أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، المجازر البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق 3 مستشفيات في قطاع غزة، والتي خلفت العشرات من الشهداء والمصابين والجرحى، بالإضافة إلى استهداف مركبات الإسعاف التي كانت تقل جرحى ومصابين.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن هذه المجازر والجرائم تعتبر من أبشع الجرائم ضد الإنسانية التي تتم على سمع وبصر المجتمع الدولي، خاصة الدول التي تدّعي الحرص على مبادئ حقوق الإنسان.

وأشارت الوزارة إلى أنها لطالما حذرت من مثل هذه الجرائم والمخاطر المترتبة على استهداف المستشفيات ومركبات الإسعاف وطواقمها، بما يعنيه ذلك من حرمان حتى المرضى الفلسطينيين من فرصة العلاج.

وأضافت أنها تنظر بخطورة بالغة لتمادي قوات الاحتلال في استهداف المُستشفيات وارتكاب المزيد من المجازر بحقها، خاصة التي لا زالت تعمل في شمال قطاع غزة.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الأممية والدولية المختصة، خاصة منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر الدولي، بتحمل مسؤوليتهم في توفير الحماية للمستشفيات حتى تتمكن من أداء مهامها العلاجية الإنسانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال غزة اطفال غزة الاحتلال الإسرائيلي الخارجية الفلسطينية العربي القصف الاسرائيلي على غزة القصف ع غزة المجتمع الدولي المستشفيات المقاومة في غزة حرب غزة حرب في قطاع غزة صواريخ غزة صواريخ من غزة عاجل غزة غزة غزة الان غزة تحت القصف غزة تحت قصف الإحتلال الإسرائيلي غزة تحترق غلاف غزة قصف غزة قصف غزة الان قصف قطاع غزة قصف من غزة قطاع غزة مجمع مجمع الشفاء مجمع الشفاء الطبي مجمع الشفاء الطبي في غزة محيط غزة مدير المجمع مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء الطبي

إقرأ أيضاً:

الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة

دانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها اليوم، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 16 نازحاً وإصابة أكثر من 50 بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.
وأكدت غوث أن المدرسة المستهدفة تستخدم مركزاً لإيواء آلاف النازحين من الأطفال والنساء، مشيرةً إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في استهداف مقرات الأمم المتحدة لا يمكن تبريره.
وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن القصف الإسرائيلي الذي طال نحو 188 منشأة للأونروا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطلع أكتوبر الماضي تسبب في استشهاد 539 فلسطينياً وجرح المئات.

مقالات مشابهة

  • مصر تدين قصف مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في النصيرات وسط غزة
  • صحف قطرية.. على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: الاحتلال يستغل الصمت الدولي في ارتكاب الجرائم
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • الأونروا تدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لها وسط غزة
  • جمعية الصداقة الإيطالية العربية تدين جريمة استهداف 5 صحفيين وعائلاتهم في غزة
  • رئيس العربي الاسترالي: نتنياهو لا يكترث للقرارات الدولية ويتعامل معها بعجهية (فيديو)
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة