أنجبت سيدة من قرية الإخصاص التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، طفلة حيث قرر والد الطفلة تسميتها " غزة" تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وتروي الأسرة لـ "الأسبوع" تفاصيل اختيارها هذا الاسم لمولودتهم حيث قالت جدة الطفلة وهي والدة الشاب شوقي على عبد الحفيظ أبو بكيرة، أن والد غزة يعمل بدولة الأردن وقد سافر للعمل منذ 6 أشهر وكانت وقتها زوجته حامل في الشهر الثالث وقد وضعت زوجته الطفلة منذ ثلاثة أيام، وعقب ذلك اتصل بنا والدها وقال إنني سوف اختار لطفلتي اسم غزة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتكمل والدة شوقي، فرحنا جميعاً بهذا الاسم وسعدنا به كثيراً وذلك لحبنا في غزة والشعب الفلسطيني.

وأكد الحاج على عبد الحفيظ، جد الطفلة غزة، أن فرحتنا بهذا الاسم كبيرة جداً ودعى جد الطفلة غزة أن ينصر الله فلسطين وأن يحفظها، مضيفاً أن هذا أقل ما نقدمه للتضامن مع شقيقتنا فلسطين.

وأضاف سيد علي، شقيق والد الطفلة غزة، أننا لم نتردد لحظة في تسمية هذا الاسم معلل أن هذا كل ما بوسعنا عمله في إثبات تضامننا مع فلسطين منددًا لكل ما يحدث من هجمات غاشمة من قبل الاحتلال.

ومن جانبه أكد أحمد علي، عم الطفلة غزة أن تسميتنا لطفلتنا بهذا الاسم دليل على حب غزة وشعب فلسطين في قلوبنا، مشيراً إلى أن غزة ستظل في القلوب.

وكان الشاب شوقي أبو بكيرة والمقيم بقرية الاخصاص التابعة لنطاق الإدارة الصحية في مركز ومدينة سنورس في محافظة الفيوم، ويعمل في دولة الأردن، قد بشر بمولوده أنجبتها زوجته فقرر أن يطلق عليها إسم " غزة " معللاً بذلك دعمه لـ القضية الفلسطينية وتأكيداً على أن فلسطين قضية كانت وستظل قضية كل مصري وعربي.

ووفقا لشهادة ميلاد الطفلة "غزة" المصرية، فإن المولودة الصغيرة وُلدت في مستشفى تحت إشراف طبي في نطاق مركز ومدينة سنورس، وقيدت في سجلات المواليد في مكتب صحة سنورس بتاريخ يوم ولادتها في الثلاثاء الماضي الموافق 31 من شهر أكتوبر الجاري.

وتتعرض غزة الفلسطينية لقصف وعدوان وتشهد هجمات غاشمة من قبل الإحتلال الإسرائيلي، ينتج عن هذا العدوان الغاشم استشهاد الآلاف من النساء والاطفال والشيوخ، ذلك دفاعاً عن وطنهم، لكنها أصبحت الآن اسما يفخر به المصريون ويطلقوه على المواليد الإناث وهو ما فعله ابن محافظة الفيوم المقيم بدولة الأردن بمجرد أن بشر بإنجاب زوجته لطفلته وأسماها غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية محافظة الفيوم غزة اخبار الفيوم تضامنا مع فلسطين الدور المصري في القضية الفلسطينية الطفلة غزة هذا الاسم

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها كيان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية معالي السيدة منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان  العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وبدورها أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لا سيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين  على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • عمران.. مسيرة حاشدة بمركز المحافظة و28 ساحة بالمديريات إسنادا للشعب الفلسطيني
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • أمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه