شفق نيوز/ دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، الاتحاد الأوروبي إلى ادانة الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين، وفيما بيّن أن أحداث غزّة تمثّل اختباراً أخلاقياً للمجتمع الدولي والقوى العظمى، اكد المستشار الألماني اولاف شولتس أن "بلاده تعمل من أجل وقف إطلاق النار، واستعدادها لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تلقى، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً من المستشار الألماني أولاف شولتز، جرى خلاله التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر التطوّرات في المنطقة".

وأضاف البيان أن "السوداني أشار، خلال الاتصال، إلى أهمية تعزيز الشراكة بين العراق وألمانيا"، مؤكداً "الرغبة في المضيّ بها وفق المصالح المشتركة وتوسعة آفاق التعاون الاقتصادي والتنموي لما فيه مصلحة الشعبين العراقي والألماني".

وجدد السوداني "موقف العراق الواضح والمبدئي من القضية الفلسطينية، ومن العدوان الصهيوني على الأراضي المحتّلة والشعب الفلسطيني، ومن الفظائع التي تُرتكب بحقّه على أرضه التاريخية".

ودعا السوداني المستشار الألماني إلى أن "يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفاً واضحاً لإدانة الانتهاكات، والجرائم ضد الإنسانية التي تطال الشعب الفلسطيني الأعزل والمحاصر على أرضه، الذي يواجه مأساة إنسانية شجبها العالم بأسره"، مبيناً أن "أحداث غزّة باتت تمثّل اليوم اختباراً أخلاقياً للمجتمع الدولي والقوى العظمى، وتضعها أمام مسؤولياتها القانونية والإنسانية".

من جانبه، بيّن شولتز، خلال الاتصال، أن "بلاده تعمل من أجل وقف إطلاق النار، واستعدادها للإسهام في إيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، مؤكداً حرص ألمانيا على استمرار التواصل والحوار من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة وترسيخ الاستقرار في المنطقة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني المستشار الالماني احداث غزة المستشار الألمانی

إقرأ أيضاً:

تأمين ترامب بعد إطلاق النار في منطقة قريبة منه

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • لا يفوتك.. القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني اليوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا موسم 2024
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور في دعاوى سب وقذف
  • المستشار الألماني في أوزبكستان لتعزيز الشراكة بمجال الطاقة
  • المستشار الألماني والرئيس الأوزبكي يوقعان اتفاقية لتسهيل دخول العمال المهرة الأوزبكيين لألمانيا
  • إطلاق نار بمحيط إقامة دونالد ترامب
  • تأمين ترامب بعد إطلاق النار في منطقة قريبة منه
  • البيطار يطالب بتبادل الخبرات بمجال الملكية الفكرية
  • المستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدود
  • المستشار الألماني: تخريب نورد ستريم كان هجوما إرهابيا وأدعو الأجهزة الأمنية والمدعي العام لإجراء تحقيق محايد
  • المؤبد لـ "منجد" أشعل النار في ورشة "نجار" لخلافات مع مالكها بالشرقية