قالت الدكتورة مي كيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، إن المستلزمات الطبية التي وصلت إلى قطاع غزة ليست كافية إطلاقا، وتعتبر نقطة في محيط، خاصة أن المستشفيات خالية من أي أدوية، والاحتياج أكبر بكثير، ولا سيما أن عدد الجرحى حوالي 23 ألف شخص حتى الآن.

الأدوية التي تصل لا تساوي الاحتياجات

وأضافت «كيلة»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة «الحياة»، ويقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن الأدوية التي تصل لا تساوي الاحتياج الكبير، وهناك حاجة كبيرة بأن يكون هناك تدخل دولي، مناشدة بدخول المجتمع الدولي وكل المؤسسات الأممية والإغاثية.

وأوضحت أن عدد الأطباء والأطقم الطبية الذين استشهدوا في قطاع غزة في أثناء تأدية وظائفهم خلال الفترة الماضية 140 طبيباً وممرضاً ومسعفا، ولكن هناك مئات الجرحى، وهذا يضعف الكادر الطبي في غزة، وهذا وضع مأساوي يلقي بظلاله على الوضع الصحي بالقطاع والمستشفيات تعمل بطاقة 30% إلى 35%.

5 آلاف مريض في مستشفى الشفاء

ولفتت إلى أن السعة الاستيعابية لمستشفى الشفاء 700 سرير، لكن بها حاليا 5 آلاف مريض، ومن ثم هذا يعكس حجم الكادر الذي تحتاجه المستشفى من أجل تقديم خدماته للمرضى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مستشفى الشفاء قطاع غزة الكادر الطبي

إقرأ أيضاً:

ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر الدكتور نعمة سعيد، بجهود الحكومة المصرية التي بذلتها خلال الفترة الماضية في القطاع الطبي، موضحا أن مصر اتخذت العديد من الخطوات الجادة التي تهدف إلى تحسين المنظومة الصحية وضمان تقديم خدمة طبية مميزة للمواطنين.

جاء ذلك في كلمة نعمة سعيد اليوم الثلاثاء خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولي الذي ينظمه معهد التخطيط القومي حول "الصحة والتنمية المستدامة"، بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وكلية الشؤون الدولية والعامة (SIPA) بجامعة كولومبيا.

وثمن ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، جهود وزارة الصحة الحثيثة بميكنة ورقمنة النظام الصحي؛ وذلك بدعم منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى الخطوات المهمة التي اتخذتها مصر في القطاع الصحي على مستوى الجمهورية وزيادة تقوية نظام المعلومات في المؤسسات الصحية.

أكد سعيد أن مصر تعزز الخدمات المقدمة للمواطنين في المراكز الصحية الأولية.

 

مقالات مشابهة

  • أكثر من ألفي مريض بغزة حرموا الإجلاء العاجل بعد احتلال معبر رفح
  • الصحة العالمية: 10 آلاف مريض بحاجة إلى إجلاء طبي عاجل من غزة
  • ممثل "الصحة العالمية" بمصر يشيد بجهود الدولة في القطاع الطبي
  • الوضع الصحي ينهار في غزة والإنسانية تنعدم بالخرطوم|الصحة العالمية: المجاعة تهدد 5 ملايين سوداني.. و10 آلاف فلسطيني يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • الأمم المتحدة: 10 آلاف مريض يحتاجون إلى إجلاء طبى عاجل من غزة
  • الصحة العالمية: 10 آلاف مريض يحتاجون إلى عمليات إجلاء طبي خارج غزة
  • من بينهم أطفال.. “الصحة العالمية” تناشد إجلاء 10 آلاف مريض من غزة طبيًا بصورة عاجلة
  • منظمة الصحة العالمية : 10 آلاف مريض في غزة يحتاجون إلى إجلاء طبي
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة في غزة
  • لجأ لشركة غير مرخصة.. شاب مصري يصف لـCNN وفاة والده المسن بشكل مأساوي خلال الحج