لم يجد أطباء مستشفى الشفاء في غزة وسيلة لإجراء العمليات الجراحية للمصابين، إلا من خلال ضوء «فلاش الهاتف المحمول»، وذلك بعد انقطاع الكهرباء عن المستشفى.

المستشفى الذي شهد قصفا اليوم في مدخله الرئيسي، يغرق في الظلام تقريبا، والجميع في داخله يستعين بالهواتف المحمولة للتحرك عبر الأقسام والممرات، في صورة تضفي مزيدا من الرعب على المصابين الموجودين في المستشفى ومعظمهم من الأطفال والنساء.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، توقف مولد الكهرباء عن العمل بعد نفاد الوقود، بما ينذر بكارثة كبيرة في أكبر مستشفيات قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الوقود نفد في المستشفى ما تسبب في اللجوء إلى استخدام المولد الثانوي وتقليص عدد ساعات توصيل الكهرباء، ما يهدد بالانهيار الكامل للمنظومة الصحية ويشكل خطرًا على حياة آلاف الجرحى والمرضى الذين يحتاجون إلى أجهزة طبية لتلقي العلاج.

عمليات جراحية على ضوء الهواتف

وكالة الأنباء الفلسطينية، نشرت تقريرًا، لمعاناة الأطباء والممرضين والمصابين داخل أروقة مستشفى الشفاء بقطاع غزة، بعد انقطاع الكهرباء عنها بالكامل، يقول حسام دياب، طبيب بالمستشفى: «الكهرباء مقطوعة، نقوم بعمل العمليات الجراحية على ضوء الهواتف، لا كهرباء ولا مياه ولا أكسجين، الوضع صعب».

طبيب آخر يدعى أبو محمود الصرفيتي، قال إن الكهرباء قُطعت بالكامل عن أقسام المستشفى، وتدهور كبير لحالة المرضى الموجودين، جميع المرضى يعانون من حروق ومضاعفات كبيرة وإصابات بالغة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء غزة قطاع غزة أخبار غزة الأحداث في غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة

تفقد الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف مستشفى الدعاة بمصر الجديدة عقب أدائه صلاة الجمعة بمسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة،  في أولى جولاته التفقدية وذلك من أجل الاطمئنان على صحة المرضى بالمستشفى، وفي إطار الاهتمام بالجانب الاجتماعي والرعاية الصحية للأئمة والدعاة وجميع العاملين بالأوقاف.

وخلال الزيارة استمع وزير الأوقاف إلى شرح تفصيلي من الأستاذة الدكتورة مها عقل رئيس مجلس الإدارة عن مستشفى الدعاة بمصر الجديدة والخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى لجميع منسوبي وزارة الأوقاف من الأئمة والعاملين بها وللمترددين عليها أيضًا من غير أبناء الوزارة.

وقام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بتفقد وحدات المستشفى، وزيارة عدد من المرضى، وأهداهم نسخة من كتاب الله (عز وجل)، سائلًا الله (عز وجل) أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة وجه وزير الأوقاف الشكر لجميع العاملين بالمستشفى مطالبًا لهم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالخدمات الصحية والطبية المقدمة للمرضى بمستشفى الدعاة.

ووجه عدد من المرضى من أبناء وزارة الأوقاف الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته في الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري وزيرًا للأوقاف.

وكان في استقبال وزير الأوقاف الدكتورة جنية محمود نائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة أحلام جابر مدير عام المستشفى، والدكتورة مروة عبد الجليل مدير شئون العلاج، ومحمد عبد الله المدير المالي، وإيهاب مفتاح المدير الإداري للمستشفى، وحضر الزيارة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور خالد صلاح مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور محمود خليل وكيل مديرية أوقاف القاهرة.

مقالات مشابهة

  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • تبديل الجثث.. حوادث تكررت في المملكة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة