرصة عندما يتم تنبيهنا إلى جرائم، خاصة تلك التي تثير التحريض وتغذيها الكراهية. 

قالت شرطة العاصمة إن الضباط يواصلون تقديم دوريات الطمأنينة، وقد قاموا حتى الآن بأكثر من 6500 زيارة إلى المباني المعرضة للخطر، بما في ذلك 928 مدرسة و4769 مبنى دينيًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وقف إطلاق النار لندن إسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: العدو يخرق أجواءنا ألف مرة سنويا وخاصة فوق مطار رفيق الحريري

بيروت- أكد وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، الاثنين24يونيو2024، أنه بحث مع رئيس الوزراء، نجيب ميقاتي، ووزارة العدل ومحامين، رفع دعوى قضائية ضد صحيفة بريطانية، زعمت وجود مخازن صواريخ لـ"حزب الله" في مطار بيروت، وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وشدد حمية خلال جولة نظمتها الحكومة اللبنانية، لعدد من الدبلوماسيين والإعلاميين، داخل مطار بيروت، أن مرافق الدولة من مطارات وموانئ مفتوحة أمام الدبلوماسيين لأي زيارة.

وقال إنه كان على الصحيفة البريطانية أن تأخذ أخبارها من مصادر رسمية، مضيفا: " انتقلنا من الخروق الإسرائيلية إلى حرب نفسية عبر مقالات مكتوبة".

وأضاف أن "لبنان بلد جائع، والعدو يخرق أجواءنا ألف مرة سنويا، وخاصة فوق مطار رفيق الحريري".

من ناحيته، أكد وزير الإعلام اللبناني، زياد المكاري، أن "مطار بيروت لم يتأثر بما نشرته الصحيفة البريطانية".

وأضاف: "نشهد حربا إعلامية ضد لبنان، ومطلوب من الإعلام التأكد من مصادره".

وكانت صحيفة "تلغراف" البريطانية زعمت، في وقت سابق أمس الأحد، بأن "حزب الله اللبناني يخزن صواريخ ومتفجرات في مطار بيروت بلبنان".

وأمس الأحد، اعتبر وزير النقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، علي حمية، التقارير التي نقلتها وسائل إعلام بريطانية، عن مصادر بخصوص تهريب أسلحة عبر مطار رفيق الحريري في بيروت "سخيفة".

وقال حمية، في مؤتمر صحفي، إن "مطار بيروت يتعرض باستمرار لتشويش إسرائيلي"، مؤكدا أن المطار يتعرض لحملة تشويه تضر بسمعة لبنان على مدى سنوات.

وشدد على ضرورة ألا تنقل الصحيفة البريطانية، إذا تحدثت عن مطار رفيق الحريري، عن مصادر غير معروفة، مؤكدا أن إسرائيل نفذت نحو ألف خرق للأجواء اللبنانية وبالتحديد فوق مطار رفيق الحريري الدولي.

ويتواصل الاستهداف المتبادل في جنوب لبنان بين "حزب الله" من جهة والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، منذ أكثر من 8 أشهر، وتتوسع العمليات بشكل يومي على طول الحدود الجنوبية من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا، وأدت إلى الكثير من الأضرار بالبنية التحتية والأراضي والمزروعات، وهجّرت قرابة 90 ألف مواطن لبناني من القرى الحدودية إلى مناطق أكثر أمانا.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • وزير النقل يعلن وصول 16 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة و4 ماكينات صيانة
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • خروج القطار المتوجه لمحطة منوف عن القضبان في محطة الباجور بالمنوفية (صور)
  • هنية: أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار في غزة "مرفوض"
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • مشرد يعيد ألفي يورو عثر عليها في قطار بهولندا
  • وزير النقل اللبناني: تقرير "تلجراف" سخيف وتأُثيره على مرافقنا الحيوية "صفر"(فيديو)
  • وزير النقل اللبناني: العدو يخرق أجواءنا ألف مرة سنويا وخاصة فوق مطار رفيق الحريري