أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن الاحتلال ارتكب مجزرة جديدة باستهدافه مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، مخلّفا عشرات الشهداء والمصابين.

وأقدم الاحتلال على ارتكاب مجزرة جديدة في حق المدنيين الفلسطينيين، حيث تعمّد قصف سيارات إسعاف عند مدخل المجمع الطبي الأكبر في قطاع غزة، بينما كانت تستعد للمغادرة باتجاه معبر رفح، تمهيدا لعلاج عدد من المصابين في مصر.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو عشرات الضحايا لم يُحص عددهم بعد، وحالة فوضى في المستشفى في ظل العجز عن التكفل بالمصابين.

وجاء القصف الإسرائيلي بعد إعلان وزارة الصحة عن تحريك قافلة من سيارات الإسعاف محملة بعدد كبير من الجرحى للتوجه بهم إلى جنوب قطاع.

الوضع في المستشفى الإندونيسي لا يختلف كثيرا عن مجمع الشفاء، حيث هز انفجار قوي أرجاءه اليوم الجمعة 3 نوفمبر.في الأثناء، لا تتوقف استغاثات إدارة المستشفى بسبب توقف المولد الرئيسي للكهرباء عن العمل ونقص الطاقم الطبي وضعف التجهيزات، حيث صرّح مدير المستشفى بأنه تمّ إجراء عمليات جراحية على الأرض دون تبنيج. كما أعلن انهيار المنظومة الصحية في المستشفى ونفاد الوقود.

وناشد مدير المستشفى المنظمات الدولية لتأمين حماية قافلة سيارات الإسعاف التي ستحمل الجرحى إلى معبر رفح. وكانت الصحة الفلسطينية في القطاع قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 9227، بينهم 3826 طفلا و2405 نساء إضافة إلى 32516 مصابا.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعربت اليمن عن إدانتها واستنكارها الشديدين، للهجوم الإسرائيلي الذي استهدف مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين من المدنيين.

ودعت وزارة الخارجية اليمنية في بيان إلى وضع حداً للانتهاكات والاعتداءات المتكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، والتي تمثل خرقاً صارخاً لكافة القوانين الدولية والإنسانية.

وجددت الوزارة، الدعوة للوقف الفوري لإطلاق النار، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، وتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والحياة الكريمة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

والسبت، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

وادعى جيش الإسرائيلي في بيان أن قواته “هاجمت (مخربين) تواجدوا داخل مجمع مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا والتي استخدمت كمقر قيادة لمسلحي حماس ليوجهوا انطلاقًا منها اعتداءات ضد قواتنا”.

يشار إلى أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 39 ألفاً و100 شهيد، و87 ألفاً و705 جرحى، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، بحسب بيانات وزارة الصحة بقطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 260 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • مجزرة جديدة للاحتلال.. استشهاد 20 فلسطينيًا جراء قصف مدرسة شرقي خان يونس
  • وزارة حقوق الإنسان: الغطاء الأمريكي يشجع العدو الصهيوني على تصعيد جرائمه
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 180 شهيداً وجريحاً بمجازر صهيونية جديدة في غزة
  • اعتماد "الشفاء الطبي" كأول مجمع طبي في بورسعيد وفقًا لمعايير الاعتماد القومية
  • طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة
  • اليمن يدين مجزرة مدرسة “الأونروا” في غزة
  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات
  • الكيان الصهيوني يواصل الفتك بالأطفال والنساء في غزة وعشرات الشهداء والجرحى حصيلة جرائم الساعات الماضية
  • 10 شهداء في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في جباليا