في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة، وذلك في اليوم الثالث لبدء وصول المصابين للجانب المصري من معبر رفح .

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيصا دقيقا، والذين بلغ عددهم 17 مصابا، بينما كان من المتوقع وصول 28 مصابا، وذلك نتيجة للأحداث المرتبطة بنقل المصابين على الجانب الآخر من معبر رفح.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن جميع  الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات، كما قام أطباء  الحجر الصحي في المعبر، بتوقيع الكشف الطبي على 448 من رعايا الدول الأجنبية، بينهم 96 طفلا، تم تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والنكاف.  

وأكد استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرا إلى متابعة وزير الصحة والسكان، المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول، من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة المعدة للتعامل مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، والتي تتضمن جهوزية مستشفيات الإحالة، وتوافر الطواقم الطبية المدربة، بالإضافة لاستدامة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس الدم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استمرار العمل الأشقاء الفلسطينيين الجهات المعنية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الطواقم الطبية المستشفيات تكليفات الرئيس وزارة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

37 قتيلاً و2931 مصاباً بتفجيرات البيجر في لبنان

أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية فراس الأبيض، اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا تفجيرات الأجهزة اللاسلكية خلال اليومين الماضيين إلى 37 قتيلاً و 2931 مصاباً.

وقال الأبيض، في مؤتمر صحفي اليوم، إن آخر حصيلة التفجيرات التي طالت الأجهزة اللاسلكية أول من الثلاثاء هي 12 قتيلاً و 2323 جريحاً منهم 824 لم يحتاجوا الدخول إلى المستشفيات وعولجوا في الطوارئ، وهناك 156 احتاجوا الدخول إلى المستشفيات للمراقبة وخرجوا بعد 24 ساعة".

20 قتيلاً في صفوف حزب الله عقب موجة الانفجارات الثانية https://t.co/NNI7T8vJUJ

— 24.ae (@20fourMedia) September 19, 2024

وأوضح أن عدد الجرحى الذين كانت إصاباتهم متوسطة إلى بليغة  أول أمس هو 1343 جريحاً بينهم 226 حالة مازالت في العناية المركزة، و 1117 حالة في غرف عادية" مشيراً إلى أنه تم حتى الآن إجراء  955 عملية.

وأضاف أن "آخر حصيلة في وزارة الصحة لعدد القتلى الذين سقطوا، الأربعاء، هي 25 قتيلاً و 608 جرحى، 360 منهم لم يحتاجوا الدخول إلى المستشفى".

وأشار إلى أن كل مكونات القطاع الصحي شارك في اليومين الماضيين في تقديم الرعاية المطلوبة والمساعدة، جراء انفجار أجهزة الاتصالات.

وكانت أجهزة اتصالات لاسلكية بيجير تعرضت للتفجير، الثلاثاء، في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق شرق لبنان وجنوبه،  واستهدفت انفجارات جديدة، الأ{بعاء، أجهزة لاسلكية في عدد من المناطق اللبنانية.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية بأشد العبارات الهجوم السيبراني الإسرائيلي الذي أدى إلى تفجير أجهزة الاتصال في عدة مناطق لبنانية، وأعلنت أنها باشرت تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص.

وحمل حزب الله إسرائيل مسؤولية الانفجارات وأكد أنها "ستنال قصاصها العادل".

مقالات مشابهة

  • 37 قتيلاً و2931 مصاباً بتفجيرات البيجر في لبنان
  • «الصحة اللبنانية»: 37 قتيلا و2931 مصابا في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان
  • وزير الصحة اللبناني: 100 مستشفى استقبلت المصابين في تفجير أجهزة الاتصال
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • متابعة الخطوات التنفيذية لتفعيل الهيكل المؤسسي لوزارة الصحة والسكان
  • وصول طائرة المساعدات العراقية الطبية الى مطار بيروت
  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • رئيس الوزراء يوجه بإرسال الطواقم الطبية وفرق الطوارئ إلى لبنان
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين