نيويورك (زمان التركية) – قال مسؤولان أمريكيان إن الولايات المتحدة تنفذ طلعات بطائرات استطلاع مسيرة في سماء قطاع غزة بحثا عن الرهائن لدى حركة “حماس”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن رحلات الاستطلاع التي تقوم بها الطائرات الأمريكية بدون طيار في قطاع غزة، والتي تهدف إلى المساعدة في تحديد مكان الرهائن والبحث عن “علامات الحياة” ونقل المعلومات إلى الجيش الإسرائيلي، تركز بشكل رئيسي على جنوب قطاع غزة، في حين أن الجيش الإسرائيلي يعمل على الأرض في الشمال.

وأكد مسؤولو البنتاغون أن هذه هي المرة الأولى التي تعمل فيها طائرات أمريكية بدون طيار فوق غزة، مشددين على أن الطائرات بدون طيار ليست مسلحة ولا تدعم الأنشطة الهجومية للجيش الإسرائيلي في المنطقة.

وقال باحث طيران يتابع الرحلات الجوية للصحيفة إنه يبدو أن هناك ما لا يقل عن ست طائرات بدون طيار من طراز MQ-9 تشارك في عمليات تحديد مواقع الرهائن.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن 10 أمريكيين في عداد المفقودين ربما يكونوا من بين 242 شخصا محتجزين في غزة ويعتقد أنهم موجودون في شبكة الأنفاق مترامية الأطراف التابعة لحركة “حماس”.

Tags: أمريكاإسرائيلطائرات استطلاعغزة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أمريكا إسرائيل طائرات استطلاع غزة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

ليلة مرعبة على تل أبيب.. انفجارات بدون إنذار ومطالب بالتوجه للملاجئ فورًا

أفادت وسائل إعلام عبرية عن وقوع انفجارات قوية وسط تل أبيب منذ قليل في الوقت الذي لم تدو فيه صافرات الإنذار، بينما طالب المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري المواطنين بالتوجه فورًا إلى الملاجئ والمناطق المحصنة .. فماذا يحدث؟

دوي انفجارات في وسط تل أبيب

نقلت صحيفة واينت العبرية،عن مستوطنين في وسط البلاد أبلغوا عن سماع دوي انفجارات كبيرة في وسط تل أبيب دون انطلاق صافرات الإنذار، فيما خرج المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، ليؤكد أن قوات الدفاع اعترضت هدفا مشبوها قبالة سواحل تل أبيب الكبرى.

وقال المستوطنين للصحيفة العبرية، إنهم رأوا صاروخا ينفجر ضمن قاعدة عسكرية إسرائيلية شمال تل أبيب.

وأكد جيش الاحتلال أن 4 طائرات مسيرة انفجرت على علو منخفض على تل أبيب، فيما تم اعتراض طائرة مسيرة في أجواء هرتسيليا شمال تل أبيب، ليصبح عدد الطائرات المسيرة التي اخترقت المجال الجوي لتل أبيب خلال ساعة واحدة فقط 5 طائرات.

صافرات الإنذار تنطلق جنوب تل أبيب.

وانطلقت صافرات الإنذار بعدها بقليل في بات يام جنوب تل أبيب، وبحسب جيش الاحتلال كان هذا الإجراء خشية تسلل طائرات مسيرة.

وأضافت واينت العبرية، أنه عقب دوي صافرات الإنذار حلقت طائرات حربية ومروحية عسكرية تابعة للاحتلال في سماء تل أبيب الكبري على علو منخفض.

وأكدت الصحيفة العبرية أن قوات الدفاع التابعة لجيش الاحتلال تحاول اعتراض عدد من الطائرات المسيرة التي دخلت أجواء منطقة تل أبيب.

فيما طالب هاجاري المواطنين في تل أبيب بالتوجه فورًا إلى الملاجئ والمناطق المحصنة خوفًا من وقوع هجوم جديد، مؤكدًا أنه من الممكن أن يكون هناك أكثر من طائرة مسيرة والتفاصيل لا تزال قيد التحقيق.

مقالات مشابهة

  • ليلة مرعبة على تل أبيب.. انفجارات بدون إنذار ومطالب بالتوجه للملاجئ فورًا
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • مجلة أمريكية: التماثيل القديمة التي أعيدت مؤخرا إلى اليمن أصبحت الآن معارة لمتحف في نيويورك (ترجمة خاصة)
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • مسيرات إسرائيلية تجوب سماء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن