نوفمبر 3, 2023آخر تحديث: نوفمبر 3, 2023

المستقلة/- أطلقت طائرة حربية صينية قنابل مضيئة أمام مروحية عسكرية كندية فوق المياه الدولية في بحر الصين الجنوبي يوم الأحد الماضي، في عملية قال ضباط عسكريون كنديون إنها متهورة و كان من الممكن أن تؤدي إلى إسقاط الطائرة.

قال الرائد روب ميلن، ضابط الطيران على متن الفرقاطة البحرية الملكية الكندية HMCS: “الخطر الذي تتعرض له طائرة هليكوبتر في هذه الحالة هو انتقال الشعلات إلى الشفرات الدوارة أو المحركات، لذلك تم تصنيفها على أنها غير آمنة وغير قياسية و غير احترافية”.

و هذا الحادث الثاني بين مروحية أوتاوا مع طائرات مقاتلة تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني من طراز J-11 فوق المياه الدولية في 29 أكتوبر، و التي شهدت اقتراب المقاتلات من المروحية إلى مسافة 100 قدم، حسبما قال ميلين لشبكة CNN في مقابلة. على متن السفينة الحربية.

و قال إن كندا و دول أخرى شهدت طائرات صينية تقترب من طائرات ثابتة الجناحين في مناسبات عديدة، لكن من النادر أن نرى مثل هذا الإجراء ضد طائرة هليكوبتر.

وقع الحادث الأول فوق المياه الدولية على مسافة 34 ميلاً من سلسلة جزر باراسيل في الجزء الشمالي من بحر الصين الجنوبي. و كان الهجوم الثاني أيضًا فوق المياه الدولية على بعد 23 ميلاً من جزر باراسيل. و كانت السفينة الحربية تعمل في المياه الدولية على بعد 100 ميل (160 كيلومترًا) شرق جزر باراسيل في ذلك الوقت.

و قال ضباط على متن السفينة أوتاوا إن المروحية الكندية كانت تبحث عن غواصة تم اكتشافها سابقًا عندما وقعت الحوادث.

و قال ميلن إنه كان يقود المروحية الكندية في وقت سابق من اليوم، عندما اعترضتها طائرات صينية من طراز J-11 من مسافة قريبة بينما كانت تحلق بشكل مستقيم و على ارتفاع 3000 قدم فوق الماء باتجاه أوتاوا، في إشارة إلى أنه ليس لديها نية عدائية.

و في تلك المواجهة السابقة، قال ميلن إن المقاتلات الصينية حلقت في دوائر حول مروحيته.

و أضاف: “عندما أصبحت الطائرة المعترضة أقرب فأقرب، في مرحلة معينة أصبحت غير آمنة”.

و قال ميلين إن طائرته المروحية واجهت اضطرابات أثناء خروجها من الطائرات الصينية، مما شكل أيضًا خطرًا على المروحية.

قال: “أنا بالتأكيد لست مرتاحًا قدر الإمكان استنادًا إلى هشاشة نظام الدوار”.

و قال ميلن إنه أنهى تلك المواجهة بالنزول إلى ارتفاع 200 قدم، و هي منطقة يمكن أن تعمل فيها المروحية و لكنها “غير مريحة للغاية للطائرات المقاتلة الجوية السريعة”.

و قال الرائد بالقوات الجوية الكندية إن أطقم الطيران العسكرية التابعة له تتدرب على كيفية الرد على مثل هذه الاعتراضات كما حدث يوم الأحد و ستواصل التحليق فوق المياه الدولية لبحر الصين الجنوبي.

و ردا على سؤال حول الاعتراض في مؤتمر صحفي دوري يوم الجمعة، أجاب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين: “لست على علم بالوضع الذي ذكرته”.

المصدر:https://edition.cnn.com/2023/11/03/asia/canada-china-helicopter-interception-south-china-sea-hnk-intl/index.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين

في حالة طبية نادرة تعادل واحد في المليون، وضعت صينية توأماً، كل واحد منهما من رحم مستقل.

وفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، حالة المرأة التي أشير إليها باسم لي، تعادل 0.3% من النساء في جميع أنحاء العالم، ويحدث ذلك حين تمتلك المرأة رحمين منفصلين، لكنهما متصلان بنفس المبيضين وقنوات الإباضة.

وذكرت الطبيبة المشرفة على ولادتها  طبيبة الولادة تساي ينغ أن الحمل في رحمين منفصلين دون تلقيح يحدث  مرة كل مليون حالة حول العالم. 


ولدا بصحة جيدة

أنجبت لي صبياً وفتاة مطلع سبتمبر (أيلول) الجاري، وكانا الاثنين بحالة صحية جيدة، بعكس المألوف عادة حيث يموت أحدهم خلال الحمل أو عند الولادة، وفقاً لطبيبة الولادة تساي ينغ.
وشرحت أن الأم وصلت إلى مستشفى "شيان رقم 4" في مقاطعة شنشي خلال المخاض رغم أنها في منتصف شهرها الثامن، وانتهت العملية بنجاح رغم صعوبتها.



وعادة تتعرض النساء برحمين لخطر الإجهاض المتكرر كلما تقدمت مرحلة الحمل، ما يجعلها أحياناً تضع مُبكراً بسبب موت أحد الأجنة كما قد تتعرض لنزيف ما بعد الولادة.
وسبق أن أجهضت لي في حملها السابق في الأسبوع الـ27 بسبب عوامل كانت مجهولة لأنه لم يتبين آنذاك أنها من ذوات الرحمين.


خطة دقيقة لنجاح الولادة

لكن عند حملها الجديد في يناير (كانون الثاني) الماضي، وضع الأطباء في مستشفى شيان خطة دقيقة لضمان سلامتها أثناء خضوعها للولادة القيصرية.
وبفضل المراقبة الدقيقة لوضعها الطبي، وضعت الصبي بصحة جيدة ووزن 3.3 كلغ، فيما بلغ وزن المولودة 2.4 كلغ، وخرجت الأم وطفليها من المستشفى بعد 4 أيام على الولادة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تبدأ في غزو لبنان بريا| ليبنانيون: القصف عنيف وطائرات هليكوبتر ومسيرات منتشرة في السماء
  • المياه تستكمل صيانة محطات رصد الامطار
  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • ‏الجيش الإسرائيلي: اعتراض طائرة مسيرة دخلت المياه الاقتصادية الإسرائيلية في الشمال
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت
  • "ويتيكس" يعزز الشراكات الدولية لمواجهة أزمة المياه العالمية
  • السلطات في مالي تعتقل 4 موظفين بشركة تعدين كندية
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت