قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير د.سفيان القضاة، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزراء خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، وجمهورية مصر العربية، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقدون يوم غد السبت، اجتماعاً تنسيقياً في سياق جهودهم المستهدفة التوصل لوقف الحرب على غزة وما تسبّبه من كارثة إنسانية.

ويعقد الوزراء بعد ذلك اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يؤكدون خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع، ويبحثون مع بلينكن كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية،  اللواء مهندس طارق محمد العباسي، رئيس مجلس إدارة (مصنع 144 الحربي) ببنها، وذلك لمناقشة إمكانيات التصنيع داخل مجمع المصانع بالشركة لصالح المشاريع المقامة بالمحافظة.

يأتي ذلك لاستغلال المنتجات التي يتم إنتاجها بالمصنع وكذا قطعه أرض على مساحه تقع شرق المصنع على الرياح بالتوفيقي مباشرة وتطل على كورنيش البر الشرقي التي جرى إنشاءه من قبل المحافظة.

يشار إلى أن هذه الارض البالغ مساحته 13 ألف متر مربع تستخدم كحرم آمن للمصنع من الجهة الشرقية لاستغلالها بالتنسيق مع مجلس إدارة المصنع لإقامة مشروعات استثمارية خدمية بما يحقق رؤية المحافظة والشركة بتطوير الكورنيش لخدمة المواطنين بالمحافظة وحدائق عامه تماشيا مع أعمال التطوير التي تمت بالمنطقة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة استغلال هذه الأرض حتى لا تتحول إلى مكان عشوائي يساء استخدامه ويشوه المظهر الحضاري للكورنيش.

وأكد  المحافظ أنه جرى الانتهاء من تطوير الكورنيش بالكامل وتوريد عربات متنقلة للطعام وجاري طرحها للشباب لتكون متنفسا جديدا لابناء مدينه بنها والمدن المجاورة، وذلك في إطار حرص المحافظه على التوسع في المناطق الخضراء واماكن التنزه لمواطنيها.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يشارك باجتماع اللجنة الوزارية العربية الإسلامية لوقف الحرب على غزة
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: لقاء بلينكن مع السيسي يهدف إلى وقف التصعيد بالمنطقة
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير خارجية مصر يبحث مع بلينكن الحاجة لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعاً حول الوضع في شمال دارفور
  • الصفدي: إسرائيل تدفع المنطقة إلى هاوية حرب إقليمية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً مع نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية فيتنام
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة